Ghadinews on Facebook Ghadi on TwitterGhadinews on Twitter Ghadinews on Twitter Ghadi on YoutubeGhadinews on Youtube Ghadinews on Youtube اتصل بنا | من نحن
Ghadinews Electronic newspaper

مجلة إلكترونية بيئية، ثقافية، اجتماعية، شاملة

أحدث الأخبار
Ghadi Newsخبراء تجميل ألمان يؤكدون فوائد "الفازلين" Ghadi Newsاستنفار في الجزائر لتطويق "الحوت الأزرق" Ghadi Newsالرياح العاتية تقتل امرأة في البرتغال Ghadi Newsمدن صينية تفشل في تحقيق جودة الهواء في الشهرين الماضيين Ghadi Newsالفاو تطلق جلسة هيئة الغابات والمراعي في الشرق الأدنى في بيروت Ghadi Newsهل من علاقة بين الظروف الجوية والسرطان؟ Ghadi Newsتوقيف فتاة حاولت عبور الحدود بطريقة غريبة! Ghadi Newsالثلوج الكثيفة تعرقل حركة النقل شمال أوروبا Ghadi Newsعلماء: فيروس فضائي يدمر البشرية في 23 الشهر الجاري! Ghadi Newsبعد القنابل النووية... هواجس "بيولوجية" حول كوريا الشمالية! Ghadi Newsالبصمة الكربونية... مؤشر للحد من التلوث البيئي Ghadi Newsميسي يصل إلى رقم قياسي صمد 40 عاما Ghadi News كسارات كفرسلوان... إلى أرشيف الكسّارات والمقالع والمرامل في لبنان Ghadi Newsظهور ثعبان بحري سام على أحد شواطئ السعودية Ghadi Newsقطر: برنامج "لكل ربيع زهرة" يحتفي هذا الموسم بـ "الرقروق" Ghadi Newsاليوم العالمي للجبال 2017... المناخ والجوع والهجرة! Ghadi Newsحرائق كاليفورنيا تجبر المزيد من السكان على الفرار Ghadi Newsالعثور على جثة فنانة بريطانية في فندق بقطر Ghadi Newsفياغرا من الشركة الأصلية لمحدودي الدخل Ghadi Newsمذيعة في "فوكس نيوز" تروي ما فعله ترامب في المصعد
هل ثمة علاقة بين ممارسة الجنس والنوم؟
Ghadi news

شارك هذا الخبر

Tuesday, December 5, 2017

هل ثمة علاقة بين ممارسة الجنس والنوم؟

"غدي نيوز"

 

كشفت دراسة علمية حديثة قام بها أطباء من أستراليا عن العلاقة الوثيقة بين الجنس والنوم.

وفقا لـ "نوفوستي"، فقد نشرت مجلة "adelaidenow.com" في مقالة علمية نتائج دراسة قام بها أطباء من جامعة كوينزلاند الأسترالية على 460 متطوعا، من عمر 18 حتى 70 عاما.

وقال الدكتور ميشيل لاستيل المشرف على الدراسة أن 64 بالمئة من المشاركين في هذا البحث ينامون بشكل أفضل بعد ممارسة الجنس، وأجاب 50 بالمئة ممن شملهم الاستطلاع أنهم يغرقون في النوم بسهولة أكثر بعد الجنس مباشرة.

وأشار الدكتور لاستيل إلى أن الجنس يؤدي إلى إفراز "خليط بيوكيميائي"، يختلف عن إفرازات الجسم في حالات أخرى، لارتفاع تركيز هرمونات "برولاكتين وأوكسيتوسين" وانخفاض تركيز هرمون الضغط النفسي "كورتيزول"، إذ يؤدي هذا الخليط البيوكيميائي في هذه الحالات إلى الشعور بالاسترخاء والهدوء.

 

كما أضاف مدير البحث، أن لممارسة الجنس قبل النوم فائدة كبيرة أخرى، لأنها تساعد الناس على التوقف عن التفكير في المشاكل الحياتية وتبعد عنهم الهواتف المحمولة الضارة والتي تسبب الأرق.