Ghadi Newsوقف مذيع أردني عن العمل بسبب خطأ على الهواء Ghadi Newsورشة عمل في البقاع حول قانون الانتخاب Ghadi Newsقبرص تتحدى تركيا: التنقيب عن الغاز سيستمر في المتوسط Ghadi Newsتاريخ مذهل لأكبر كهف غارق في العالم اكتشف حديثا! Ghadi Newsورشة عمل للمشروع الأخضر عن البرك التلية Ghadi Newsألمانيا: بطاقة عضوية حزبية لكلبة شابة! Ghadi Newsساعة أمازون... تدق مرة وتعمل 10 آلاف سنة Ghadi Newsالفساد... من لبنان إلى العالم! Ghadi Newsالكشف عن التكنولوجيا السرية في بناء الأهرامات Ghadi Newsاللغات الأم في يومها العالمي... نصفها مهدد بالاندثار! Ghadi Newsرصد نسر نادر في جنوب الدنمارك Ghadi Newsالسيارات الكهربائية في مصر ثورة في المحطات والأسعار Ghadi Newsاليابان تقر مشروع قانون للحد من آثار الاحتباس الحراري Ghadi Newsالموسيقى تخفض الشعور بالألم 50 بالمئة Ghadi Newsفضائح أخلاقية تلاحق كبرى المنظمات الإنسانية Ghadi News"ناسا" ترصد صخورا غامضة على المريخ Ghadi Newsقمر الدين: جسر الشلفة شريان حيوي لطرابلس Ghadi Newsإيمري يتوعد ريال مدريد: لا يعرفون ما ينتظرهم في باريس Ghadi Newsافتتاح "فوروم الفرص والطاقات" برعاية الحريري Ghadi Newsكيف تتخلّص من الأرق بدقيقة واحدة؟

أحدث الأخبار

خطر يهدد 17 موقعا تراثيا في العالم العربي

Ghadi news

Friday, December 1, 2017

خطر يهدد 17 موقعا تراثيا في العالم العربي

"غدي نيوز"

 

قالت رئيسة وكالة الأمم المتحدة للثقافة أن 17 من بين 82 موقعا تراثيا في المنطقة العربية تعد على قائمة "الخطر" بسبب الصراعات.

وتولت أودري أزولاي منصب مديرة منظمة التربية والعلوم والثقافية (يونسكو) هذا الشهر. وقالت إن اكثر من مئة موقع في العراق تعرضت لأضرار.

وكانت أزولاي تتحدث في اجتماع لمجلس الأمن يوم أمس الخميس حول تدمير وتهريب التراث الثقافي من قبل الإرهابيين وأثناء الصراعات.

وقالت إن كل مواقع التراث العالمي الستة في سوريا "تأثرت بصورة سيئة" بما فيها تدمر وحلب، وهما من أقدم المدن في العالم.

وأشادت أزولاي بتبني المجلس لقرار يدين التدمير غير القانوني للتراث الثقافي ويحذر داعش والقاعدة والتنظيمات الأخرى من أن مثل تلك الهجمات قد تمثل جرائم حرب.

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن