Ghadinews on Facebook Ghadi on TwitterGhadinews on Twitter Ghadinews on Twitter Ghadi on YoutubeGhadinews on Youtube Ghadinews on Youtube اتصل بنا | من نحن
Ghadinews Electronic newspaper

مجلة إلكترونية بيئية، ثقافية، اجتماعية، شاملة

أحدث الأخبار
Ghadi Newsخبراء تجميل ألمان يؤكدون فوائد "الفازلين" Ghadi Newsاستنفار في الجزائر لتطويق "الحوت الأزرق" Ghadi Newsالرياح العاتية تقتل امرأة في البرتغال Ghadi Newsمدن صينية تفشل في تحقيق جودة الهواء في الشهرين الماضيين Ghadi Newsالفاو تطلق جلسة هيئة الغابات والمراعي في الشرق الأدنى في بيروت Ghadi Newsهل من علاقة بين الظروف الجوية والسرطان؟ Ghadi Newsتوقيف فتاة حاولت عبور الحدود بطريقة غريبة! Ghadi Newsالثلوج الكثيفة تعرقل حركة النقل شمال أوروبا Ghadi Newsعلماء: فيروس فضائي يدمر البشرية في 23 الشهر الجاري! Ghadi Newsبعد القنابل النووية... هواجس "بيولوجية" حول كوريا الشمالية! Ghadi Newsالبصمة الكربونية... مؤشر للحد من التلوث البيئي Ghadi Newsميسي يصل إلى رقم قياسي صمد 40 عاما Ghadi News كسارات كفرسلوان... إلى أرشيف الكسّارات والمقالع والمرامل في لبنان Ghadi Newsظهور ثعبان بحري سام على أحد شواطئ السعودية Ghadi Newsقطر: برنامج "لكل ربيع زهرة" يحتفي هذا الموسم بـ "الرقروق" Ghadi Newsاليوم العالمي للجبال 2017... المناخ والجوع والهجرة! Ghadi Newsحرائق كاليفورنيا تجبر المزيد من السكان على الفرار Ghadi Newsالعثور على جثة فنانة بريطانية في فندق بقطر Ghadi Newsفياغرا من الشركة الأصلية لمحدودي الدخل Ghadi Newsمذيعة في "فوكس نيوز" تروي ما فعله ترامب في المصعد
واشنطن تقدم 475 مليون دولار للاردن لدعم الموازنة العامة
Ghadi news

شارك هذا الخبر

Monday, December 4, 2017

واشنطن تقدم 475 مليون دولار للاردن لدعم الموازنة العامة

"غدي نيوز"

 

وقع الاردن والولايات المتحدة يوم أمس (الاحد)، في عمان اتفاق تقدم بموجبه واشنطن مساعدة تبلغ قيمتها 475 مليون دولار لدعم الموازنة العامة، من ضمن المساعدات الأميركية الإجمالية البالغة قيمتها 812 مليون دولار للعام الحالي.

وجاء بيان حكومي ان وزير التخطيط الاردني عماد الفاخوري، ومدير بعثة "الوكالة الأميركية للتنمية الدولية" (يو أس إيد) جيم بارنهارت وقعا في عمان على اتفاق منحة الدعم النقدي المباشر للخزينة بقيمة 475 مليون دولار ضمن برنامج المساعدات الأميركية الاقتصادية للعام 2017.

ونقل البيان عن الفاخوري قوله انه "سيتم استخدام المبلغ المتبقي من المساعدات الاقتصادية، بقيمة حوالى 337 مليون دولار لدعم التنمية الاقتصادية وتحسين جودة القطاع الاجتماعي وتعزيز المساءلة الديموقراطية".

واوضح انه "بذلك يصبح إجمالي المساعدات الاقتصادية (غير العسكرية) المقدمة للاردن من الولايات المتحدة الأميركية للعام 2017 حوالى 812 مليون دولار أميركي"، مؤكداً أن "لهذا الدعم أثر واضح في مسيرة الأردن التنموية في مختلف القطاعات".

من جانبه، اكد بارنهارت ان "الوكالة الأميركية للتنمية الدولية ترتبط بالأردن بعلاقات شراكة طويلة الأمد، تهدف إلى دعم الاستقرار الاقتصادي، وتعزيز الحوكمة الديموقراطية، وتطوير إيصال الخدمات الأساسية لتلبية احتياجات المواطنين الأردنيين".

واعلنت الحكومة الاردنية الخميس الماضي انها وقعت مذكرة تفاهم مع بريطانيا ستقدم بموجبها الاخيرة منحة للاردن قيمتها 127 مليون دولار لدعم قطاعي التعليم والاقتصاد.