Ghadi Newsبلدية الغبيري كرمت المؤسسات الغذائية الملتزمة الشروط الصحية Ghadi Newsوقف مذيع أردني عن العمل بسبب خطأ على الهواء Ghadi Newsورشة عمل في البقاع حول قانون الانتخاب Ghadi Newsقبرص تتحدى تركيا: التنقيب عن الغاز سيستمر في المتوسط Ghadi Newsتاريخ مذهل لأكبر كهف غارق في العالم اكتشف حديثا! Ghadi Newsورشة عمل للمشروع الأخضر عن البرك التلية Ghadi Newsألمانيا: بطاقة عضوية حزبية لكلبة شابة! Ghadi Newsساعة أمازون... تدق مرة وتعمل 10 آلاف سنة Ghadi Newsالفساد... من لبنان إلى العالم! Ghadi Newsالكشف عن التكنولوجيا السرية في بناء الأهرامات Ghadi Newsاللغات الأم في يومها العالمي... نصفها مهدد بالاندثار! Ghadi Newsرصد نسر نادر في جنوب الدنمارك Ghadi Newsالسيارات الكهربائية في مصر ثورة في المحطات والأسعار Ghadi Newsاليابان تقر مشروع قانون للحد من آثار الاحتباس الحراري Ghadi Newsالموسيقى تخفض الشعور بالألم 50 بالمئة Ghadi Newsفضائح أخلاقية تلاحق كبرى المنظمات الإنسانية Ghadi News"ناسا" ترصد صخورا غامضة على المريخ Ghadi Newsقمر الدين: جسر الشلفة شريان حيوي لطرابلس Ghadi Newsإيمري يتوعد ريال مدريد: لا يعرفون ما ينتظرهم في باريس Ghadi Newsافتتاح "فوروم الفرص والطاقات" برعاية الحريري

أحدث الأخبار

سيدة فرنسا الأولى تكشف اسم أول باندا يولد في فرنسا

Ghadi news

Monday, December 4, 2017

سيدة فرنسا الأولى تكشف اسم أول باندا يولد في فرنسا

"غدي نيوز"

 

كشفت بريجيت ماكرون سيدة فرنسا الأولى يوم الاثنين النقاب عن اسم أول حيوان باندا يولد في فرنسا، والذي تعتبر زوجة الرئيس "أمه الروحية"، وقالت إنه سيطلق عليه اسم يوان مينغ. والاسم يعني "حلم تحقق" واختارته الصين موطن والدي الباندا الوليد.

وهذا الصغير هو الذكر الذي بقى على قيد الحياة من توأمين ولدا في الرابع من آب (أغسطس) في "حديقة حيوان بوفال" على مسافة نحو 250 كيلومترا جنوبي باريس، ويطلق عليه حتى اليوم اسم "ميني يوان زي" نسبة إلى الأب "يوان زي" الذي ترجم اسمه إلى "بودجي" أي "القصير البدين".

وأعلنت برجيت ماكرون زوجة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الاسم الرسمي للحيوان في حفل حضره نائب وزير الخارجية الصيني تشانغ يسوي.

ووصف وصول والدي الباندا إلى فرنسا عام 2012 بأنه إشارة على دفء العلاقات بين البلدين.

ومن المقرر أن يعود الوالدان إلى الصين عام 2022 في حين من المتوقع أن يبقى الصغير في فرنسا حتى يبلغ الثانية أو الثالثة من عمره.

وقالت حديقة الحيوان إن وزنه عند الميلاد بلغ 142.4 غرام وفتح عينيه لأول مرة في منتصف أيلول (سبتمبر) وهو يزن اليوم نحو 7.9 كيلوغرام.

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن