Ghadinews on Facebook Ghadi on TwitterGhadinews on Twitter Ghadinews on Twitter Ghadi on YoutubeGhadinews on Youtube Ghadinews on Youtube اتصل بنا | من نحن
Ghadinews Electronic newspaper

مجلة إلكترونية بيئية، ثقافية، اجتماعية، شاملة

أحدث الأخبار
Ghadi Newsسلطنة عمان تراقب الحيتان المهددة بالانقراض عبر الأقمار الصناعية Ghadi News"بورش 911" تتحول إلى سيارة هجينة Ghadi Newsفلسطينية تفوز بجائزة نجيب محفوظ للأدب Ghadi Newsمحمد صلاح "أفضل لاعب أفريقي" بعد تصويت قياسي Ghadi Newsنحو 13 مليون كوري شمالي معرضون للخطر Ghadi Newsتفشي سلالة شديدة العدوى من إنفلونزا الطيور بهولندا Ghadi Newsتونس: ندوة حول الطاقات البديلة فرص لتشغيل الشباب Ghadi Newsحدث "هام"... هل تكشف "ناسا" الخميس عن كائنات فضائية؟ Ghadi Newsالأمم المتحدة: أكثر من 8 ملايين يمني "على شفا المجاعة" Ghadi Newsهزة أرضية تضرب شواطئ تشيلي Ghadi Newsثلاث أميركيات يكشفن كيف تحرش ترامب بهن! Ghadi Newsانطلاق قمة المناخ في باريس... جرعة دعم لـ "كوكب واحد"! Ghadi Newsالمشنوق اطلق شعار "2018 لبنان ينتخب" Ghadi Newsمؤتمر هام حول اكتشافات ناسا بشأن الحياة الفضائية Ghadi Newsكلية ادارة الأعمال في الأنطونية أحيت اليوم العالمي لمكافحة الفساد Ghadi Newsتعاون فضائي بين الصين والجزائر... إطلاق أول قمر اتصالات جزائري Ghadi Newsأغذية تطيل العمر Ghadi Newsالثلوج تعيق انتظام الدراسة وحركة النقل في بريطانيا وهولندا Ghadi Newsالأرصاد السعودية تدشن حملة الـ1001 للتفتيش البيئي Ghadi Newsاكتشاف بكتيريا تتغذى فقط على الهواء

ISB Group

بحث

فيس بوك

تويتر
لوحات اعلانية لوزارة البيئة تعمم مفهوم الصيد المستدام!
Ghadi news

شارك هذا الخبر

Tuesday, December 5, 2017

لوحات اعلانية لوزارة البيئة تعمم مفهوم الصيد المستدام!

"غدي نيوز"

 

أعلنت وزارة البيئة في بيان أنها "تقوم حاليا بعرض لوحات اعلانية من اجل تعميم مفهوم الصيد المستدام والمنظم ونشر التوعية حول اهمية الحفاظ على الطيور في الطبيعة للمواطنين كافة عموما وللصيادين خصوصا، وحثهم على ممارسة الصيد بشكل مسؤول والتمييز بين الطرائد المسموح صيدها وتلك المحمية والالتزام بأنظمة الصيد البري".

وأكدت الوزارة أنها اختارت للوحات التصميم الفائز بالمرتبة الاولى في مسابقة أفضل تصميم اعلاني حول الصيد المستدام، والحفاظ على الطيور النادرة والمهددة بالانقراض والمحمية من الصيد الجائر وغير القانوني التي أجرتها وزارة البيئة بالتعاون مع برنامج دعم الإصلاحات - الحوكمة البيئية StREG الممول من الاتحاد الاوروبي في أيلول (سبتمبر) الفائت، حيث ارتكزت هذه المسابقة على تصميم لوحة تكون مصحوبة برسالة إيجابية تهدف إلى زيادة الوعي على أهمية الصيد المستدام كأداة لحماية التنوع البيولوجي والحياة البرية في لبنان، وقد فاز في هذه المسابقة ثلاثة تصاميم.

وكان وزير البيئة طارق الخطيب أصدر قرارا بفتح موسم الصيد البري للعام 2017، لمرة الأولى في لبنان منذ العام 1997، بعدما كان مجلس الوزراء قد أصدر في حينه قرارا يقضي بمنع الصيد على كافة الاراضي اللبنانية الى حين صدور النصوص القانونية الجديدة التي تنظم هذا الموضوع، علما ان الوزراء السابقين المتعاقبين على وزارة البيئة قد ساهموا بتحضير جميع القرارات التطبيقية والمراسيم التنظيمية لقانون نظام الصيد البري في لبنان الصادر عام 2004 والتي وضعت الانظمة والاجراءات والآليات اللازمة للتمكن من فتح موسم الصيد البري.