Ghadinews on Facebook Ghadi on TwitterGhadinews on Twitter Ghadinews on Twitter Ghadi on YoutubeGhadinews on Youtube Ghadinews on Youtube اتصل بنا | من نحن
Ghadinews Electronic newspaper

مجلة إلكترونية بيئية، ثقافية، اجتماعية، شاملة

أحدث الأخبار
Ghadi Newsسلطنة عمان تراقب الحيتان المهددة بالانقراض عبر الأقمار الصناعية Ghadi News"بورش 911" تتحول إلى سيارة هجينة Ghadi Newsفلسطينية تفوز بجائزة نجيب محفوظ للأدب Ghadi Newsمحمد صلاح "أفضل لاعب أفريقي" بعد تصويت قياسي Ghadi Newsنحو 13 مليون كوري شمالي معرضون للخطر Ghadi Newsتفشي سلالة شديدة العدوى من إنفلونزا الطيور بهولندا Ghadi Newsتونس: ندوة حول الطاقات البديلة فرص لتشغيل الشباب Ghadi Newsحدث "هام"... هل تكشف "ناسا" الخميس عن كائنات فضائية؟ Ghadi Newsالأمم المتحدة: أكثر من 8 ملايين يمني "على شفا المجاعة" Ghadi Newsهزة أرضية تضرب شواطئ تشيلي Ghadi Newsثلاث أميركيات يكشفن كيف تحرش ترامب بهن! Ghadi Newsانطلاق قمة المناخ في باريس... جرعة دعم لـ "كوكب واحد"! Ghadi Newsالمشنوق اطلق شعار "2018 لبنان ينتخب" Ghadi Newsمؤتمر هام حول اكتشافات ناسا بشأن الحياة الفضائية Ghadi Newsكلية ادارة الأعمال في الأنطونية أحيت اليوم العالمي لمكافحة الفساد Ghadi Newsتعاون فضائي بين الصين والجزائر... إطلاق أول قمر اتصالات جزائري Ghadi Newsأغذية تطيل العمر Ghadi Newsالثلوج تعيق انتظام الدراسة وحركة النقل في بريطانيا وهولندا Ghadi Newsالأرصاد السعودية تدشن حملة الـ1001 للتفتيش البيئي Ghadi Newsاكتشاف بكتيريا تتغذى فقط على الهواء

ISB Group

بحث

فيس بوك

تويتر
بعد أيام... أول هاتف محمول مصري في الأسواق
Ghadi news

شارك هذا الخبر

Monday, December 4, 2017

بعد أيام... أول هاتف محمول مصري في الأسواق

"غدي نيوز"

 

أطلقت مصر بشكل رسمي أول هاتف محمول محلي الصنع، حسبما قال محمد سالم رئيس الشركة المصنعة "سيكو تكنولوجي"، الاثنين، فيما حصل على النسخة الأولى منه الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وقال سالم لـ"فرانس برس": "نحن نعمل على هذا المشروع منذ 4 سنوات تقريبا، ونأمل أن نبيع مليون ونصف مليون هاتف محمول خلال 2018".

وأضاف أنه سيتم طرح 8 طرازات من الهاتف المصري في السوق، من إنتاج الشركة نفسها، في 18 كانون الأول (ديسمبر) الجاري.

ووفقا لتقرير للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات في مصر صدر في تموز (يوليو) الماضي، وصل عدد خطوط المحمول المباعة إلى 100 مليون في 2016، في البلد الأكبر عربيا من حيث عدد السكان.

وتم تصنيع الهاتف المصري بمكونات إلكترونية مصرية وصينية، وأنتج في مصنع جديد بمحافظة أسيوط، نحو 400 كلم جنوب القاهرة.

وأوضح سالم أن السوق المحلية هو الوجهة الأولى لتسويق منتج شركة "سيكو"، إلا أنها تستهدف أيضا تصدير أجهزتها إلى الخارج.

والأحد، أهدى ياسر القاضي وزير الاتصالات المصري، السيسي، أول نسخة من الهاتف، خلال افتتاح معرض القاهرة الدولي وتكنولوجيا المعلومات "كايرو آي سي تي" في دورته الحادية والعشرين.

وقال الرئيس المصري: "نخطو أولى الخطوات على طريق تطوير الإنتاج المحلي للأجهزة الإلكترونية، والتوجه نحو تصدير منتج ذي علامة تجارية مصرية".

والشركة التي تأسست في يونيو 2003 وتعد من أكبر الشركات المصرية الرائدة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، تخطط، حسب موقعها الرسمي، لإنتاج طرازات جديدة كل 6 أشهر، وفقا لـ "سكاي نيوز".

ومن المتوقع أن تنافس أسعار الموبايل المحلي نظيره المستورد من الخارج، إذ يتراوح بين 200 و4000 جنيه (بين 11 و222 دولارا) بحسب الطراز.