Ghadi Newsوقف مذيع أردني عن العمل بسبب خطأ على الهواء Ghadi Newsورشة عمل في البقاع حول قانون الانتخاب Ghadi Newsقبرص تتحدى تركيا: التنقيب عن الغاز سيستمر في المتوسط Ghadi Newsتاريخ مذهل لأكبر كهف غارق في العالم اكتشف حديثا! Ghadi Newsورشة عمل للمشروع الأخضر عن البرك التلية Ghadi Newsألمانيا: بطاقة عضوية حزبية لكلبة شابة! Ghadi Newsساعة أمازون... تدق مرة وتعمل 10 آلاف سنة Ghadi Newsالفساد... من لبنان إلى العالم! Ghadi Newsالكشف عن التكنولوجيا السرية في بناء الأهرامات Ghadi Newsاللغات الأم في يومها العالمي... نصفها مهدد بالاندثار! Ghadi Newsرصد نسر نادر في جنوب الدنمارك Ghadi Newsالسيارات الكهربائية في مصر ثورة في المحطات والأسعار Ghadi Newsاليابان تقر مشروع قانون للحد من آثار الاحتباس الحراري Ghadi Newsالموسيقى تخفض الشعور بالألم 50 بالمئة Ghadi Newsفضائح أخلاقية تلاحق كبرى المنظمات الإنسانية Ghadi News"ناسا" ترصد صخورا غامضة على المريخ Ghadi Newsقمر الدين: جسر الشلفة شريان حيوي لطرابلس Ghadi Newsإيمري يتوعد ريال مدريد: لا يعرفون ما ينتظرهم في باريس Ghadi Newsافتتاح "فوروم الفرص والطاقات" برعاية الحريري Ghadi Newsكيف تتخلّص من الأرق بدقيقة واحدة؟

أحدث الأخبار

دواء للسرطان يخفض جذرياً خلايا مصابة بفيروس الإيدز

Ghadi news

Friday, December 1, 2017

دواء للسرطان يخفض جذرياً خلايا مصابة بفيروس الإيدز

"غدي نيوز"

 

قالت "رويترز" أن أطباء في فرنسا عثروا على دليل أول على أن عقاراً يستخدم في معالجة سرطان الرئة والكلى والجلد قد يكون قادراً على القضاء على خلايا مصابة بفيروس نقص المناعة المكتسب "إتش آي في" في أشخاص مصابين بالإيدز.

وقال الأطباء إن رجلاً يبلغ من العمر 51 عاماً عولج بمركب "نيفولوماب" الذي يباع تجارياً باسم "أوبديفو" مما أدى إلى "انخفاض جذري ومستمر" في مستودع الفيروس داخل الخلايا حيث يختبئ فيروس "إتش آي في" بشكل طبيعي ويقاوم العلاجات الاعتيادية.

ونشرت تفاصيل حال المريض الموجود في مستشفى "بيتي سالبترير" في باريس في تقرير في دورية علم الأورام والتي نشر فيها نفس الأطباء درس حال لمريض آخر أعطي "أوبديفو" ولكنه لم يجد معه نفعاً.

وقال الاستاذ ورئيس قطاع السرطان في المستشفى جان فيليب سبانو: "يجب أن نبقى حذرين خصوصاً أن هذه حالة واحدة". وأضاف: "هذه هي الحالة الاولى التي يحدث فيها انخفاض جذري في مستودع الفيروس لكن لدينا حالة أخرى لم تشهد انخفاضاً".

ويعاني حوالى 37 مليون شخص حول العالم من فيروس "إتش آي في" المسبب للإيدز. ويحاول العلماء منذ سنوات إيجاد طريقة لتطهير مستودعات الفيروس بهدف التمكن من القضاء على الفيروس تماماً وبالتالي توفير علاج يشفي من الإيدز.

وتتواجد هذه المستودعات داخل الخلايا المصابة بالفيروس في الجهاز المناعي في أماكن مثل المخ والنخاع الشوكي والجهاز التناسلي. وتستقر هذه المستودعات مختبئة و خاملة ولا يمكن الوصول إليها بمضادات فيروس "إتش آي في" العادية .

وحال التوقف عن العلاج الاعتيادي أو عدم المواظبة عليه تستغل مستودعات الفيروس هذه الفرصة وتبدأ في التناسخ لتصيب مزيداً من الخلايا، وهو ما يجعل الجهاز المناعي للمريض ضعيفاً للغاية غير قادر على المقاومة.

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن