Ghadi Newsتاريخ مذهل لأكبر كهف غارق في العالم اكتشف حديثا! Ghadi Newsورشة عمل للمشروع الأخضر عن البرك التلية Ghadi Newsألمانيا: بطاقة عضوية حزبية لكلبة شابة! Ghadi Newsساعة أمازون... تدق مرة وتعمل 10 آلاف سنة Ghadi Newsالفساد... من لبنان إلى العالم! Ghadi Newsالكشف عن التكنولوجيا السرية في بناء الأهرامات Ghadi Newsاللغات الأم في يومها العالمي... نصفها مهدد بالاندثار! Ghadi Newsرصد نسر نادر في جنوب الدنمارك Ghadi Newsالسيارات الكهربائية في مصر ثورة في المحطات والأسعار Ghadi Newsاليابان تقر مشروع قانون للحد من آثار الاحتباس الحراري Ghadi Newsالموسيقى تخفض الشعور بالألم 50 بالمئة Ghadi Newsفضائح أخلاقية تلاحق كبرى المنظمات الإنسانية Ghadi News"ناسا" ترصد صخورا غامضة على المريخ Ghadi Newsقمر الدين: جسر الشلفة شريان حيوي لطرابلس Ghadi Newsإيمري يتوعد ريال مدريد: لا يعرفون ما ينتظرهم في باريس Ghadi Newsافتتاح "فوروم الفرص والطاقات" برعاية الحريري Ghadi Newsكيف تتخلّص من الأرق بدقيقة واحدة؟ Ghadi News"الجنوبيون الخضر" أطلقوا 4 ثعالب حمراء في البرية Ghadi Newsريال مدريد وبرشلونة في "فضيحة" تلاعب بالنتائج Ghadi Newsهبة أوروبية لاتحاد بلديات الضنية لإنشاء مركز لمعالجة النفايات الصلبة

أحدث الأخبار

علماء يسجلون "لغة الفهود" ويفهمون معانيها

Ghadi news

Tuesday, December 5, 2017

علماء يسجلون "لغة الفهود" ويفهمون معانيها

"غدي نيوز"

 

تمكن العلماء في الحديقة الوطنية لمحمية "أرض الفهود"، وللمرة الأولى، من تسجيل أصوات التواصل بين فهود الشرق الأقصى الروسية البرية النادرة.

وقال فيكتور ستوروجوك مهندس الأبحاث العلمية في محمية "أرض الفهود"، إن "سماع أصوات الفهود البرية في الغابة أمر نادر، واستطعنا لأول مرة تسجيل هذه الأصوات، بفضل المعدات الحديثة، بعد أن كنا نكتفي بالصور. إذ سيتمكن كل شخص الآن من الاستماع إلى أصوات هذا النوع من القطط البرية".

كما يستطيع العلماء الآن المقارنة والتمييز بين أصوات التواصل المسجلة للفهود البرية لأول مرة في الغابة، وأصوات التواصل المسجلة من قبل لنفس الفهود التي تعيش في حديقة الحيوان.

وقال المتحدث باسم الحديقة الوطنية الروسية إن الخبراء الفنيين سجلوا صوت فهد بري ضخم، أعلم جميع من حوله أنه وصل إلى مكانه المفضل للراحة، وبعد فترة وجيزة عم صمت في المكان تلاه صوت حاد لنفس الفهد، دلالة على أنه بدا بالاسترخاء في مكانه المفضل.

تأسست الحديقة الوطنية "أرض الفهود" عام 2012، للحفاظ على أندر فهود الشرق الأقصى البرية، التي بقي منها 35 فهدا في الغابة عند تأسيس الحديقة، وقد عمل الخبراء للحفاظ عليها ومساعدتها على التكاثر في هذه المحمية الطبيعية التي تبلغ مساحتها 282 ألف هكتار. ويبلغ عدد هذه الفهود النادرة في العالم 80 فهدا تعيش في أراضي الشرق الأقصى الروسي وعلى أراضي الصين.

 

المصدر: تاس

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن