Ghadi Newsوقف مذيع أردني عن العمل بسبب خطأ على الهواء Ghadi Newsورشة عمل في البقاع حول قانون الانتخاب Ghadi Newsقبرص تتحدى تركيا: التنقيب عن الغاز سيستمر في المتوسط Ghadi Newsتاريخ مذهل لأكبر كهف غارق في العالم اكتشف حديثا! Ghadi Newsورشة عمل للمشروع الأخضر عن البرك التلية Ghadi Newsألمانيا: بطاقة عضوية حزبية لكلبة شابة! Ghadi Newsساعة أمازون... تدق مرة وتعمل 10 آلاف سنة Ghadi Newsالفساد... من لبنان إلى العالم! Ghadi Newsالكشف عن التكنولوجيا السرية في بناء الأهرامات Ghadi Newsاللغات الأم في يومها العالمي... نصفها مهدد بالاندثار! Ghadi Newsرصد نسر نادر في جنوب الدنمارك Ghadi Newsالسيارات الكهربائية في مصر ثورة في المحطات والأسعار Ghadi Newsاليابان تقر مشروع قانون للحد من آثار الاحتباس الحراري Ghadi Newsالموسيقى تخفض الشعور بالألم 50 بالمئة Ghadi Newsفضائح أخلاقية تلاحق كبرى المنظمات الإنسانية Ghadi News"ناسا" ترصد صخورا غامضة على المريخ Ghadi Newsقمر الدين: جسر الشلفة شريان حيوي لطرابلس Ghadi Newsإيمري يتوعد ريال مدريد: لا يعرفون ما ينتظرهم في باريس Ghadi Newsافتتاح "فوروم الفرص والطاقات" برعاية الحريري Ghadi Newsكيف تتخلّص من الأرق بدقيقة واحدة؟

أحدث الأخبار

نصف مليون سلحفاة صغيرة وصلت للشواطئ التركية في 2017

Ghadi news

Tuesday, December 5, 2017

نصف مليون سلحفاة صغيرة وصلت للشواطئ التركية في 2017

"غدي نيوز"

 

أعلن وزير شؤون المياه والغابات التركي ويسل آروغلو اليوم (الثلاثاء) أن 478 ألفا و136 سلحفاة صغيرة تمكنت من الوصول إلى الشواطئ التركية في عام 2017.

وفي حديث لوكالة الأناضول، قال آروغلو إن من بين السلاحف التي وصلت 259 ألفا و440 من السلاحف الخضراء، و227 ألفًا و696 من السلاحف البحرية، وكلاهما من الأنواع المهددة بالانقراض.

وأحصت وزارة شؤون المياه والغابات التركية على طول 144 كيلومترا على الخط الساحلي أكثر من 4 آلاف عش لسلاحف "كاريتا كاريتا" التي تبني عشها بعمق 50-60 سم، وأكثر من 3 آلاف و200 عش للسلاحف الخضراء التي تبني أعشاشها بعمق مضاعف.

وتتواجد أعشاش هذه السلاحف في 21 موقعا في أنحاء تركيا، مثل موغلا، وأنطاليا، ومرسين، وأضنة، وهاتاي.

وقال آروغلو إن لدى تركيا أكبر عدد من مواقع أعشاش هذه الأنواع من السلاحف في العالم، مضيفا أن الوزارة تأخذ التدابير والاحتياطات اللازمة لحمايتها، فهي تغلق هذه الشواطئ في الظلام وتحظر وضع أدوات الاسترخاء بالقرب منها.

ويقوم مركز "ديكامر" Dekamer في ولاية موغلا بمراقبة أعشاش السلاحف في فترة الحضانة 45-46 يوما، وبعد ذلك تفقس البيوض وتنطلق منها صغار السلاحف التي تتبع الضوء فإما أن تضيع أو تموت. ويضع المركز حولها أقفاصا عليها علامة تحذير للسياح.

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن