Ghadinews on Facebook Ghadi on TwitterGhadinews on Twitter Ghadinews on Twitter Ghadi on YoutubeGhadinews on Youtube Ghadinews on Youtube اتصل بنا | من نحن
Ghadinews Electronic newspaper

مجلة إلكترونية بيئية، ثقافية، اجتماعية، شاملة

أحدث الأخبار
Ghadi Newsسحل كلب في بلّونة... هل ينقذ القضاء قانون حماية الحيوانات والرفق بها؟ Ghadi Newsائتلاف إدارة النفايات أطلق رؤيته وأهدافه Ghadi Newsحقائق جديدة عن تأثير الهواء الملوث على خصوبة الرجال Ghadi Newsتسلا تتلقى مئات الطلبات لشراء شاحناتها الكهربائية Ghadi Newsاكتشاف ورم سرطاني في مومياء مصرية Ghadi Newsسامسونغ تطور هاتفا بشاشتين! Ghadi Newsثلاثة اكتشافات أثرية جديدة بأسوان Ghadi Newsمسير في غابة بكاسين لـ "الجنوبيون الخصر" الأحد Ghadi Newsتسجيل الصوت الأكثر رعبا في التاريخ Ghadi News"فيروس زيكا" يسبب حالة عصبية نادرة Ghadi Newsجراح بريطاني يقر بحفر اسمه على كبد مريضين Ghadi Newsبحث صادم يظهر علاقة التلوث بعدوانية المراهقين! Ghadi Newsتسلا تطرح نماذج جديدة من سياراتها الكهربائية Ghadi Newsتحطم طائرة ركاب كندية على متنها 25 شخصا Ghadi Newsأغذية تكافح الآثار الجانبية لعلاج سرطان الثدي Ghadi Newsالبرازيل تقر السياسة الوطنية المتعلقة بالوقود الحيوي Ghadi Newsالمناخ المتطرف يحاصر العالم! Ghadi Newsحماية الدلافين في أنهار منطقة أمازونيا Ghadi Newsانتحار سيناتور أميركي متهم بالتحرش الجنسي بفتاة Ghadi Newsالعلماء جاهزون لتلقي أول إشارة من الكائنات الفضائية

ISB Group

بحث

فيس بوك

تويتر
البابا فرنسيس: العالم على "حافة الفناء المحتمل للبشرية"
Ghadi news

شارك هذا الخبر

Sunday, December 3, 2017

البابا فرنسيس: العالم على "حافة الفناء المحتمل للبشرية"

"غدي نيوز"

 

دعا البابا فرنسيس، زعماء العالم إلى التراجع عن "حافة الفناء المحتمل للبشرية"، وقال إن بعض القادة يتبعون توجها "غير عقلاني" تجاه الأسلحة النووية.

وأدلى البابا بتصريحاته للصحفيين، على متن الطائرة البابوية، في طريق عودته إلى روما، بعد زيارة إلى ميانمار وبنغلاديش طغت عليها أزمة لاجئي الروهينغا.

وفي تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي، أبدى البابا استعداده لتشديد لهجة تعاليم الكنيسة القائمة منذ عقود، والتي تعتبر امتلاك أسلحة نووية وسيلة ردع مقبولة. طالما أن الهدف النهائي هو التخلص منها.

وأضاف البابا أن ثمة ضرورة للمراجعة، بعدما بدا أن قادة العالم لا ينوون على الإطلاق أن يقلصوا ترسانتهم النووية.

وسُئل البابا على متن الطائرة عن السبب الذي دفعه لدراسة تغيير الموقف الرسمي للكنيسة، وما يشعر به تجاه الحرب الكلامية بين الرئيس الأميركي دونالد ترامب والزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون.

ورد البابا قائلا: "ما تغير هو عدم وجود عقلانية في الموقف من الأسلحة النووية، اليوم بلغنا المدى، لقد وصلنا إلى أقصى ما هو مباح أخلاقيا من امتلاك الأسلحة النووية".

وعرض البابا، في وقت سابق، أن تتوسط دولة ثالثة للتوصل إلى صفقة بين الولايات المتحدة الأميركية وكوريا الشمالية، وحث الطرفين على تهدئة الحرب الكلامية ووقف الإهانات المتبادلة.