Ghadi Newsوقف مذيع أردني عن العمل بسبب خطأ على الهواء Ghadi Newsورشة عمل في البقاع حول قانون الانتخاب Ghadi Newsقبرص تتحدى تركيا: التنقيب عن الغاز سيستمر في المتوسط Ghadi Newsتاريخ مذهل لأكبر كهف غارق في العالم اكتشف حديثا! Ghadi Newsورشة عمل للمشروع الأخضر عن البرك التلية Ghadi Newsألمانيا: بطاقة عضوية حزبية لكلبة شابة! Ghadi Newsساعة أمازون... تدق مرة وتعمل 10 آلاف سنة Ghadi Newsالفساد... من لبنان إلى العالم! Ghadi Newsالكشف عن التكنولوجيا السرية في بناء الأهرامات Ghadi Newsاللغات الأم في يومها العالمي... نصفها مهدد بالاندثار! Ghadi Newsرصد نسر نادر في جنوب الدنمارك Ghadi Newsالسيارات الكهربائية في مصر ثورة في المحطات والأسعار Ghadi Newsاليابان تقر مشروع قانون للحد من آثار الاحتباس الحراري Ghadi Newsالموسيقى تخفض الشعور بالألم 50 بالمئة Ghadi Newsفضائح أخلاقية تلاحق كبرى المنظمات الإنسانية Ghadi News"ناسا" ترصد صخورا غامضة على المريخ Ghadi Newsقمر الدين: جسر الشلفة شريان حيوي لطرابلس Ghadi Newsإيمري يتوعد ريال مدريد: لا يعرفون ما ينتظرهم في باريس Ghadi Newsافتتاح "فوروم الفرص والطاقات" برعاية الحريري Ghadi Newsكيف تتخلّص من الأرق بدقيقة واحدة؟

أحدث الأخبار

هل ثمة علاقة بين ممارسة الجنس والنوم؟

Ghadi news

Tuesday, December 5, 2017

هل ثمة علاقة بين ممارسة الجنس والنوم؟

"غدي نيوز"

 

كشفت دراسة علمية حديثة قام بها أطباء من أستراليا عن العلاقة الوثيقة بين الجنس والنوم.

وفقا لـ "نوفوستي"، فقد نشرت مجلة "adelaidenow.com" في مقالة علمية نتائج دراسة قام بها أطباء من جامعة كوينزلاند الأسترالية على 460 متطوعا، من عمر 18 حتى 70 عاما.

وقال الدكتور ميشيل لاستيل المشرف على الدراسة أن 64 بالمئة من المشاركين في هذا البحث ينامون بشكل أفضل بعد ممارسة الجنس، وأجاب 50 بالمئة ممن شملهم الاستطلاع أنهم يغرقون في النوم بسهولة أكثر بعد الجنس مباشرة.

وأشار الدكتور لاستيل إلى أن الجنس يؤدي إلى إفراز "خليط بيوكيميائي"، يختلف عن إفرازات الجسم في حالات أخرى، لارتفاع تركيز هرمونات "برولاكتين وأوكسيتوسين" وانخفاض تركيز هرمون الضغط النفسي "كورتيزول"، إذ يؤدي هذا الخليط البيوكيميائي في هذه الحالات إلى الشعور بالاسترخاء والهدوء.

 

كما أضاف مدير البحث، أن لممارسة الجنس قبل النوم فائدة كبيرة أخرى، لأنها تساعد الناس على التوقف عن التفكير في المشاكل الحياتية وتبعد عنهم الهواتف المحمولة الضارة والتي تسبب الأرق.

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن