Ghadinews on Facebook Ghadi on TwitterGhadinews on Twitter Ghadinews on Twitter Ghadi on YoutubeGhadinews on Youtube Ghadinews on Youtube اتصل بنا | من نحن
Ghadinews Electronic newspaper

مجلة إلكترونية بيئية، ثقافية، اجتماعية، شاملة

أحدث الأخبار
Ghadi Newsسلطنة عمان تراقب الحيتان المهددة بالانقراض عبر الأقمار الصناعية Ghadi News"بورش 911" تتحول إلى سيارة هجينة Ghadi Newsفلسطينية تفوز بجائزة نجيب محفوظ للأدب Ghadi Newsمحمد صلاح "أفضل لاعب أفريقي" بعد تصويت قياسي Ghadi Newsنحو 13 مليون كوري شمالي معرضون للخطر Ghadi Newsتفشي سلالة شديدة العدوى من إنفلونزا الطيور بهولندا Ghadi Newsتونس: ندوة حول الطاقات البديلة فرص لتشغيل الشباب Ghadi Newsحدث "هام"... هل تكشف "ناسا" الخميس عن كائنات فضائية؟ Ghadi Newsالأمم المتحدة: أكثر من 8 ملايين يمني "على شفا المجاعة" Ghadi Newsهزة أرضية تضرب شواطئ تشيلي Ghadi Newsثلاث أميركيات يكشفن كيف تحرش ترامب بهن! Ghadi Newsانطلاق قمة المناخ في باريس... جرعة دعم لـ "كوكب واحد"! Ghadi Newsالمشنوق اطلق شعار "2018 لبنان ينتخب" Ghadi Newsمؤتمر هام حول اكتشافات ناسا بشأن الحياة الفضائية Ghadi Newsكلية ادارة الأعمال في الأنطونية أحيت اليوم العالمي لمكافحة الفساد Ghadi Newsتعاون فضائي بين الصين والجزائر... إطلاق أول قمر اتصالات جزائري Ghadi Newsأغذية تطيل العمر Ghadi Newsالثلوج تعيق انتظام الدراسة وحركة النقل في بريطانيا وهولندا Ghadi Newsالأرصاد السعودية تدشن حملة الـ1001 للتفتيش البيئي Ghadi Newsاكتشاف بكتيريا تتغذى فقط على الهواء

ISB Group

بحث

فيس بوك

تويتر
مواد غذائية تقوي الرغبة الجنسية... وأخرى تكبحها!
مواد غذائية تقوي الرغبة الجنسية... وأخرى تكبحها! مواد غذائية تقوي الرغبة الجنسية... وأخرى تكبحها! مواد غذائية تقوي الرغبة الجنسية... وأخرى تكبحها! مواد غذائية تقوي الرغبة الجنسية... وأخرى تكبحها!
wowslider.com by WOWSlider.com v8.6

شارك هذا الخبر

Saturday, December 2, 2017

مواد غذائية تقوي الرغبة الجنسية... وأخرى تكبحها!

"غدي نيوز" - متابعات -

 

تلعب المواد الغذائية دورا مهما في الرغبة الجنسية لدى الجنسين، حيث أن تناول مواد معينة يقويها، أو يكبحها ويضعفها.

بالطبع هناك عوامل مختلفة تؤثر في الرغبة الجنسية، بما فيها العلاقة بين الجنسين ومستوى الاجهاد والتعب. بيد أن بعض الحميات الغذائية لها تأثير مباشر، لكونها تؤثر في إفراز الهرمونات ذات العلاقة بالرغبة الجنسية.

 

الفيتامين "دي"

 

بحسب خبراء التغذية، يمكن رفع مستوى الرغبة الجنسية، من خلال تناول مواد غذائية محتوية على نسبة عالية من فيتامين "دي"، لأن الدراسات التي أجريت مؤخرا أثبتت أن النقص المزمن لهذا الفيتامين في الجسم يخفض مستوى هرمون إستروجين لدى النساء وهرمون التستوستيرون لدى الرجال.

لرفع مستوى فيتامين "دي" في الجسم ينصح الخبراء بتناول الأسماك الدهنية، مثل السلمون البري الذي يحتوي على 685 وحدة عالمية من الفيتامين. لأن السلمون الذي يربى في أحواض خاصة يحتوي على نسبة 25 بالمئة فقط مقارنة بالسلمون البري. وهناك أنواع أخرى من الأسماك التي تحتوي على نسبة جيدة من هذا الفيتامين مثل سمك أسقمري (أسكمري) وغيرها.

كما أن الحليب وعصير البرتقال ورقائق الحبوب المشبعة بهذا الفيتامين هي مصدر مهم له. وكذلك بيض الدجاج غني بفيتامين "دي" أيضا وخصوصا في صفار البيض، بيد أن هذا لا يعني عدم وجوده في البياض، لذلك يجب عدم فصلهما عن بعضهما.

 

مواد تكبح الرغبة الجنسية

 

المصدر الطبيعي الآخر لفيتامين "دي" هو الفطر (المشروم)، ولكن الفطر يحتوي على فيتامين "دي 2" والمصادر الحيوانية على فيتامين "دي 3". وهذا يعني أن فيتامين "دي 2" يساعد في رفع مستوى فيتامين "دي" أيضا ولكن ليس بنفس مستوى فيتامين "دي 3".

مقابل هذا هناك مواد غذائية تكبح الرغبة الجنسية أو تضعفها. فقد بينت نتائج دراسة أميركية بأن هذه المواد لا تؤثر سلبا فقط في صحة الشخص، بل وفي بعض وظائف الجسم أيضا، بما فيها الرغبة الجنسية.

هذه المواد تؤثر سلبا في مستوى الهرمونات في جسم الإنسان مسببة كبح رغبته الجنسية. فمثلا إن أكثر المواد التي تؤثر سلبا في صحة الإنسان حليب البقر لأنه يحتوي على مضادات حيوية، وهرمون النمو، وهذه تؤثر سلبا في الخلفية الهرمونية للجسم لأنها تسبب خللا في الإفراز الطبيعي للهرمونات. كما تؤثر المشروبات الغازية سلبا في الرغبة الجنسية. وكذلك المعلبات بمختلف أنواعها، وذلك وفقا لما نشرته "روسيا اليوم" نقلا عن "ميديك فوروم".