Ghadinews on Facebook Ghadi on TwitterGhadinews on Twitter Ghadinews on Twitter Ghadi on YoutubeGhadinews on Youtube Ghadinews on Youtube اتصل بنا | من نحن
Ghadinews Electronic newspaper

مجلة إلكترونية بيئية، ثقافية، اجتماعية، شاملة

أحدث الأخبار
Ghadi Newsخبراء تجميل ألمان يؤكدون فوائد "الفازلين" Ghadi Newsاستنفار في الجزائر لتطويق "الحوت الأزرق" Ghadi Newsالرياح العاتية تقتل امرأة في البرتغال Ghadi Newsمدن صينية تفشل في تحقيق جودة الهواء في الشهرين الماضيين Ghadi Newsالفاو تطلق جلسة هيئة الغابات والمراعي في الشرق الأدنى في بيروت Ghadi Newsهل من علاقة بين الظروف الجوية والسرطان؟ Ghadi Newsتوقيف فتاة حاولت عبور الحدود بطريقة غريبة! Ghadi Newsالثلوج الكثيفة تعرقل حركة النقل شمال أوروبا Ghadi Newsعلماء: فيروس فضائي يدمر البشرية في 23 الشهر الجاري! Ghadi Newsبعد القنابل النووية... هواجس "بيولوجية" حول كوريا الشمالية! Ghadi Newsالبصمة الكربونية... مؤشر للحد من التلوث البيئي Ghadi Newsميسي يصل إلى رقم قياسي صمد 40 عاما Ghadi News كسارات كفرسلوان... إلى أرشيف الكسّارات والمقالع والمرامل في لبنان Ghadi Newsظهور ثعبان بحري سام على أحد شواطئ السعودية Ghadi Newsقطر: برنامج "لكل ربيع زهرة" يحتفي هذا الموسم بـ "الرقروق" Ghadi Newsاليوم العالمي للجبال 2017... المناخ والجوع والهجرة! Ghadi Newsحرائق كاليفورنيا تجبر المزيد من السكان على الفرار Ghadi Newsالعثور على جثة فنانة بريطانية في فندق بقطر Ghadi Newsفياغرا من الشركة الأصلية لمحدودي الدخل Ghadi Newsمذيعة في "فوكس نيوز" تروي ما فعله ترامب في المصعد
إطلاق درب بكاسين الجانبي بدعم من الوكالة الأميركية للتنمية
Ghadi news

شارك هذا الخبر

Sunday, December 3, 2017

إطلاق درب بكاسين الجانبي بدعم من الوكالة الأميركية للتنمية

"غدي نيوز"

 

أطلقت كل من بلدية بكاسين و"جمعية درب الجبل اللبناني (LMTA) "خلال احتفال خاص بالمناسبة، "درب بكاسين الجانبي" في منطقة جزين، التي تقع ضمن درب الجبل اللبناني (LMT).

وقد تم تطوير هذا الدرب الجانبي من قبل جمعية درب الجبل اللبناني بالتعاون مع بلدية بكاسين، ضمن برنامج تنمية القطاعات الإنتاجية في لبنان (LIVCD) الممول من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية (USAID).

ويمثل درب بكاسين الجانبي، الذي يبلغ طوله حوالى 22.3 كلم، واحدا من المسارات الجانبية التي طورتها جمعية درب الجبل اللبناني بالتعاون مع المجتمعات المحلية والبلديات، بهدف تشجيع سياحة ورياضة المشي والسياحة الريفية، وتسليط الضوء على جمال جبال لبنان وبلداته.

وتساهم الدروب الجانبية بوصل البلدات بالدرب الأساسي الذي يمتد على مسافة 470  كلم بدءا من عكار في الشمال وصولا الى مرجعيون في الجنوب.

وقد سار هواة المشي والمشاركون من المجتمع المحلي ومنظمو الرحلات السياحية على الطريق الجانبي الجديد للمرة الأولى، في حضور مرشدين محليين. إنطلقت مجموعتان، واحدة من نبع جزين في بلدة جزين، والأخرى من قلعة نيحا في بلدة نيحا، المحيط الحيوي لمحمية أرز الشوف، إلى ساحة بكاسين الرئيسية، سالكين كل منهما مستويات للدرب مختلفة الصعوبة.

وفي نهاية الرحلة، اجتمعت المجموعتان في ساحة بكاسين، واحتفلت بإطلاق الدرب، حيث تضمن الإطلاق كلمات من قبل رئيس بلدية بكاسين حبيب فارس، رئيسة جمعية درب الجبل اللبناني مارتين بطيش، رئيس إتحاد بلديات جزين خليل حرفوش ومدير برنامج تنمية القطاعات الإنتاجية في لبنان (LIVCD فرانك أوبراين .