Ghadi Newsوقف مذيع أردني عن العمل بسبب خطأ على الهواء Ghadi Newsورشة عمل في البقاع حول قانون الانتخاب Ghadi Newsقبرص تتحدى تركيا: التنقيب عن الغاز سيستمر في المتوسط Ghadi Newsتاريخ مذهل لأكبر كهف غارق في العالم اكتشف حديثا! Ghadi Newsورشة عمل للمشروع الأخضر عن البرك التلية Ghadi Newsألمانيا: بطاقة عضوية حزبية لكلبة شابة! Ghadi Newsساعة أمازون... تدق مرة وتعمل 10 آلاف سنة Ghadi Newsالفساد... من لبنان إلى العالم! Ghadi Newsالكشف عن التكنولوجيا السرية في بناء الأهرامات Ghadi Newsاللغات الأم في يومها العالمي... نصفها مهدد بالاندثار! Ghadi Newsرصد نسر نادر في جنوب الدنمارك Ghadi Newsالسيارات الكهربائية في مصر ثورة في المحطات والأسعار Ghadi Newsاليابان تقر مشروع قانون للحد من آثار الاحتباس الحراري Ghadi Newsالموسيقى تخفض الشعور بالألم 50 بالمئة Ghadi Newsفضائح أخلاقية تلاحق كبرى المنظمات الإنسانية Ghadi News"ناسا" ترصد صخورا غامضة على المريخ Ghadi Newsقمر الدين: جسر الشلفة شريان حيوي لطرابلس Ghadi Newsإيمري يتوعد ريال مدريد: لا يعرفون ما ينتظرهم في باريس Ghadi Newsافتتاح "فوروم الفرص والطاقات" برعاية الحريري Ghadi Newsكيف تتخلّص من الأرق بدقيقة واحدة؟

أحدث الأخبار

تغير المناخ يهدد "البطريق الإمبراطوري" بالإنقراض

Ghadi news

Monday, December 4, 2017

تغير المناخ يهدد "البطريق الإمبراطوري" بالإنقراض

"غدي نيوز"

 

حذّرت دراسة حديثة من إمكانية انقراض "البطريق الإمبراطوري" Emperor Penguin قبل حلول القرن المقبل، نتيجة عجزه عن التكيف مع المتغيرات التي أحدثها تغير المناخ أخيراً.

ووفقاً لموقع "ساينس ماغازين"، يشتهر البطريق الإمبراطوري بقدرته الفائقة على التكيف مع شتاء القطب الجنوبي شديد البرودة، ولكن ارتفاع درجة حرارة الأرض وذوبان الجليد أدى إلى التأثير سلباً في نمط حياته.

وأشار الباحثون إلى انخفاض أعداد البطريق الإمبراطوري في القطب الجنوبي بنسبة 19 بالمئة، وأنه ربما انقرض نهائياً في القرن المقبل.

وسعى الباحثون لدراسة نمط تكيف البطريق على نحو فردي مع التغيرات المناخية، وتغيير أماكن هجرته بحثاً عن مناطق ذات غطاء جليدي كثيف.

وفي معرض دراسة نمط الهجرة، فحص الباحثون أسباب هجرة البطريق واتساع مداها الجغرافي أخيراً، وذلك استناداً إلى وحدة المراقبة الفرنسية في القطب الجنوبي، إضافة إلى صور الأقمار الصناعية.

وأثمرت جهود البحث عن وضع نمط لحياة البطريق في المستعمرات والكشف عن مسارات هجرته، والتعرف إلى مزيد من المعلومات حول سلوكه. وأكّد الباحثون أن أعداد البطريق سوف تشهد استقراراً على مدى العقدين المُقبلين، وأشاروا إلى احتمال زيادتها في بعض المناطق على نحو طفيف، ولكن أعدادها ستبدأ في التناقص بحلول عام 2050، إذ تنخفض أعدادها بنسبة 65 بالمئة.

وأرجع الباحثون السبب إلى تضرر مناطق صيد وحياة البطريق، نتيجة ظاهرة الاحتباس الحراري وزيادة درجة حرارة مياه المحيط.

وكشفت نتائج الدراسة عن استمرار تناقص أعداد البطريق الإمبراطوري إلى أن يصل إلى حد الانقراض في عام 2100، ما دفع الباحثين للمطالبة بإدراجه في قائمة المرسوم الأمريكي للأنواع المُهددة بالانقراض، وبذل مزيد من الجهد في التصدي لتبعات تغير المناخ في القطب الجنوبي، وفقا لـ "الرؤية" alroeya.ae الإماراتية.

 

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن