Ghadinews on Facebook Ghadi on TwitterGhadinews on Twitter Ghadinews on Twitter Ghadi on YoutubeGhadinews on Youtube Ghadinews on Youtube اتصل بنا | من نحن
Ghadinews Electronic newspaper

مجلة إلكترونية بيئية، ثقافية، اجتماعية، شاملة

أحدث الأخبار
Ghadi Newsسلطنة عمان تراقب الحيتان المهددة بالانقراض عبر الأقمار الصناعية Ghadi News"بورش 911" تتحول إلى سيارة هجينة Ghadi Newsفلسطينية تفوز بجائزة نجيب محفوظ للأدب Ghadi Newsمحمد صلاح "أفضل لاعب أفريقي" بعد تصويت قياسي Ghadi Newsنحو 13 مليون كوري شمالي معرضون للخطر Ghadi Newsتفشي سلالة شديدة العدوى من إنفلونزا الطيور بهولندا Ghadi Newsتونس: ندوة حول الطاقات البديلة فرص لتشغيل الشباب Ghadi Newsحدث "هام"... هل تكشف "ناسا" الخميس عن كائنات فضائية؟ Ghadi Newsالأمم المتحدة: أكثر من 8 ملايين يمني "على شفا المجاعة" Ghadi Newsهزة أرضية تضرب شواطئ تشيلي Ghadi Newsثلاث أميركيات يكشفن كيف تحرش ترامب بهن! Ghadi Newsانطلاق قمة المناخ في باريس... جرعة دعم لـ "كوكب واحد"! Ghadi Newsالمشنوق اطلق شعار "2018 لبنان ينتخب" Ghadi Newsمؤتمر هام حول اكتشافات ناسا بشأن الحياة الفضائية Ghadi Newsكلية ادارة الأعمال في الأنطونية أحيت اليوم العالمي لمكافحة الفساد Ghadi Newsتعاون فضائي بين الصين والجزائر... إطلاق أول قمر اتصالات جزائري Ghadi Newsأغذية تطيل العمر Ghadi Newsالثلوج تعيق انتظام الدراسة وحركة النقل في بريطانيا وهولندا Ghadi Newsالأرصاد السعودية تدشن حملة الـ1001 للتفتيش البيئي Ghadi Newsاكتشاف بكتيريا تتغذى فقط على الهواء

ISB Group

بحث

فيس بوك

تويتر
دواء للسرطان يخفض جذرياً خلايا مصابة بفيروس الإيدز
Ghadi news

شارك هذا الخبر

Friday, December 1, 2017

دواء للسرطان يخفض جذرياً خلايا مصابة بفيروس الإيدز

"غدي نيوز"

 

قالت "رويترز" أن أطباء في فرنسا عثروا على دليل أول على أن عقاراً يستخدم في معالجة سرطان الرئة والكلى والجلد قد يكون قادراً على القضاء على خلايا مصابة بفيروس نقص المناعة المكتسب "إتش آي في" في أشخاص مصابين بالإيدز.

وقال الأطباء إن رجلاً يبلغ من العمر 51 عاماً عولج بمركب "نيفولوماب" الذي يباع تجارياً باسم "أوبديفو" مما أدى إلى "انخفاض جذري ومستمر" في مستودع الفيروس داخل الخلايا حيث يختبئ فيروس "إتش آي في" بشكل طبيعي ويقاوم العلاجات الاعتيادية.

ونشرت تفاصيل حال المريض الموجود في مستشفى "بيتي سالبترير" في باريس في تقرير في دورية علم الأورام والتي نشر فيها نفس الأطباء درس حال لمريض آخر أعطي "أوبديفو" ولكنه لم يجد معه نفعاً.

وقال الاستاذ ورئيس قطاع السرطان في المستشفى جان فيليب سبانو: "يجب أن نبقى حذرين خصوصاً أن هذه حالة واحدة". وأضاف: "هذه هي الحالة الاولى التي يحدث فيها انخفاض جذري في مستودع الفيروس لكن لدينا حالة أخرى لم تشهد انخفاضاً".

ويعاني حوالى 37 مليون شخص حول العالم من فيروس "إتش آي في" المسبب للإيدز. ويحاول العلماء منذ سنوات إيجاد طريقة لتطهير مستودعات الفيروس بهدف التمكن من القضاء على الفيروس تماماً وبالتالي توفير علاج يشفي من الإيدز.

وتتواجد هذه المستودعات داخل الخلايا المصابة بالفيروس في الجهاز المناعي في أماكن مثل المخ والنخاع الشوكي والجهاز التناسلي. وتستقر هذه المستودعات مختبئة و خاملة ولا يمكن الوصول إليها بمضادات فيروس "إتش آي في" العادية .

وحال التوقف عن العلاج الاعتيادي أو عدم المواظبة عليه تستغل مستودعات الفيروس هذه الفرصة وتبدأ في التناسخ لتصيب مزيداً من الخلايا، وهو ما يجعل الجهاز المناعي للمريض ضعيفاً للغاية غير قادر على المقاومة.