Ghadinews on Facebook Ghadi on TwitterGhadinews on Twitter Ghadinews on Twitter Ghadi on YoutubeGhadinews on Youtube Ghadinews on Youtube اتصل بنا | من نحن
Ghadinews Electronic newspaper

مجلة إلكترونية بيئية، ثقافية، اجتماعية، شاملة

أحدث الأخبار
Ghadi Newsسلطنة عمان تراقب الحيتان المهددة بالانقراض عبر الأقمار الصناعية Ghadi News"بورش 911" تتحول إلى سيارة هجينة Ghadi Newsفلسطينية تفوز بجائزة نجيب محفوظ للأدب Ghadi Newsمحمد صلاح "أفضل لاعب أفريقي" بعد تصويت قياسي Ghadi Newsنحو 13 مليون كوري شمالي معرضون للخطر Ghadi Newsتفشي سلالة شديدة العدوى من إنفلونزا الطيور بهولندا Ghadi Newsتونس: ندوة حول الطاقات البديلة فرص لتشغيل الشباب Ghadi Newsحدث "هام"... هل تكشف "ناسا" الخميس عن كائنات فضائية؟ Ghadi Newsالأمم المتحدة: أكثر من 8 ملايين يمني "على شفا المجاعة" Ghadi Newsهزة أرضية تضرب شواطئ تشيلي Ghadi Newsثلاث أميركيات يكشفن كيف تحرش ترامب بهن! Ghadi Newsانطلاق قمة المناخ في باريس... جرعة دعم لـ "كوكب واحد"! Ghadi Newsالمشنوق اطلق شعار "2018 لبنان ينتخب" Ghadi Newsمؤتمر هام حول اكتشافات ناسا بشأن الحياة الفضائية Ghadi Newsكلية ادارة الأعمال في الأنطونية أحيت اليوم العالمي لمكافحة الفساد Ghadi Newsتعاون فضائي بين الصين والجزائر... إطلاق أول قمر اتصالات جزائري Ghadi Newsأغذية تطيل العمر Ghadi Newsالثلوج تعيق انتظام الدراسة وحركة النقل في بريطانيا وهولندا Ghadi Newsالأرصاد السعودية تدشن حملة الـ1001 للتفتيش البيئي Ghadi Newsاكتشاف بكتيريا تتغذى فقط على الهواء

ISB Group

بحث

فيس بوك

تويتر
الثلوج "تزور" لبنان غدا على ارتفاع 900 متر وما دون
الثلوج "تزور" لبنان غدا على ارتفاع 900 متر وما دون الثلوج "تزور" لبنان غدا على ارتفاع 900 متر وما دون الثلوج "تزور" لبنان غدا على ارتفاع 900 متر وما دون الثلوج "تزور" لبنان غدا على ارتفاع 900 متر وما دون الثلوج "تزور" لبنان غدا على ارتفاع 900 متر وما دون
wowslider.com by WOWSlider.com v8.6

شارك هذا الخبر

Tuesday, December 5, 2017

رياح قوية وأمطار غزيرة وموجة صقيع نهاية الأسبوع!

"غدي نيوز"

 

الثلج قادم، وبواكير الخير واعدة ومبشرة، و"الأبيض" المنتظر سيغطي بعد يومين تلالنا العطشى و"ينحت" في الأرض لوحات لجمال "دافىء" يبدد بعضا من عتم أزماتنا الماثلة من السياسة إلى الاقتصاد، إلى مختلف مرافق الحياة، ويضفي ألقا يحاكي القمم العالية ويدنو من القرى والبلدات الجبلية للمرة الأولى هذا العام.

 

مصلحة الأبحاث العلمية الزراعية

 

وبحسب "مصلحة الأبحاث العلمية الزراعية" LARI في تل عمارة (البقاع)، فإن "منخفضا جويا قادما من اليونان يؤثر على لبنان بدءا من عصر اليوم الثلاثاء، مصحوباً بأمطار غزيرة ورياح قوية وثلوج على الجبال، كما ترافقه رياح شمالية باردة جداً تتسبب بموجة صقيع من الخميس ولغاية الاحد 10 الجاري، ويكون تأثيره أقوى على المناطق الشمالية من باقي المناطق اللبنانية"، ولفتت إلى أن المنخفض سيكون "اعتياديا"، مطمئنة أن "لا داعٍ للهلع".

وتوجهت المصلحة إلى المزارعين، مطالة "بضرورة انهاء الزراعات الشتوية خصوصا القمح والشعير قبل هطول الامطار مساءً".  

وأوردت نشرة عن أحوال الطقس على النحو الآتي:

-الثلاثاء (ايوم): طقس مستقر قبل الظهر يتحول الى متقلب بعد الظهر، مع انخفاض درجات الحرارة لتصبح بحدود 19 درجة بقاعا و22 ساحلاً، مع أمطار متفرقة عصراً حيث يبدأ تأثير المنخفض الجوي القادم من اليونان، وتهب رياح غربية قوية، لذا يطلب من صيادي الاسماك الانتباه من البحر الهائج، ومن أصحاب البيوت البلاستيكية الانتباه من الرياح القوية.

-الأربعاء (غدا): طقس عاصف، تنخفض درجات الحرارة انخفاضاً حاداً لتصبح أدنى من معدلها، وتصل الى حدود 11 درجة بقاعاً نهاراً و 16 درجة ساحلاً نهاراً، اما ليلاً فتصل الى درجة واحدة بقاعاً و 10 درجات ساحلاً.

تهب رياح غربية الى شمالية غربية  قوية جداً، لذا يطلب من المواطنين تثبيت الاشياء التي يمكن للرياح حملها من على الاسطح والشرفات، ويطلب من صيادي الاسماك الانتباه من الامواج، وكذلك اصحاب البيوت البلاستيكية الانتباه من الرياح القوية.

تهطل امطار غزيرة جداً مع سيول في مختلف المناطق اللبنانية وخصوصا في الشمال، لذا يطلب من المعنيين تنظيف مجاري المياه ومن المواطنين الانتباه من السيول.

تتساقط الثلوج صباحاً على 1800 متر ويمتد تساقطها تدريجياً الى 1400 متر بعد الظهر ومع وصول الرياح الشمالية الباردة يمكن ان يمتد تساقط الثلوج الى 900 متر والبقاع ليلاً.

 

ثلوج على ارتفاع 900 متر

 

-الخميس (بعد غد): طقس متقلب مع انخفاض واضح على  درجات الحرارة - برد قارس في مختلف المناطق - أمطار متفرقة ساحلاً وثلوج خفيفة قبل الظهر على ارتفاع 900 متر والبقاع، ينحسر المنخفض الجوي وتحل محله رياح شمالية غربية باردة جداً، يتشكل الصقيع ليلاً على ارتفاع 700 متر وفي البقاع (3 درجات تحت الصفر).

-الجمعة: طقس مستقر بارد مع ارتفاع درجات الحرارة نهاراً الى 10 درجات بقاعاً وانخفاضها ليلاً لتصل الى 4 درجات تحت الصفر بقاعاً. لذا يحذر من تشكل الصقيع مساءً في البقاع وعلى ارتفاع 600 متر - ننبه المواطنين من تجمد المياه في القساطل - رياح شمالية شرقية.

-السبت: طقس مستقر بارد مع ارتفاع درجات الحرارة نهاراً الى 12 درجات بقاعاً وانخفاضها ليلاً لتصل الى 3 درجات تحت الصفر بقاعاً. لذا يحذر من تشكل الصقيع مساءً في البقاع وعلى ارتفاع 700 متر - ننبه المواطنين من تجمد المياه في القساطل - رياح شمالية شرقية.

-الاحد: طقس مستقر مع ارتفاع درجات الحرارة نهاراً واستمرار الصقيع ليلاً 2 درجة تحت الصفر بقاعاً - يتشكل الصقيع.

-الاثنين: انحسار موجة الصقيع.

 

الأب خنيصر

 

وأشار الأب إيلي خنيصر على صفحته في "فيسبوك" إلى أن "الرياح الغربية سوف تشتد بعد ظهر الثلاثاء (اليوم) وتصل الى 45 كلم في الساعة، لتصل ليلاً إلى 55 كلم في الساعة مصحوبة بأمطار وعواصف رعدية."

       وقال أن "وضع الطقس سيكون نتيجة اصطدام جبهة قطبية باردة بجبهة مدارية دافئة مساء الثلاثاء فوق لبنان، ما سيتسب بارتفاع نسبة الرطوبة بشكل سريع وتشكّل عواصف رعدية في معظم المناطق التي تتأثر باحتكاك الرياح الحارة بالهواء البارد الرطب، وتساقط غزير للأمطار دون توقف فضلا عن ارتفاع مستوى المياه على الطرقات السهلية".

وأضاف: "عندما تتعمّق الجبهة الباردة تتم عملية التبريد السريع، الأمر الذي يساهم في تدني مستوى الثلوج، والذي سينعكس من طبقة الجوّ 500hpa ، مصاحبا بأجواء باردة جداً".