Ghadi Newsدكتوراه بدرجة جيد جدا لشيفي مارون من الجامعة اللبنانية Ghadi Newsالتعليم عبر الإنترنت يتفوق الطرق التقليدية Ghadi Newsإندونيسيا ترفع مستوى التحذير بعد نشاط بركان في سومطرة Ghadi Newsأنا منتج"... أردنيات في بازار لإظهار التنوع الثقافي Ghadi Newsخوري زار غرفة طرابلس وأشاد بمبادرة دبوسي Ghadi Newsالإعصار "كلفين" يجتاح ولاية أستراليا الغربية Ghadi Newsالسعودية تسجل إصابات بإنفلونزا الطيور Ghadi Newsأتلتيكو مدريد يتغلب على بيلباو ويواصل مطاردة برشلونة Ghadi Newsليفربول يجهز مفاجأة لصلاح وماني Ghadi News"تعرف إلى أخطر" آيس كريم في العالم! Ghadi Newsالغموض لا يزال يلف كارثة الطائرة الإيرانية المدنية Ghadi Newsافتتاح أول مدرسة وطنية للحمير في فرنسا! Ghadi Newsما علاقة الطول بالسكتات الدماغية؟! Ghadi Newsخطة عمل عنوانها الإستدامة بين محمية الشوف وعين زحلتا Ghadi Newsإنقاذ قرود جزيرة سومطرة في أندونيسيا Ghadi News"جسم غريب" فوق قمة إيفرست! Ghadi Newsأدوية شائعة قد تسبب الجلطة الدماغية Ghadi Newsفيديو... تخرج من تابوتها بعد 11 يوما على دفنها Ghadi Newsالغارديان: علماء "يكشفون" سر العمر الطويل Ghadi Newsما تأثير تغير المناخ على الهجرة المبكرة للخفافيش؟!

أحدث الأخبار

الأردن: محاضرة حول دور الاعلام في التوعية البيئية

Ghadi news

Friday, December 1, 2017

الأردن: محاضرة حول دور الاعلام في التوعية البيئية

"غدي نيوز"

 

نظمت "مدرسة نسيبة المازنية الأساسية" في منطقة عنجرة بمحافظة عجلون في المملكة الأردنية الهاشمية محاضرة حول "دور الاعلام في تعزيز الوعي البيئي" .

وأشار المحاضر علي القضاة الى اهمية الاعلام في نشر التأثير على الرأي العام حيال القضايا البيئية التي تهم المواطن، مؤكدا على دور الشباب ومنظمات المجتمع المدني في الحد من ظاهرة التلوث والاعتداء على المقومات البيئية والطبيعية ما يؤثر سلبا على صحة وسلامة الانسان.

وبين ان البيئة تعد محورا اساسيا وفاعلا في تحقيق التنمية الشاملة حيث يعتبر البعد الانساني في التعامل مع قضايا البيئة من أهم مرتكزات الحفاظ عليها وصونها، مبينا ان الاعلام يسهم في التوعية البيئية بتقديم المعلومات والحقائق والآراء حول البيئة ومشكلاتها المختلفة، ما يؤدي الى توسيع معارف الافراد وتكوين الرأي العام حول الموضوعات البيئية وتعزيز المشاركة المجتمعية.

وأشار الى ان أساليب المعالجة الاعلامية لقضايا البيئة تكون بنموذجين هما التغطية الصحفية والاعلامية التي تركز على المتابعة الاخبارية، والنموذج الثاني يتمثل في النظرة المتكاملة لقضايا البيئة في علاقتها بالقضايا المجتمعية الاخرى، مبينا ان التغطية الاعلامية لقضايا البيئة تستهدف صانعي القرار ومتخذيه وصفوة المجتمع مم علماء ومفكرين واساتدة ومؤسسات المجتمع المدني .

وفي نهاية المحاضرة التي شارك بها عدد من المعلمات والطلبة تم فتح باب الحوار والنقاش حول ابرز المشاكل البيئية والزراعية في محافظة عجلو، وفقا لـ وكالة الأنباء الأردنية (بترا).

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن