Ghadinews on Facebook Ghadi on TwitterGhadinews on Twitter Ghadinews on Twitter Ghadi on YoutubeGhadinews on Youtube Ghadinews on Youtube اتصل بنا | من نحن
Ghadinews Electronic newspaper

مجلة إلكترونية بيئية، ثقافية، اجتماعية، شاملة

أحدث الأخبار
Ghadi Newsسحل كلب في بلّونة... هل ينقذ القضاء قانون حماية الحيوانات والرفق بها؟ Ghadi Newsائتلاف إدارة النفايات أطلق رؤيته وأهدافه Ghadi Newsحقائق جديدة عن تأثير الهواء الملوث على خصوبة الرجال Ghadi Newsتسلا تتلقى مئات الطلبات لشراء شاحناتها الكهربائية Ghadi Newsاكتشاف ورم سرطاني في مومياء مصرية Ghadi Newsسامسونغ تطور هاتفا بشاشتين! Ghadi Newsثلاثة اكتشافات أثرية جديدة بأسوان Ghadi Newsمسير في غابة بكاسين لـ "الجنوبيون الخصر" الأحد Ghadi Newsتسجيل الصوت الأكثر رعبا في التاريخ Ghadi News"فيروس زيكا" يسبب حالة عصبية نادرة Ghadi Newsجراح بريطاني يقر بحفر اسمه على كبد مريضين Ghadi Newsبحث صادم يظهر علاقة التلوث بعدوانية المراهقين! Ghadi Newsتسلا تطرح نماذج جديدة من سياراتها الكهربائية Ghadi Newsتحطم طائرة ركاب كندية على متنها 25 شخصا Ghadi Newsأغذية تكافح الآثار الجانبية لعلاج سرطان الثدي Ghadi Newsالبرازيل تقر السياسة الوطنية المتعلقة بالوقود الحيوي Ghadi Newsالمناخ المتطرف يحاصر العالم! Ghadi Newsحماية الدلافين في أنهار منطقة أمازونيا Ghadi Newsانتحار سيناتور أميركي متهم بالتحرش الجنسي بفتاة Ghadi Newsالعلماء جاهزون لتلقي أول إشارة من الكائنات الفضائية

ISB Group

بحث

فيس بوك

تويتر
انقراض 3 أنواع من سحالي المحيط الهندي
Ghadi news

شارك هذا الخبر

Tuesday, December 5, 2017

انقراض 3 أنواع من سحالي المحيط الهندي

"غدي نيوز"

 

كشف تقرير أصدره "الاتحاد الدولي للحفاظ على الطبيعة" IUCN اليوم (الثلاثاء) أن ثلاثة أنواع من الزواحف اندثرت من جزيرة (كريسماس آيلاند) في المحيط الهندي، لأسباب ما زالت غير معروفة.

والأسماء العلمية لهذه السحالي الصغيرة هي "ليبيدوداكتيلوس ليستيري، كريبتوليفاروس ايغيرياي، وإيمويا ناتيفيتاتي"، وانتقلت من قائمة الأنواع المهددة بشكل حرج بالانقراض إلى قائمة الأنواع المنقرضة فعلاً من الحياة البرية، وما زال سبب انقراضها لغزاً، بحسب بيان صادر عن الاتحاد الدولي.

وكانت أعداد الحيوانات الزاحفة في الجزيرة الواقعة جنوب جزيرة جاوا الإندونيسية، سجّلت انحساراً كبيراً منذ السبعينيات من القرن الماضي.

ويشتبه العلماء في أن يكون نوع من الثعابين المفترسة وصل إلى الجزيرة في الثمانينيات هو المسؤول عن ذلك، إضافة إلى مرض وتغيرات في النظام البيئي المحلي سببه نوع غاز من النمل يسمى "النمل الأصفر المجنون"، وفقا لوكالة الصحافة الفرنسية (أ ف ب).