الأردن: محاضرة حول دور الاعلام في التوعية البيئية

Ghadi news

Friday, December 1, 2017

الأردن: محاضرة حول دور الاعلام في التوعية البيئية

"غدي نيوز"

 

نظمت "مدرسة نسيبة المازنية الأساسية" في منطقة عنجرة بمحافظة عجلون في المملكة الأردنية الهاشمية محاضرة حول "دور الاعلام في تعزيز الوعي البيئي" .

وأشار المحاضر علي القضاة الى اهمية الاعلام في نشر التأثير على الرأي العام حيال القضايا البيئية التي تهم المواطن، مؤكدا على دور الشباب ومنظمات المجتمع المدني في الحد من ظاهرة التلوث والاعتداء على المقومات البيئية والطبيعية ما يؤثر سلبا على صحة وسلامة الانسان.

وبين ان البيئة تعد محورا اساسيا وفاعلا في تحقيق التنمية الشاملة حيث يعتبر البعد الانساني في التعامل مع قضايا البيئة من أهم مرتكزات الحفاظ عليها وصونها، مبينا ان الاعلام يسهم في التوعية البيئية بتقديم المعلومات والحقائق والآراء حول البيئة ومشكلاتها المختلفة، ما يؤدي الى توسيع معارف الافراد وتكوين الرأي العام حول الموضوعات البيئية وتعزيز المشاركة المجتمعية.

وأشار الى ان أساليب المعالجة الاعلامية لقضايا البيئة تكون بنموذجين هما التغطية الصحفية والاعلامية التي تركز على المتابعة الاخبارية، والنموذج الثاني يتمثل في النظرة المتكاملة لقضايا البيئة في علاقتها بالقضايا المجتمعية الاخرى، مبينا ان التغطية الاعلامية لقضايا البيئة تستهدف صانعي القرار ومتخذيه وصفوة المجتمع مم علماء ومفكرين واساتدة ومؤسسات المجتمع المدني .

وفي نهاية المحاضرة التي شارك بها عدد من المعلمات والطلبة تم فتح باب الحوار والنقاش حول ابرز المشاكل البيئية والزراعية في محافظة عجلو، وفقا لـ وكالة الأنباء الأردنية (بترا).

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن