Ghadi Newsتاريخ مذهل لأكبر كهف غارق في العالم اكتشف حديثا! Ghadi Newsورشة عمل للمشروع الأخضر عن البرك التلية Ghadi Newsألمانيا: بطاقة عضوية حزبية لكلبة شابة! Ghadi Newsساعة أمازون... تدق مرة وتعمل 10 آلاف سنة Ghadi Newsالفساد... من لبنان إلى العالم! Ghadi Newsالكشف عن التكنولوجيا السرية في بناء الأهرامات Ghadi Newsاللغات الأم في يومها العالمي... نصفها مهدد بالاندثار! Ghadi Newsرصد نسر نادر في جنوب الدنمارك Ghadi Newsالسيارات الكهربائية في مصر ثورة في المحطات والأسعار Ghadi Newsاليابان تقر مشروع قانون للحد من آثار الاحتباس الحراري Ghadi Newsالموسيقى تخفض الشعور بالألم 50 بالمئة Ghadi Newsفضائح أخلاقية تلاحق كبرى المنظمات الإنسانية Ghadi News"ناسا" ترصد صخورا غامضة على المريخ Ghadi Newsقمر الدين: جسر الشلفة شريان حيوي لطرابلس Ghadi Newsإيمري يتوعد ريال مدريد: لا يعرفون ما ينتظرهم في باريس Ghadi Newsافتتاح "فوروم الفرص والطاقات" برعاية الحريري Ghadi Newsكيف تتخلّص من الأرق بدقيقة واحدة؟ Ghadi News"الجنوبيون الخضر" أطلقوا 4 ثعالب حمراء في البرية Ghadi Newsريال مدريد وبرشلونة في "فضيحة" تلاعب بالنتائج Ghadi Newsهبة أوروبية لاتحاد بلديات الضنية لإنشاء مركز لمعالجة النفايات الصلبة

أحدث الأخبار

ثورة في طب العيون.. هل يعيد الأطباء الروس البصر لكفيف؟

Ghadi news

Sunday, December 3, 2017

ثورة في طب العيون.. هل يعيد الأطباء الروس البصر لكفيف؟

"غدي نيوز"

 

أكد عدد من الأطباء الروس استعدادهم للقيام مجددا بعملية معقدة لزراعة شبكية اصطناعية في عين شخص أعمى.

فبعد النجاح الباهر الذي حققه الأطباء التابعون للمركز الروسي لطب الأنف والأذن والحنجرة، أواخر حزيران (يونيو) الفائت، بإجراء عملية دقيقة وهامة لزراعة شبكية اصطناعية في عين مريض يبلغ من العمر 59 عاما، قرروا هذه المرة إعادة الكرة وإجراء عملية مماثلة لمريض يعاني من فقدان البصر.

وحول بعض التفاصيل قال الأطباء: "جرت الأمور بسلاسة وهدوء حين أجرينا أول عملية، لقد تمكنا من القيام بعمل جراحي دقيق وناجح استمر لست ساعات، استعاد المريض البصر على إثره وأصبح قادرا على تمييز الأشياء والأشخاص. واليوم وبعد مرور بضعة أشهر، قرر ممولو العملية الأولى والمشرفون عليها توحيد الجهود مرة أخرى لجمع الطاقات والخبرات الروسية لإجراء عملية مماثلة لشخص آخر".

وفي تصريح أدلى به أحد أعضاء "صندوق أليشير عثمانوف الخيري" لوكالة "نوفوستي" الروسية قال: "من المفترض أن تجرى العملية الجديدة يوم الاثنين 4 كانون الأول (ديسمبر) الجاري، وستتم بإشراف نفس الفريق من الأطباء والمهندسين والخبراء الذين أجروا العملية الأولى، ونجاح هذا النوع من العمليات كما قالت وزيرة الصحة الروسية سابقا سيفتح الطريق لما يسمى بالرعاية الطبية العالية التقنية في البلاد".

 

المصدر: نوفوستي

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن