Ghadi Newsوقف مذيع أردني عن العمل بسبب خطأ على الهواء Ghadi Newsورشة عمل في البقاع حول قانون الانتخاب Ghadi Newsقبرص تتحدى تركيا: التنقيب عن الغاز سيستمر في المتوسط Ghadi Newsتاريخ مذهل لأكبر كهف غارق في العالم اكتشف حديثا! Ghadi Newsورشة عمل للمشروع الأخضر عن البرك التلية Ghadi Newsألمانيا: بطاقة عضوية حزبية لكلبة شابة! Ghadi Newsساعة أمازون... تدق مرة وتعمل 10 آلاف سنة Ghadi Newsالفساد... من لبنان إلى العالم! Ghadi Newsالكشف عن التكنولوجيا السرية في بناء الأهرامات Ghadi Newsاللغات الأم في يومها العالمي... نصفها مهدد بالاندثار! Ghadi Newsرصد نسر نادر في جنوب الدنمارك Ghadi Newsالسيارات الكهربائية في مصر ثورة في المحطات والأسعار Ghadi Newsاليابان تقر مشروع قانون للحد من آثار الاحتباس الحراري Ghadi Newsالموسيقى تخفض الشعور بالألم 50 بالمئة Ghadi Newsفضائح أخلاقية تلاحق كبرى المنظمات الإنسانية Ghadi News"ناسا" ترصد صخورا غامضة على المريخ Ghadi Newsقمر الدين: جسر الشلفة شريان حيوي لطرابلس Ghadi Newsإيمري يتوعد ريال مدريد: لا يعرفون ما ينتظرهم في باريس Ghadi Newsافتتاح "فوروم الفرص والطاقات" برعاية الحريري Ghadi Newsكيف تتخلّص من الأرق بدقيقة واحدة؟

أحدث الأخبار

واشنطن تقدم 475 مليون دولار للاردن لدعم الموازنة العامة

Ghadi news

Monday, December 4, 2017

واشنطن تقدم 475 مليون دولار للاردن لدعم الموازنة العامة

"غدي نيوز"

 

وقع الاردن والولايات المتحدة يوم أمس (الاحد)، في عمان اتفاق تقدم بموجبه واشنطن مساعدة تبلغ قيمتها 475 مليون دولار لدعم الموازنة العامة، من ضمن المساعدات الأميركية الإجمالية البالغة قيمتها 812 مليون دولار للعام الحالي.

وجاء بيان حكومي ان وزير التخطيط الاردني عماد الفاخوري، ومدير بعثة "الوكالة الأميركية للتنمية الدولية" (يو أس إيد) جيم بارنهارت وقعا في عمان على اتفاق منحة الدعم النقدي المباشر للخزينة بقيمة 475 مليون دولار ضمن برنامج المساعدات الأميركية الاقتصادية للعام 2017.

ونقل البيان عن الفاخوري قوله انه "سيتم استخدام المبلغ المتبقي من المساعدات الاقتصادية، بقيمة حوالى 337 مليون دولار لدعم التنمية الاقتصادية وتحسين جودة القطاع الاجتماعي وتعزيز المساءلة الديموقراطية".

واوضح انه "بذلك يصبح إجمالي المساعدات الاقتصادية (غير العسكرية) المقدمة للاردن من الولايات المتحدة الأميركية للعام 2017 حوالى 812 مليون دولار أميركي"، مؤكداً أن "لهذا الدعم أثر واضح في مسيرة الأردن التنموية في مختلف القطاعات".

من جانبه، اكد بارنهارت ان "الوكالة الأميركية للتنمية الدولية ترتبط بالأردن بعلاقات شراكة طويلة الأمد، تهدف إلى دعم الاستقرار الاقتصادي، وتعزيز الحوكمة الديموقراطية، وتطوير إيصال الخدمات الأساسية لتلبية احتياجات المواطنين الأردنيين".

واعلنت الحكومة الاردنية الخميس الماضي انها وقعت مذكرة تفاهم مع بريطانيا ستقدم بموجبها الاخيرة منحة للاردن قيمتها 127 مليون دولار لدعم قطاعي التعليم والاقتصاد.

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن