Ghadinews on Facebook Ghadi on TwitterGhadinews on Twitter Ghadinews on Twitter Ghadi on YoutubeGhadinews on Youtube Ghadinews on Youtube اتصل بنا | من نحن
Ghadinews Electronic newspaper

مجلة إلكترونية بيئية، ثقافية، اجتماعية، شاملة

أحدث الأخبار
Ghadi Newsخبراء تجميل ألمان يؤكدون فوائد "الفازلين" Ghadi Newsاستنفار في الجزائر لتطويق "الحوت الأزرق" Ghadi Newsالرياح العاتية تقتل امرأة في البرتغال Ghadi Newsمدن صينية تفشل في تحقيق جودة الهواء في الشهرين الماضيين Ghadi Newsالفاو تطلق جلسة هيئة الغابات والمراعي في الشرق الأدنى في بيروت Ghadi Newsهل من علاقة بين الظروف الجوية والسرطان؟ Ghadi Newsتوقيف فتاة حاولت عبور الحدود بطريقة غريبة! Ghadi Newsالثلوج الكثيفة تعرقل حركة النقل شمال أوروبا Ghadi Newsعلماء: فيروس فضائي يدمر البشرية في 23 الشهر الجاري! Ghadi Newsبعد القنابل النووية... هواجس "بيولوجية" حول كوريا الشمالية! Ghadi Newsالبصمة الكربونية... مؤشر للحد من التلوث البيئي Ghadi Newsميسي يصل إلى رقم قياسي صمد 40 عاما Ghadi News كسارات كفرسلوان... إلى أرشيف الكسّارات والمقالع والمرامل في لبنان Ghadi Newsظهور ثعبان بحري سام على أحد شواطئ السعودية Ghadi Newsقطر: برنامج "لكل ربيع زهرة" يحتفي هذا الموسم بـ "الرقروق" Ghadi Newsاليوم العالمي للجبال 2017... المناخ والجوع والهجرة! Ghadi Newsحرائق كاليفورنيا تجبر المزيد من السكان على الفرار Ghadi Newsالعثور على جثة فنانة بريطانية في فندق بقطر Ghadi Newsفياغرا من الشركة الأصلية لمحدودي الدخل Ghadi Newsمذيعة في "فوكس نيوز" تروي ما فعله ترامب في المصعد
قبل الموندياليتو... أين كريستيانو رونالدو؟
Ghadi news

شارك هذا الخبر

Monday, December 4, 2017

قبل الموندياليتو... أين كريستيانو رونالدو؟

"غدي نيوز"

 

بمجرد انطلاق الاحتفالات في البرازيل بتتويج جريميو بلقب كأس ليبرتادوريس لكرة القدم، ردد مشجعو بطل أميركا الجنوبية هتافا يقول "أين كريستيانو رونالدو؟".

وحجز جريميو آخر مقعد مؤهل لكأس العالم للأندية في الإمارات، بعدما أهدى البرازيل أول لقب دولي على مستوى الأندية منذ 4 سنوات بتفوقه خارج أرضه وبـ10 لاعبين 2-1 على لانوس الأرجنتيني، مكررا فوزه في ذهاب النهائي 1-صفر ليحصد الكأس القارية للمرة الثالثة في تاريخه والأولى بعد غياب 22 عاما.

وبنى المدرب ريناتو غاوتشو، الفائز مع جريميو بلقبه الأول في ليبرتادوريس في فترة اللعب عام 1983، فريقا متوازنا ربما ابتعد عن اللعب الهجومي الجميل، الذي تشتهر به الكرة البرازيلية وفضل تحقيق الفوز بغض النظر عن الأداء.

وانعكس هذا على عدم تعرض جريميو لأي خسارة في أدوار خروج المهزوم وفاز 6 مرات في 7 مباريات على أرضه ويأمل في مواصلة مسيرته الناجحة في الإمارات، إذ يحلم بمواجهة ريـال مدريد وهدافه التاريخي رونالدو في المباراة النهائية.

وتملك أندية البرازيل تاريخا رائعا في كأس العالم للأندية عند مناطحة عمالقة أوروبا، حيث سبق أن فاز كورنثيانز باللقب مرتين في 2000 و2012 وتوج ساو باولو في 2005 وإنترناسيونال في 2006.

وتوج جريميو نفسه بكأس إنتركونتيننتال القديمة التي كانت تجمعبين بطلي أوروبا وأميركا الجنوبية قبل انطلاق كأس العالم للأندية حين فاز على هامبورغ الألماني في 1983.

وسيبدأ جريميو مشواره من الدور قبل النهائي مباشرة حيث ينتظر الفائز من مواجهة بين الوداد البيضاوي المغربي بطل أفريقيا وباتشوكا المكسيكي بطل اتحاد أميركا الشمالية والوسطى ودول الكاريبي (الكونكاكاف).