Ghadinews on Facebook Ghadi on TwitterGhadinews on Twitter Ghadinews on Twitter Ghadi on YoutubeGhadinews on Youtube Ghadinews on Youtube اتصل بنا | من نحن
Ghadinews Electronic newspaper

مجلة إلكترونية بيئية، ثقافية، اجتماعية، شاملة

أحدث الأخبار
Ghadi Newsإسرائيل تلوّث أراضي الفلسطينيين بنفاياتها الخطرة Ghadi Newsزلزال شديد يضرب شمالي كرمان الإيرانية Ghadi Newsروسيا: كرات جليدية تدهش الناس وتحير العلماء! Ghadi Newsأوروبا تطلق "غاليليو" وتقترب من الاستغناء عن "جي بي إس" Ghadi Newsجمعيات ترفع الصوت لإنقاذ الحيوانات البرية في الجزائر Ghadi Newsالبنك الدولي يمنح الأردن قرضا بقيمة 200 مليون دولار Ghadi Newsشهيب ترأس اجتماعا لعرض ملف النفايات في الشوف وعاليه Ghadi Newsسيارات الوقود تساهم في أكثر من 45 ألف وفاة سنويا! Ghadi Newsالسياحة المستدامة... نماذج من الأردن ولبنان Ghadi Newsالكشف عن صيارفة "داعش" في لبنان وتركيا Ghadi Newsقمة كوكب واحد في باريس... هل خسر العالم معركة المناخ؟ Ghadi Newsتحذير شديد اللهجة من "كارثة" في السودان Ghadi Newsغوتيريس: العلم حليفنا لضمان استمرار الحياة على كوكب الأرض Ghadi Newsمرض قاتل يتطلب شرب 20 لتر مياه يومياً Ghadi Newsالعثور على قرش حي يزيد عمره على 500 عام Ghadi Newsبالفيديو... اكتشاف عجيب في قلب شاب يعاني الألم منذ 10 أعوام Ghadi Newsعلماء يتمكنون من فهم لغة الدجاج Ghadi Newsأفضل بطارية هاتف في العالم Ghadi Newsوكالات فضاء تريد إنشاء "مرصد فضائي للمناخ" Ghadi Newsالسعودية: "بلومبرغ" تكشف عن إجراء جديد في ملف الأمراء المحتجزين

ISB Group

بحث

فيس بوك

تويتر
بالفيديو... انفصال جبل جليدي في "حدث نادر"
Ghadi news

شارك هذا الخبر

Sunday, December 3, 2017

بالفيديو... انفصال جبل جليدي في "حدث نادر"

"غدي نيوز"

 

أظهرت مقاطع فيديو انفصال جبل جيلدي عن كتلة ضخمة فوق نهر في تشيلي، وهو مشهد جذب عشرات السياح لمشاهدته بشكل مباشر.

وأوردت وكالة "رويترز" يوم أمس السبت أن "المؤسسة الوطنية للغابات" التقطت الفيديو الأسبوع الماضي في نهر Grey glacier جنوبي البلاد، مشيرة إلى أن طول الجبل يقدر بـ350  مترا وعرضه 380 مترا مربعا.

ولا يزال سبب الانفصال الذي أصاب الكتل الجليدية غير واضح حتى الآن، إلا أن السياح حظوا بفرصة "مثيرة " لمشاهدة الحدث، وفق ما أظهره الفيديو.

وكانت وكالة الفضاء الأوروبية نشرت في وقت سابق صورا للنهر التقطت عبر الأقمار الاصطناعية. وقال مسؤولون في البيئة إن مثل هذا الانفصال يعد نادرا للغاية ولم يحدث منذ بداية التسعينيات من القرن الماضي.