Ghadinews on Facebook Ghadi on TwitterGhadinews on Twitter Ghadinews on Twitter Ghadi on YoutubeGhadinews on Youtube Ghadinews on Youtube اتصل بنا | من نحن
Ghadinews Electronic newspaper

مجلة إلكترونية بيئية، ثقافية، اجتماعية، شاملة

أحدث الأخبار
Ghadi Newsسحل كلب في بلّونة... هل ينقذ القضاء قانون حماية الحيوانات والرفق بها؟ Ghadi Newsائتلاف إدارة النفايات أطلق رؤيته وأهدافه Ghadi Newsحقائق جديدة عن تأثير الهواء الملوث على خصوبة الرجال Ghadi Newsتسلا تتلقى مئات الطلبات لشراء شاحناتها الكهربائية Ghadi Newsاكتشاف ورم سرطاني في مومياء مصرية Ghadi Newsسامسونغ تطور هاتفا بشاشتين! Ghadi Newsثلاثة اكتشافات أثرية جديدة بأسوان Ghadi Newsمسير في غابة بكاسين لـ "الجنوبيون الخصر" الأحد Ghadi Newsتسجيل الصوت الأكثر رعبا في التاريخ Ghadi News"فيروس زيكا" يسبب حالة عصبية نادرة Ghadi Newsجراح بريطاني يقر بحفر اسمه على كبد مريضين Ghadi Newsبحث صادم يظهر علاقة التلوث بعدوانية المراهقين! Ghadi Newsتسلا تطرح نماذج جديدة من سياراتها الكهربائية Ghadi Newsتحطم طائرة ركاب كندية على متنها 25 شخصا Ghadi Newsأغذية تكافح الآثار الجانبية لعلاج سرطان الثدي Ghadi Newsالبرازيل تقر السياسة الوطنية المتعلقة بالوقود الحيوي Ghadi Newsالمناخ المتطرف يحاصر العالم! Ghadi Newsحماية الدلافين في أنهار منطقة أمازونيا Ghadi Newsانتحار سيناتور أميركي متهم بالتحرش الجنسي بفتاة Ghadi Newsالعلماء جاهزون لتلقي أول إشارة من الكائنات الفضائية

ISB Group

بحث

فيس بوك

تويتر
العثور على أقدم شجرة متحجرة في العالم
Ghadi news

شارك هذا الخبر

Saturday, December 2, 2017

العثور على أقدم شجرة متحجرة في العالم

"غدي نيوز"

 

عثر علماء الحفريات في مقاطعة يونان، في جنوب غرب الصين، على شجرة الـــ "ديبتيرونيا" dipteronia متحجرة.

وأعلنت عن الاكتشاف وكالة أنباء "شينخوا" الصينية. وحدد الخبراء الصينيون العمر التقريبي للشجرة بحوالي 32 مليون سنة، وتعتبر أول اكتشاف يعود الى الحقبة الأوليغوستينية المبكرة، أي إلى الفترة ما بين23-40  مليون عام مضت.

وتعد الـ "ديبتيرونيا" شجرة مزهرة، وكانت تنتشر على نطاق واسع في النصف الشمالي من الكرة الأرضية خلال حقبة الحياة التي امتدت ما بين 23 - 66 مليون سنة مضت. ولكنها في الواقع الفعلي اختفت مع  حلول الحقبة الأوليغوستينية.

ويمكن العثور على أشجار "الديبتيرونيا" المتحجرة بشكل أوفر في باطن أراضي أميركا الشمالية وبشكل نادر في آسيا.

ولكن وفقا لكلمات خبراء الأكاديمية الصينية للعلوم، والذين أشرفوا على عمليات الحفر، فإن "عينة الـ dipteronia المتحجرة التي اكتشفت مؤخرا، شبيهة من حيث المواصفات مع الأشجار التي تم العثور عليها سابقا في أميركا الشمالية".

وأضاف ممثل معهد بحوث النباتات الصينية أن "هذه النتيجة تفسح لنا المجال للاعتقاد بأن النباتات التي كانت في شرق آسيا وأمريكا الشمالية، كان يجمعها الكثير من القواسم المشتركة قبل 32 مليون عام".

يذكر أن "الديبتيرونيا" الصينية تعد من الأنواع النادرة والمهددة بالانقراض، ومدرجة في الكتاب الأحمر. وفي الماضي كان التهديد الرئيس لوجودها يتمثل في إزالة الغابات، بينما يوجد الآن منها ما يكفي من أجل التكاثر الطبيعي، وفقا لـ "تاس".