Ghadinews on Facebook Ghadi on TwitterGhadinews on Twitter Ghadinews on Twitter Ghadi on YoutubeGhadinews on Youtube Ghadinews on Youtube اتصل بنا | من نحن
Ghadinews Electronic newspaper

مجلة إلكترونية بيئية، ثقافية، اجتماعية، شاملة

أحدث الأخبار
Ghadi Newsسلطنة عمان تراقب الحيتان المهددة بالانقراض عبر الأقمار الصناعية Ghadi News"بورش 911" تتحول إلى سيارة هجينة Ghadi Newsفلسطينية تفوز بجائزة نجيب محفوظ للأدب Ghadi Newsمحمد صلاح "أفضل لاعب أفريقي" بعد تصويت قياسي Ghadi Newsنحو 13 مليون كوري شمالي معرضون للخطر Ghadi Newsتفشي سلالة شديدة العدوى من إنفلونزا الطيور بهولندا Ghadi Newsتونس: ندوة حول الطاقات البديلة فرص لتشغيل الشباب Ghadi Newsحدث "هام"... هل تكشف "ناسا" الخميس عن كائنات فضائية؟ Ghadi Newsالأمم المتحدة: أكثر من 8 ملايين يمني "على شفا المجاعة" Ghadi Newsهزة أرضية تضرب شواطئ تشيلي Ghadi Newsثلاث أميركيات يكشفن كيف تحرش ترامب بهن! Ghadi Newsانطلاق قمة المناخ في باريس... جرعة دعم لـ "كوكب واحد"! Ghadi Newsالمشنوق اطلق شعار "2018 لبنان ينتخب" Ghadi Newsمؤتمر هام حول اكتشافات ناسا بشأن الحياة الفضائية Ghadi Newsكلية ادارة الأعمال في الأنطونية أحيت اليوم العالمي لمكافحة الفساد Ghadi Newsتعاون فضائي بين الصين والجزائر... إطلاق أول قمر اتصالات جزائري Ghadi Newsأغذية تطيل العمر Ghadi Newsالثلوج تعيق انتظام الدراسة وحركة النقل في بريطانيا وهولندا Ghadi Newsالأرصاد السعودية تدشن حملة الـ1001 للتفتيش البيئي Ghadi Newsاكتشاف بكتيريا تتغذى فقط على الهواء

ISB Group

بحث

فيس بوك

تويتر
نصف مليون سلحفاة صغيرة وصلت للشواطئ التركية في 2017
Ghadi news

شارك هذا الخبر

Tuesday, December 5, 2017

نصف مليون سلحفاة صغيرة وصلت للشواطئ التركية في 2017

"غدي نيوز"

 

أعلن وزير شؤون المياه والغابات التركي ويسل آروغلو اليوم (الثلاثاء) أن 478 ألفا و136 سلحفاة صغيرة تمكنت من الوصول إلى الشواطئ التركية في عام 2017.

وفي حديث لوكالة الأناضول، قال آروغلو إن من بين السلاحف التي وصلت 259 ألفا و440 من السلاحف الخضراء، و227 ألفًا و696 من السلاحف البحرية، وكلاهما من الأنواع المهددة بالانقراض.

وأحصت وزارة شؤون المياه والغابات التركية على طول 144 كيلومترا على الخط الساحلي أكثر من 4 آلاف عش لسلاحف "كاريتا كاريتا" التي تبني عشها بعمق 50-60 سم، وأكثر من 3 آلاف و200 عش للسلاحف الخضراء التي تبني أعشاشها بعمق مضاعف.

وتتواجد أعشاش هذه السلاحف في 21 موقعا في أنحاء تركيا، مثل موغلا، وأنطاليا، ومرسين، وأضنة، وهاتاي.

وقال آروغلو إن لدى تركيا أكبر عدد من مواقع أعشاش هذه الأنواع من السلاحف في العالم، مضيفا أن الوزارة تأخذ التدابير والاحتياطات اللازمة لحمايتها، فهي تغلق هذه الشواطئ في الظلام وتحظر وضع أدوات الاسترخاء بالقرب منها.

ويقوم مركز "ديكامر" Dekamer في ولاية موغلا بمراقبة أعشاش السلاحف في فترة الحضانة 45-46 يوما، وبعد ذلك تفقس البيوض وتنطلق منها صغار السلاحف التي تتبع الضوء فإما أن تضيع أو تموت. ويضع المركز حولها أقفاصا عليها علامة تحذير للسياح.