Ghadi Newsوقف مذيع أردني عن العمل بسبب خطأ على الهواء Ghadi Newsورشة عمل في البقاع حول قانون الانتخاب Ghadi Newsقبرص تتحدى تركيا: التنقيب عن الغاز سيستمر في المتوسط Ghadi Newsتاريخ مذهل لأكبر كهف غارق في العالم اكتشف حديثا! Ghadi Newsورشة عمل للمشروع الأخضر عن البرك التلية Ghadi Newsألمانيا: بطاقة عضوية حزبية لكلبة شابة! Ghadi Newsساعة أمازون... تدق مرة وتعمل 10 آلاف سنة Ghadi Newsالفساد... من لبنان إلى العالم! Ghadi Newsالكشف عن التكنولوجيا السرية في بناء الأهرامات Ghadi Newsاللغات الأم في يومها العالمي... نصفها مهدد بالاندثار! Ghadi Newsرصد نسر نادر في جنوب الدنمارك Ghadi Newsالسيارات الكهربائية في مصر ثورة في المحطات والأسعار Ghadi Newsاليابان تقر مشروع قانون للحد من آثار الاحتباس الحراري Ghadi Newsالموسيقى تخفض الشعور بالألم 50 بالمئة Ghadi Newsفضائح أخلاقية تلاحق كبرى المنظمات الإنسانية Ghadi News"ناسا" ترصد صخورا غامضة على المريخ Ghadi Newsقمر الدين: جسر الشلفة شريان حيوي لطرابلس Ghadi Newsإيمري يتوعد ريال مدريد: لا يعرفون ما ينتظرهم في باريس Ghadi Newsافتتاح "فوروم الفرص والطاقات" برعاية الحريري Ghadi Newsكيف تتخلّص من الأرق بدقيقة واحدة؟

أحدث الأخبار

عودة مفاجئة لألفا روميو إلى حلبات الفورمولا 1

Ghadi news

Monday, December 4, 2017

عودة مفاجئة لألفا روميو إلى حلبات الفورمولا 1

"غدي نيوز"

 

بعد غياب دام لأكثر من ثلاثين عاما، تعود علامة "ألفا روميو" لسباقات الفورمولا 1، من خلال فريق ساوبر الذي سيمثل بوابة المصنع الإيطالي لعالم السباقات بداية من الموسم المقبل.

وستمتد الصفقة لعدة سنوات، سيشارك فيها الفريق السويسري تحت اسم "ألفا روميو ساوبر"، الاسم الذي يمثل أحد أوائل المتنافسين بتاريخ السباقات منذ بدايتها عام 1950.

ويعود اسم ألفا روميو للفورمولا 1 للمرة الأولى منذ عام 1958، وهو الفريق الذي ساهم في تكوين الرياضة وفاز ببطولة العالم مرتين، وقاد سياراته نخبة من السائقين على رأسهم بطل العالم خمس مرات خوان مانويل فانجيو.

 وتعيد عودة ألفا روميو للأذهان أسماء تألقت في الحلبات لتغيب لاحقا عن السباقات، على رأسها مازيراتي الذي توج سائقوه ببطولة العالم مرتين.

أما الفريق البريطاني جاغوار، فكان له ظهور في عالم السباقان بين عام 2000 و2004، وشارك في 85 سباقا، لكنه لم يفز بأي منها.

أستون مارتن هو الآخر لم يوفق في الستة سباقات التي شارك فيها بين 1959 و1960،  كحال بورش الألماني بين عامي 1957 و1964.

 

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن