Ghadinews on Facebook Ghadi on TwitterGhadinews on Twitter Ghadinews on Twitter Ghadi on YoutubeGhadinews on Youtube Ghadinews on Youtube اتصل بنا | من نحن
Ghadinews Electronic newspaper

مجلة إلكترونية بيئية، ثقافية، اجتماعية، شاملة

أحدث الأخبار
Ghadi Newsخبراء تجميل ألمان يؤكدون فوائد "الفازلين" Ghadi Newsاستنفار في الجزائر لتطويق "الحوت الأزرق" Ghadi Newsالرياح العاتية تقتل امرأة في البرتغال Ghadi Newsمدن صينية تفشل في تحقيق جودة الهواء في الشهرين الماضيين Ghadi Newsالفاو تطلق جلسة هيئة الغابات والمراعي في الشرق الأدنى في بيروت Ghadi Newsهل من علاقة بين الظروف الجوية والسرطان؟ Ghadi Newsتوقيف فتاة حاولت عبور الحدود بطريقة غريبة! Ghadi Newsالثلوج الكثيفة تعرقل حركة النقل شمال أوروبا Ghadi Newsعلماء: فيروس فضائي يدمر البشرية في 23 الشهر الجاري! Ghadi Newsبعد القنابل النووية... هواجس "بيولوجية" حول كوريا الشمالية! Ghadi Newsالبصمة الكربونية... مؤشر للحد من التلوث البيئي Ghadi Newsميسي يصل إلى رقم قياسي صمد 40 عاما Ghadi News كسارات كفرسلوان... إلى أرشيف الكسّارات والمقالع والمرامل في لبنان Ghadi Newsظهور ثعبان بحري سام على أحد شواطئ السعودية Ghadi Newsقطر: برنامج "لكل ربيع زهرة" يحتفي هذا الموسم بـ "الرقروق" Ghadi Newsاليوم العالمي للجبال 2017... المناخ والجوع والهجرة! Ghadi Newsحرائق كاليفورنيا تجبر المزيد من السكان على الفرار Ghadi Newsالعثور على جثة فنانة بريطانية في فندق بقطر Ghadi Newsفياغرا من الشركة الأصلية لمحدودي الدخل Ghadi Newsمذيعة في "فوكس نيوز" تروي ما فعله ترامب في المصعد
إحياء اليوم العالمي للإيدز مع الأمم المتحدة وبلدية سن الفيل و"البلمند"
Ghadi news

شارك هذا الخبر

Monday, December 4, 2017

إحياء اليوم العالمي للإيدز مع الأمم المتحدة وبلدية سن الفيل و"البلمند"

"غدي نيوز"

 

شاهد حوالي خمسمئة طالب طالبة وأساتذتهم، بالإضافة إلى فعاليات لبنانية وممثلين عن الأمم المتحدة وقوى الأمن الداخلي الجمعة 1 كانون الأول (ديسمبر) 2017 مسرحية بعنوان "قطعولك تيكيت"، إحياء لـ "اليوم العالمي للإيدز"، والتي تهدف للتوعية حول مخاطر المخدرات. ونظم هذا الحدث مركز الأمم المتحدة للإعلام في بيروت ومكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة في لبنان في بلدية سن الفيل، وذلك برعاية البلدية وبالتعاون مع جامعة البلمند.

وافتتح اللقاء بكلمات لكل من عضو بلدية سن الفيل وممثلة رئيس البلدية فيكتوريا زوين، ومنسقة البرامج في مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة في لبنان رينيه صباغ.

ورحبت زوين بجهود الأمم المتحدة الهادفة إلى نشر التوعية بمخاطر المخدرات، وأكدت على أن بلدية سن الفيل تبقى على اهتمامها والتزامها بكل ما يمكن أن يساهم في نهضة المجتمع اللبناني وترحب بالأنشطة الثقافية الهادفة.

وتحدثت صباغ عن أهمية اليوم العالمي للإيدز وخاصةً موضوع عام 2017 وهو "صحتي هي حق من حقوقي"، فقالت أن لكل شخص مهما كانت هويته وبيئته الحق في الصحة، وهذا يتطلب وجود خدمات ومرافق صحية ملائمة وإسكان، وطعام، وظروف عمل صحية، إلخ. وأكّدت على التزام الأمم المتحدة بالمساهمة في نشر البيئة الصحية والسليمة ضمن إطار أجندة 2030.

ودعت كل من زوين وصباغ الشباب للتوخي من مخاطر المخدرات واللجوء لذويهم أو الجهات المختصة لمعالجة مشاكلهم.

ورحب الطلاب بالمسرحية التي رأوها تحاكي قلق البعض من جيلهم. وقد كتب المسرحية وأخرجها الكاتب والمخرج المسرحي سليم حلال من جامعة البلمند، ومثلها طلاب الجامعة، وهي من نوع الكوميديا ​​السوداء، تسرد قصة شاب يلجأ إلى المخدرات من أجل الهروب من مشاكله.