Ghadinews on Facebook Ghadi on TwitterGhadinews on Twitter Ghadinews on Twitter Ghadi on YoutubeGhadinews on Youtube Ghadinews on Youtube اتصل بنا | من نحن
Ghadinews Electronic newspaper

مجلة إلكترونية بيئية، ثقافية، اجتماعية، شاملة

أحدث الأخبار
Ghadi Newsخبراء تجميل ألمان يؤكدون فوائد "الفازلين" Ghadi Newsاستنفار في الجزائر لتطويق "الحوت الأزرق" Ghadi Newsالرياح العاتية تقتل امرأة في البرتغال Ghadi Newsمدن صينية تفشل في تحقيق جودة الهواء في الشهرين الماضيين Ghadi Newsالفاو تطلق جلسة هيئة الغابات والمراعي في الشرق الأدنى في بيروت Ghadi Newsهل من علاقة بين الظروف الجوية والسرطان؟ Ghadi Newsتوقيف فتاة حاولت عبور الحدود بطريقة غريبة! Ghadi Newsالثلوج الكثيفة تعرقل حركة النقل شمال أوروبا Ghadi Newsعلماء: فيروس فضائي يدمر البشرية في 23 الشهر الجاري! Ghadi Newsبعد القنابل النووية... هواجس "بيولوجية" حول كوريا الشمالية! Ghadi Newsالبصمة الكربونية... مؤشر للحد من التلوث البيئي Ghadi Newsميسي يصل إلى رقم قياسي صمد 40 عاما Ghadi News كسارات كفرسلوان... إلى أرشيف الكسّارات والمقالع والمرامل في لبنان Ghadi Newsظهور ثعبان بحري سام على أحد شواطئ السعودية Ghadi Newsقطر: برنامج "لكل ربيع زهرة" يحتفي هذا الموسم بـ "الرقروق" Ghadi Newsاليوم العالمي للجبال 2017... المناخ والجوع والهجرة! Ghadi Newsحرائق كاليفورنيا تجبر المزيد من السكان على الفرار Ghadi Newsالعثور على جثة فنانة بريطانية في فندق بقطر Ghadi Newsفياغرا من الشركة الأصلية لمحدودي الدخل Ghadi Newsمذيعة في "فوكس نيوز" تروي ما فعله ترامب في المصعد
الاحتباس الحراري يؤثر على أنظمة الاتصالات
Ghadi news

شارك هذا الخبر

Tuesday, December 5, 2017

الاحتباس الحراري يؤثر على أنظمة الاتصالات

"غدي نيوز"

 

نوه علماء من "جامعة أمبري ريدل" الأميركية للطيران إلى أن الاحتباس الحراري وازدياد تأثير أشعة الشمس على كوكبنا سيتركان تأثيرهما على عمل أنظمة الاتصالات.

وفي مقال نشره موقع EurekAlert، ذكر العلماء أنهم يتوقعون أن "عمل الشبكات اللاسلكية في المستقبل سيتأثر بشكل كبير بارتفاع درجات الحرارة وغياب هطول الأمطار الناجم عن ظاهرة الاحتباس الحراري التي تضرب كوكبنا، وعلى وجه الخصوص فإن تلك التغيرات ستؤثر على عمل شبكات الاتصال الخلوية من الجيل الخامس 5G التي سيسوء عملها بمعدل 15 إلى 20 بالمئة".

وأوضح العلماء أنهم توصلوا إلى تلك النتائج خلال الدراسات الأخيرة التي أجروها على شبكات الاتصال من الجيل الخامس، والتي تستخدم ترددات (60 غيغاهيرتز)، حيث لوحظ أن عمل تلك الشبكات يتحسن بشكل ملحوظ خلال فترات الليل، وفي فترات النهار يسوء بسبب تأثير أشعة الشمس.

وتقوم العديد من البلدان حاليا باختبار شبكات "5G" للاتصالات حيث من المفترض أن يتم وضع معايير عمل تلك الشبكات حتى منتصف 2018. وفي عام 2020 من المفترض أن توضع تلك الشبكات في الخدمة في العديد من البلدان بشكل رسمي كروسيا وبولندا واليابان والولايات المتحدة والعديد من الدول الأوروبية والدول المتطورة تقنيا.

تجدر الإشارة إلى أن روسيا قامت منذ نحو سنتين باختبار هذا النوع من الشبكات حيث أقدمت شركة "Future Technologies"، عشية عيد رأس السنة الجديدة، بتشغيل شبكة "WiFi 5G" فائقة السرعة في متجري "بلانيتا" بكل من مدينتي نوفوكوزنيتسك وكراسنويارسك الروسيتين.