Ghadi Newsوقف مذيع أردني عن العمل بسبب خطأ على الهواء Ghadi Newsورشة عمل في البقاع حول قانون الانتخاب Ghadi Newsقبرص تتحدى تركيا: التنقيب عن الغاز سيستمر في المتوسط Ghadi Newsتاريخ مذهل لأكبر كهف غارق في العالم اكتشف حديثا! Ghadi Newsورشة عمل للمشروع الأخضر عن البرك التلية Ghadi Newsألمانيا: بطاقة عضوية حزبية لكلبة شابة! Ghadi Newsساعة أمازون... تدق مرة وتعمل 10 آلاف سنة Ghadi Newsالفساد... من لبنان إلى العالم! Ghadi Newsالكشف عن التكنولوجيا السرية في بناء الأهرامات Ghadi Newsاللغات الأم في يومها العالمي... نصفها مهدد بالاندثار! Ghadi Newsرصد نسر نادر في جنوب الدنمارك Ghadi Newsالسيارات الكهربائية في مصر ثورة في المحطات والأسعار Ghadi Newsاليابان تقر مشروع قانون للحد من آثار الاحتباس الحراري Ghadi Newsالموسيقى تخفض الشعور بالألم 50 بالمئة Ghadi Newsفضائح أخلاقية تلاحق كبرى المنظمات الإنسانية Ghadi News"ناسا" ترصد صخورا غامضة على المريخ Ghadi Newsقمر الدين: جسر الشلفة شريان حيوي لطرابلس Ghadi Newsإيمري يتوعد ريال مدريد: لا يعرفون ما ينتظرهم في باريس Ghadi Newsافتتاح "فوروم الفرص والطاقات" برعاية الحريري Ghadi Newsكيف تتخلّص من الأرق بدقيقة واحدة؟

أحدث الأخبار

بعد أيام... أول هاتف محمول مصري في الأسواق

Ghadi news

Monday, December 4, 2017

بعد أيام... أول هاتف محمول مصري في الأسواق

"غدي نيوز"

 

أطلقت مصر بشكل رسمي أول هاتف محمول محلي الصنع، حسبما قال محمد سالم رئيس الشركة المصنعة "سيكو تكنولوجي"، الاثنين، فيما حصل على النسخة الأولى منه الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وقال سالم لـ"فرانس برس": "نحن نعمل على هذا المشروع منذ 4 سنوات تقريبا، ونأمل أن نبيع مليون ونصف مليون هاتف محمول خلال 2018".

وأضاف أنه سيتم طرح 8 طرازات من الهاتف المصري في السوق، من إنتاج الشركة نفسها، في 18 كانون الأول (ديسمبر) الجاري.

ووفقا لتقرير للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات في مصر صدر في تموز (يوليو) الماضي، وصل عدد خطوط المحمول المباعة إلى 100 مليون في 2016، في البلد الأكبر عربيا من حيث عدد السكان.

وتم تصنيع الهاتف المصري بمكونات إلكترونية مصرية وصينية، وأنتج في مصنع جديد بمحافظة أسيوط، نحو 400 كلم جنوب القاهرة.

وأوضح سالم أن السوق المحلية هو الوجهة الأولى لتسويق منتج شركة "سيكو"، إلا أنها تستهدف أيضا تصدير أجهزتها إلى الخارج.

والأحد، أهدى ياسر القاضي وزير الاتصالات المصري، السيسي، أول نسخة من الهاتف، خلال افتتاح معرض القاهرة الدولي وتكنولوجيا المعلومات "كايرو آي سي تي" في دورته الحادية والعشرين.

وقال الرئيس المصري: "نخطو أولى الخطوات على طريق تطوير الإنتاج المحلي للأجهزة الإلكترونية، والتوجه نحو تصدير منتج ذي علامة تجارية مصرية".

والشركة التي تأسست في يونيو 2003 وتعد من أكبر الشركات المصرية الرائدة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، تخطط، حسب موقعها الرسمي، لإنتاج طرازات جديدة كل 6 أشهر، وفقا لـ "سكاي نيوز".

ومن المتوقع أن تنافس أسعار الموبايل المحلي نظيره المستورد من الخارج، إذ يتراوح بين 200 و4000 جنيه (بين 11 و222 دولارا) بحسب الطراز.

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن