Ghadi Newsوقف مذيع أردني عن العمل بسبب خطأ على الهواء Ghadi Newsورشة عمل في البقاع حول قانون الانتخاب Ghadi Newsقبرص تتحدى تركيا: التنقيب عن الغاز سيستمر في المتوسط Ghadi Newsتاريخ مذهل لأكبر كهف غارق في العالم اكتشف حديثا! Ghadi Newsورشة عمل للمشروع الأخضر عن البرك التلية Ghadi Newsألمانيا: بطاقة عضوية حزبية لكلبة شابة! Ghadi Newsساعة أمازون... تدق مرة وتعمل 10 آلاف سنة Ghadi Newsالفساد... من لبنان إلى العالم! Ghadi Newsالكشف عن التكنولوجيا السرية في بناء الأهرامات Ghadi Newsاللغات الأم في يومها العالمي... نصفها مهدد بالاندثار! Ghadi Newsرصد نسر نادر في جنوب الدنمارك Ghadi Newsالسيارات الكهربائية في مصر ثورة في المحطات والأسعار Ghadi Newsاليابان تقر مشروع قانون للحد من آثار الاحتباس الحراري Ghadi Newsالموسيقى تخفض الشعور بالألم 50 بالمئة Ghadi Newsفضائح أخلاقية تلاحق كبرى المنظمات الإنسانية Ghadi News"ناسا" ترصد صخورا غامضة على المريخ Ghadi Newsقمر الدين: جسر الشلفة شريان حيوي لطرابلس Ghadi Newsإيمري يتوعد ريال مدريد: لا يعرفون ما ينتظرهم في باريس Ghadi Newsافتتاح "فوروم الفرص والطاقات" برعاية الحريري Ghadi Newsكيف تتخلّص من الأرق بدقيقة واحدة؟

أحدث الأخبار

الاحتباس الحراري يؤثر على أنظمة الاتصالات

Ghadi news

Tuesday, December 5, 2017

الاحتباس الحراري يؤثر على أنظمة الاتصالات

"غدي نيوز"

 

نوه علماء من "جامعة أمبري ريدل" الأميركية للطيران إلى أن الاحتباس الحراري وازدياد تأثير أشعة الشمس على كوكبنا سيتركان تأثيرهما على عمل أنظمة الاتصالات.

وفي مقال نشره موقع EurekAlert، ذكر العلماء أنهم يتوقعون أن "عمل الشبكات اللاسلكية في المستقبل سيتأثر بشكل كبير بارتفاع درجات الحرارة وغياب هطول الأمطار الناجم عن ظاهرة الاحتباس الحراري التي تضرب كوكبنا، وعلى وجه الخصوص فإن تلك التغيرات ستؤثر على عمل شبكات الاتصال الخلوية من الجيل الخامس 5G التي سيسوء عملها بمعدل 15 إلى 20 بالمئة".

وأوضح العلماء أنهم توصلوا إلى تلك النتائج خلال الدراسات الأخيرة التي أجروها على شبكات الاتصال من الجيل الخامس، والتي تستخدم ترددات (60 غيغاهيرتز)، حيث لوحظ أن عمل تلك الشبكات يتحسن بشكل ملحوظ خلال فترات الليل، وفي فترات النهار يسوء بسبب تأثير أشعة الشمس.

وتقوم العديد من البلدان حاليا باختبار شبكات "5G" للاتصالات حيث من المفترض أن يتم وضع معايير عمل تلك الشبكات حتى منتصف 2018. وفي عام 2020 من المفترض أن توضع تلك الشبكات في الخدمة في العديد من البلدان بشكل رسمي كروسيا وبولندا واليابان والولايات المتحدة والعديد من الدول الأوروبية والدول المتطورة تقنيا.

تجدر الإشارة إلى أن روسيا قامت منذ نحو سنتين باختبار هذا النوع من الشبكات حيث أقدمت شركة "Future Technologies"، عشية عيد رأس السنة الجديدة، بتشغيل شبكة "WiFi 5G" فائقة السرعة في متجري "بلانيتا" بكل من مدينتي نوفوكوزنيتسك وكراسنويارسك الروسيتين.

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن