Ghadinews on Facebook Ghadi on TwitterGhadinews on Twitter Ghadinews on Twitter Ghadi on YoutubeGhadinews on Youtube Ghadinews on Youtube اتصل بنا | من نحن
Ghadinews Electronic newspaper

مجلة إلكترونية بيئية، ثقافية، اجتماعية، شاملة

أحدث الأخبار
Ghadi Newsسلطنة عمان تراقب الحيتان المهددة بالانقراض عبر الأقمار الصناعية Ghadi News"بورش 911" تتحول إلى سيارة هجينة Ghadi Newsفلسطينية تفوز بجائزة نجيب محفوظ للأدب Ghadi Newsمحمد صلاح "أفضل لاعب أفريقي" بعد تصويت قياسي Ghadi Newsنحو 13 مليون كوري شمالي معرضون للخطر Ghadi Newsتفشي سلالة شديدة العدوى من إنفلونزا الطيور بهولندا Ghadi Newsتونس: ندوة حول الطاقات البديلة فرص لتشغيل الشباب Ghadi Newsحدث "هام"... هل تكشف "ناسا" الخميس عن كائنات فضائية؟ Ghadi Newsالأمم المتحدة: أكثر من 8 ملايين يمني "على شفا المجاعة" Ghadi Newsهزة أرضية تضرب شواطئ تشيلي Ghadi Newsثلاث أميركيات يكشفن كيف تحرش ترامب بهن! Ghadi Newsانطلاق قمة المناخ في باريس... جرعة دعم لـ "كوكب واحد"! Ghadi Newsالمشنوق اطلق شعار "2018 لبنان ينتخب" Ghadi Newsمؤتمر هام حول اكتشافات ناسا بشأن الحياة الفضائية Ghadi Newsكلية ادارة الأعمال في الأنطونية أحيت اليوم العالمي لمكافحة الفساد Ghadi Newsتعاون فضائي بين الصين والجزائر... إطلاق أول قمر اتصالات جزائري Ghadi Newsأغذية تطيل العمر Ghadi Newsالثلوج تعيق انتظام الدراسة وحركة النقل في بريطانيا وهولندا Ghadi Newsالأرصاد السعودية تدشن حملة الـ1001 للتفتيش البيئي Ghadi Newsاكتشاف بكتيريا تتغذى فقط على الهواء

ISB Group

بحث

فيس بوك

تويتر
شبكة العمل المناخي في العالم العربي: قمة الأطراف لم تكن مرضية
Ghadi news

شارك هذا الخبر

Tuesday, December 5, 2017

شبكة العمل المناخي في العالم العربي: قمة الأطراف لم تكن مرضية

"غدي نيوز"

 

أكد أعضاء شبكة العمل المناخي في العالم العربي أن "نتائج قمة الأطراف لم تكن مرضية إلى حد كبير"، اذ طغى على مجرى المفاوضات إعلان الولايات المتحدة الاميركية عزمها الانسحاب من اتفاق باريس، والذي استغلته دول للتملص من التزاماتها.

وفي رأيهم "كانت الدول العربية النامية قد أعدت خططها والتزاماتها، قبل أن تشارك في مؤتمر المفاوضات، كما كان لدى ممثلي الوفود وجهات نظر طموحة لم تتمكن من عكسها خلال المناقشات".

وفي رأي عضو الهيئة الإدارية لشبكة العمل المناخي بالعالم العربي أسية قزي فإن "نتائج قمة الأطراف حول التغيرات المناخية كانت مرضية، ولكن بدرجة ضعيفة، رغم التوصل لاتفاق بين الدول، بوضع برنامج عمل مشترك، بشأن الزراعة وتغير المناخ، وتمويل صندوق مواجهة التغيرات المناخية، الذي سيمكن الدول النامية والأكثر عرضة لتأثيرات تلك الظاهرة من التأقلم، ومعالجة الأضرار والخسائر".

والتقى أعضاء الهيئة الادارية لشبكة العمل المناخي في العالم العربي، ممثلي بعثات دول الأردن وتونس والمغرب وفلسطين ولبنان وموريتانيا والسودان، تم خلالها الاطلاع على مواقفهم تجاه المفاوضات، وتحديد دور المجتمع المدني، وما المطلوب من دعم للقدرات في هذا الشأن، والذي سيسهم في رسم الخطوط العريضة لبرنامج عمل الشبكة للفترة القادمة، وفقا لـ alayam.com.

في حين أكد مؤسس ومنسق مبادرة كربون للاستدامة في مدن الشرق الأوسط وشمال أفريقيا كريم الجندي على أن مؤتمر الأطراف 23 لم يشهد بوصفه مؤتمرا تقنيا للأطراف، "اختراقات أثناء انتقاله من التفاوض بشأن اتفاق باريس، إلى وضع دليل قواعد التنفيذ".