Ghadinews on Facebook Ghadi on TwitterGhadinews on Twitter Ghadinews on Twitter Ghadi on YoutubeGhadinews on Youtube Ghadinews on Youtube اتصل بنا | من نحن
Ghadinews Electronic newspaper

مجلة إلكترونية بيئية، ثقافية، اجتماعية، شاملة

أحدث الأخبار
Ghadi Newsإسرائيل تلوّث أراضي الفلسطينيين بنفاياتها الخطرة Ghadi Newsزلزال شديد يضرب شمالي كرمان الإيرانية Ghadi Newsروسيا: كرات جليدية تدهش الناس وتحير العلماء! Ghadi Newsأوروبا تطلق "غاليليو" وتقترب من الاستغناء عن "جي بي إس" Ghadi Newsجمعيات ترفع الصوت لإنقاذ الحيوانات البرية في الجزائر Ghadi Newsالبنك الدولي يمنح الأردن قرضا بقيمة 200 مليون دولار Ghadi Newsشهيب ترأس اجتماعا لعرض ملف النفايات في الشوف وعاليه Ghadi Newsسيارات الوقود تساهم في أكثر من 45 ألف وفاة سنويا! Ghadi Newsالسياحة المستدامة... نماذج من الأردن ولبنان Ghadi Newsالكشف عن صيارفة "داعش" في لبنان وتركيا Ghadi Newsقمة كوكب واحد في باريس... هل خسر العالم معركة المناخ؟ Ghadi Newsتحذير شديد اللهجة من "كارثة" في السودان Ghadi Newsغوتيريس: العلم حليفنا لضمان استمرار الحياة على كوكب الأرض Ghadi Newsمرض قاتل يتطلب شرب 20 لتر مياه يومياً Ghadi Newsالعثور على قرش حي يزيد عمره على 500 عام Ghadi Newsبالفيديو... اكتشاف عجيب في قلب شاب يعاني الألم منذ 10 أعوام Ghadi Newsعلماء يتمكنون من فهم لغة الدجاج Ghadi Newsأفضل بطارية هاتف في العالم Ghadi Newsوكالات فضاء تريد إنشاء "مرصد فضائي للمناخ" Ghadi Newsالسعودية: "بلومبرغ" تكشف عن إجراء جديد في ملف الأمراء المحتجزين

ISB Group

بحث

فيس بوك

تويتر
الأردن: محاضرة حول دور الاعلام في التوعية البيئية
Ghadi news

شارك هذا الخبر

Friday, December 1, 2017

الأردن: محاضرة حول دور الاعلام في التوعية البيئية

"غدي نيوز"

 

نظمت "مدرسة نسيبة المازنية الأساسية" في منطقة عنجرة بمحافظة عجلون في المملكة الأردنية الهاشمية محاضرة حول "دور الاعلام في تعزيز الوعي البيئي" .

وأشار المحاضر علي القضاة الى اهمية الاعلام في نشر التأثير على الرأي العام حيال القضايا البيئية التي تهم المواطن، مؤكدا على دور الشباب ومنظمات المجتمع المدني في الحد من ظاهرة التلوث والاعتداء على المقومات البيئية والطبيعية ما يؤثر سلبا على صحة وسلامة الانسان.

وبين ان البيئة تعد محورا اساسيا وفاعلا في تحقيق التنمية الشاملة حيث يعتبر البعد الانساني في التعامل مع قضايا البيئة من أهم مرتكزات الحفاظ عليها وصونها، مبينا ان الاعلام يسهم في التوعية البيئية بتقديم المعلومات والحقائق والآراء حول البيئة ومشكلاتها المختلفة، ما يؤدي الى توسيع معارف الافراد وتكوين الرأي العام حول الموضوعات البيئية وتعزيز المشاركة المجتمعية.

وأشار الى ان أساليب المعالجة الاعلامية لقضايا البيئة تكون بنموذجين هما التغطية الصحفية والاعلامية التي تركز على المتابعة الاخبارية، والنموذج الثاني يتمثل في النظرة المتكاملة لقضايا البيئة في علاقتها بالقضايا المجتمعية الاخرى، مبينا ان التغطية الاعلامية لقضايا البيئة تستهدف صانعي القرار ومتخذيه وصفوة المجتمع مم علماء ومفكرين واساتدة ومؤسسات المجتمع المدني .

وفي نهاية المحاضرة التي شارك بها عدد من المعلمات والطلبة تم فتح باب الحوار والنقاش حول ابرز المشاكل البيئية والزراعية في محافظة عجلو، وفقا لـ وكالة الأنباء الأردنية (بترا).