Ghadi Newsوقف مذيع أردني عن العمل بسبب خطأ على الهواء Ghadi Newsورشة عمل في البقاع حول قانون الانتخاب Ghadi Newsقبرص تتحدى تركيا: التنقيب عن الغاز سيستمر في المتوسط Ghadi Newsتاريخ مذهل لأكبر كهف غارق في العالم اكتشف حديثا! Ghadi Newsورشة عمل للمشروع الأخضر عن البرك التلية Ghadi Newsألمانيا: بطاقة عضوية حزبية لكلبة شابة! Ghadi Newsساعة أمازون... تدق مرة وتعمل 10 آلاف سنة Ghadi Newsالفساد... من لبنان إلى العالم! Ghadi Newsالكشف عن التكنولوجيا السرية في بناء الأهرامات Ghadi Newsاللغات الأم في يومها العالمي... نصفها مهدد بالاندثار! Ghadi Newsرصد نسر نادر في جنوب الدنمارك Ghadi Newsالسيارات الكهربائية في مصر ثورة في المحطات والأسعار Ghadi Newsاليابان تقر مشروع قانون للحد من آثار الاحتباس الحراري Ghadi Newsالموسيقى تخفض الشعور بالألم 50 بالمئة Ghadi Newsفضائح أخلاقية تلاحق كبرى المنظمات الإنسانية Ghadi News"ناسا" ترصد صخورا غامضة على المريخ Ghadi Newsقمر الدين: جسر الشلفة شريان حيوي لطرابلس Ghadi Newsإيمري يتوعد ريال مدريد: لا يعرفون ما ينتظرهم في باريس Ghadi Newsافتتاح "فوروم الفرص والطاقات" برعاية الحريري Ghadi Newsكيف تتخلّص من الأرق بدقيقة واحدة؟

أحدث الأخبار

الإعصار "أوكي" يجتاح جنوب غرب الهند و14 شخصا يلقون حتفهم

Ghadi news

Saturday, December 2, 2017

الإعصار "أوكي" يجتاح جنوب غرب الهند و14 شخصا يلقون حتفهم

"غدي نيوز"

 

اجتاح الإعصار أوكي جزر لاكشادويب في جنوب غرب الهند يوم السبت، بعد مروره على ولايتي كيرالا وتاميل نادو المجاورتين، مما أودى بحياة نحو 14 شخصا مع وجود مخاوف من تقطع السبل بالكثير من الصيادين في البحر.

وقال مسؤولون إن السلطات، ومنها الهيئة الوطنية لإدارة الكوارث وخفر السواحل والبحرية في الهند، أنقذت نحو 223 صيادا، وأجلت آلاف الأشخاص من المناطق المتضررة بالإعصار مع استئناف عمليات الإنقاذ يوم السبت.

وذكرت وسائل إعلام محلية أن رئيس الوزراء ناريندرا مودي تحدث إلى رئيس وزراء ولاية تاميل نادو لطمأنته على عمليات الدعم، ومن بينها توفير الأموال اللازمة لمواجهة الكارثة.

وقال إس سوديفان مدير إدارة الأرصاد الجوية الهندية إن من المتوقع أن يتحرك الإعصار أوكي شمالا باتجاه مومباي وجوجارات خلال اليومين المقبلين لكن من المرجح أن يفقد قوته.

وقال سوديفان "ربما تتراجع قوة الرياح ويتحول الإعصار إلى منخفض جوي"، مضيفا أن الصيادين تلقوا تحذيرات بعدم الذهاب إلى البحر خلال الأيام المقبلة إذ من المتوقع أن يتراوح ارتفاع الأمواج بين ثلاثة وخمسة أمتار.

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن