Ghadinews on Facebook Ghadi on TwitterGhadinews on Twitter Ghadinews on Twitter Ghadi on YoutubeGhadinews on Youtube Ghadinews on Youtube اتصل بنا | من نحن
Ghadinews Electronic newspaper

مجلة إلكترونية بيئية، ثقافية، اجتماعية، شاملة

أحدث الأخبار
Ghadi Newsخبراء تجميل ألمان يؤكدون فوائد "الفازلين" Ghadi Newsاستنفار في الجزائر لتطويق "الحوت الأزرق" Ghadi Newsالرياح العاتية تقتل امرأة في البرتغال Ghadi Newsمدن صينية تفشل في تحقيق جودة الهواء في الشهرين الماضيين Ghadi Newsالفاو تطلق جلسة هيئة الغابات والمراعي في الشرق الأدنى في بيروت Ghadi Newsهل من علاقة بين الظروف الجوية والسرطان؟ Ghadi Newsتوقيف فتاة حاولت عبور الحدود بطريقة غريبة! Ghadi Newsالثلوج الكثيفة تعرقل حركة النقل شمال أوروبا Ghadi Newsعلماء: فيروس فضائي يدمر البشرية في 23 الشهر الجاري! Ghadi Newsبعد القنابل النووية... هواجس "بيولوجية" حول كوريا الشمالية! Ghadi Newsالبصمة الكربونية... مؤشر للحد من التلوث البيئي Ghadi Newsميسي يصل إلى رقم قياسي صمد 40 عاما Ghadi News كسارات كفرسلوان... إلى أرشيف الكسّارات والمقالع والمرامل في لبنان Ghadi Newsظهور ثعبان بحري سام على أحد شواطئ السعودية Ghadi Newsقطر: برنامج "لكل ربيع زهرة" يحتفي هذا الموسم بـ "الرقروق" Ghadi Newsاليوم العالمي للجبال 2017... المناخ والجوع والهجرة! Ghadi Newsحرائق كاليفورنيا تجبر المزيد من السكان على الفرار Ghadi Newsالعثور على جثة فنانة بريطانية في فندق بقطر Ghadi Newsفياغرا من الشركة الأصلية لمحدودي الدخل Ghadi Newsمذيعة في "فوكس نيوز" تروي ما فعله ترامب في المصعد
أول ولادة لامرأة خضعت لعملية زرع رحم في الولايات المتحدة
Ghadi news

شارك هذا الخبر

Saturday, December 2, 2017

أول ولادة لامرأة خضعت لعملية زرع رحم في الولايات المتحدة

"غدي نيوز"

 

كشف مسؤولون في مستشفى دالاس بولاية تكساس الأميركية أن امرأة وضعت مولوداً بعدما خضعت لعملية زرع رحم، في سابقة هي الأولى من نوعها في الولايات المتحدة.

وأكد ناطق باسم المركز الطبي لجامعة بايلور ولادة الطفل الذي يتمتع بصحة جيدة ولم يكشف عن تاريخ ميلاده أو جنسه أو وزنه.

وقال المتحدث باسم معهد "بايلور سكوت آند وايت" للأبحاث كريغ سيفالي، إن "هذه المرأة التي وضعت المولود طلبت عدم الكشف عن اسمها". وأضاف أن "ولادة طفل سليم لامرأة زرع لها رحم تعد سابقة طبية في الولايات المتحدة، لكنها أعقبت عددا من الولادات لنساء زرعت لهن أرحام بمستشفى جامعة سالجرنسكا في غوتنبرغ بالسويد".

وسيعقد الأطباء المشاركون في عملية زرع الرحم بالولايات المتحدة مؤتمراً صحافياً الاثنين المقبل، للحديث عن هذا الإنجاز الطبي.

وقالت طبيبة جراحة زراعة أعضاء في معهد بايلور ليزا يوهانسون، وكانت ضمن الفريق الذي أجرى أول عمليات زرع الرحم في السويد، لمجلة "تايم"، إن "الجراحين المخضرمين بكوا عندما ولد الطفل". وكانت مجلة تايم أول من أعلن عن هذه الولادة أمس.

وذكرت "تايم" أن ممرضة تبلغ من العمر 36 عاماً ولديها طفلان تبرعت برحمها للمرأة التي لم يكشف عن اسمها.

وأشارت المجلة إلى أن معهد "بايلور" يجري برنامجا لزرع الرحم منذ العام الماضي وأن الجراحين هناك أكملوا ثماني عمليات ضمن تجربة طبية تشمل عشر عمليات زرع. ومن بين العمليات الثماني، فشلت ثلاثاً وأدت واحدة منها إلى حمل امرأة.

وتستغرق عملية استئصال الرحم السليم خمس ساعات، أما زرعه في امرأة أخرى، فيستغرق أيضاً خمس ساعات.

وحدثت أول ولادة بعد زرع رحم في أيلول (سبتمبر) 2014 لامرأة عمرها 35 عاما زرع لها رحم امرأة عمرها 61 عاماً.