Ghadinews on Facebook Ghadi on TwitterGhadinews on Twitter Ghadinews on Twitter Ghadi on YoutubeGhadinews on Youtube Ghadinews on Youtube اتصل بنا | من نحن
Ghadinews Electronic newspaper

مجلة إلكترونية بيئية، ثقافية، اجتماعية، شاملة

أحدث الأخبار
Ghadi Newsسلطنة عمان تراقب الحيتان المهددة بالانقراض عبر الأقمار الصناعية Ghadi News"بورش 911" تتحول إلى سيارة هجينة Ghadi Newsفلسطينية تفوز بجائزة نجيب محفوظ للأدب Ghadi Newsمحمد صلاح "أفضل لاعب أفريقي" بعد تصويت قياسي Ghadi Newsنحو 13 مليون كوري شمالي معرضون للخطر Ghadi Newsتفشي سلالة شديدة العدوى من إنفلونزا الطيور بهولندا Ghadi Newsتونس: ندوة حول الطاقات البديلة فرص لتشغيل الشباب Ghadi Newsحدث "هام"... هل تكشف "ناسا" الخميس عن كائنات فضائية؟ Ghadi Newsالأمم المتحدة: أكثر من 8 ملايين يمني "على شفا المجاعة" Ghadi Newsهزة أرضية تضرب شواطئ تشيلي Ghadi Newsثلاث أميركيات يكشفن كيف تحرش ترامب بهن! Ghadi Newsانطلاق قمة المناخ في باريس... جرعة دعم لـ "كوكب واحد"! Ghadi Newsالمشنوق اطلق شعار "2018 لبنان ينتخب" Ghadi Newsمؤتمر هام حول اكتشافات ناسا بشأن الحياة الفضائية Ghadi Newsكلية ادارة الأعمال في الأنطونية أحيت اليوم العالمي لمكافحة الفساد Ghadi Newsتعاون فضائي بين الصين والجزائر... إطلاق أول قمر اتصالات جزائري Ghadi Newsأغذية تطيل العمر Ghadi Newsالثلوج تعيق انتظام الدراسة وحركة النقل في بريطانيا وهولندا Ghadi Newsالأرصاد السعودية تدشن حملة الـ1001 للتفتيش البيئي Ghadi Newsاكتشاف بكتيريا تتغذى فقط على الهواء

ISB Group

بحث

فيس بوك

تويتر
تغير المناخ يهدد "البطريق الإمبراطوري" بالإنقراض
Ghadi news

شارك هذا الخبر

Monday, December 4, 2017

تغير المناخ يهدد "البطريق الإمبراطوري" بالإنقراض

"غدي نيوز"

 

حذّرت دراسة حديثة من إمكانية انقراض "البطريق الإمبراطوري" Emperor Penguin قبل حلول القرن المقبل، نتيجة عجزه عن التكيف مع المتغيرات التي أحدثها تغير المناخ أخيراً.

ووفقاً لموقع "ساينس ماغازين"، يشتهر البطريق الإمبراطوري بقدرته الفائقة على التكيف مع شتاء القطب الجنوبي شديد البرودة، ولكن ارتفاع درجة حرارة الأرض وذوبان الجليد أدى إلى التأثير سلباً في نمط حياته.

وأشار الباحثون إلى انخفاض أعداد البطريق الإمبراطوري في القطب الجنوبي بنسبة 19 بالمئة، وأنه ربما انقرض نهائياً في القرن المقبل.

وسعى الباحثون لدراسة نمط تكيف البطريق على نحو فردي مع التغيرات المناخية، وتغيير أماكن هجرته بحثاً عن مناطق ذات غطاء جليدي كثيف.

وفي معرض دراسة نمط الهجرة، فحص الباحثون أسباب هجرة البطريق واتساع مداها الجغرافي أخيراً، وذلك استناداً إلى وحدة المراقبة الفرنسية في القطب الجنوبي، إضافة إلى صور الأقمار الصناعية.

وأثمرت جهود البحث عن وضع نمط لحياة البطريق في المستعمرات والكشف عن مسارات هجرته، والتعرف إلى مزيد من المعلومات حول سلوكه. وأكّد الباحثون أن أعداد البطريق سوف تشهد استقراراً على مدى العقدين المُقبلين، وأشاروا إلى احتمال زيادتها في بعض المناطق على نحو طفيف، ولكن أعدادها ستبدأ في التناقص بحلول عام 2050، إذ تنخفض أعدادها بنسبة 65 بالمئة.

وأرجع الباحثون السبب إلى تضرر مناطق صيد وحياة البطريق، نتيجة ظاهرة الاحتباس الحراري وزيادة درجة حرارة مياه المحيط.

وكشفت نتائج الدراسة عن استمرار تناقص أعداد البطريق الإمبراطوري إلى أن يصل إلى حد الانقراض في عام 2100، ما دفع الباحثين للمطالبة بإدراجه في قائمة المرسوم الأمريكي للأنواع المُهددة بالانقراض، وبذل مزيد من الجهد في التصدي لتبعات تغير المناخ في القطب الجنوبي، وفقا لـ "الرؤية" alroeya.ae الإماراتية.