Ghadinews on Facebook Ghadi on TwitterGhadinews on Twitter Ghadinews on Twitter Ghadi on YoutubeGhadinews on Youtube Ghadinews on Youtube اتصل بنا | من نحن
Ghadinews Electronic newspaper

مجلة إلكترونية بيئية، ثقافية، اجتماعية، شاملة

أحدث الأخبار
Ghadi Newsخبراء تجميل ألمان يؤكدون فوائد "الفازلين" Ghadi Newsاستنفار في الجزائر لتطويق "الحوت الأزرق" Ghadi Newsالرياح العاتية تقتل امرأة في البرتغال Ghadi Newsمدن صينية تفشل في تحقيق جودة الهواء في الشهرين الماضيين Ghadi Newsالفاو تطلق جلسة هيئة الغابات والمراعي في الشرق الأدنى في بيروت Ghadi Newsهل من علاقة بين الظروف الجوية والسرطان؟ Ghadi Newsتوقيف فتاة حاولت عبور الحدود بطريقة غريبة! Ghadi Newsالثلوج الكثيفة تعرقل حركة النقل شمال أوروبا Ghadi Newsعلماء: فيروس فضائي يدمر البشرية في 23 الشهر الجاري! Ghadi Newsبعد القنابل النووية... هواجس "بيولوجية" حول كوريا الشمالية! Ghadi Newsالبصمة الكربونية... مؤشر للحد من التلوث البيئي Ghadi Newsميسي يصل إلى رقم قياسي صمد 40 عاما Ghadi News كسارات كفرسلوان... إلى أرشيف الكسّارات والمقالع والمرامل في لبنان Ghadi Newsظهور ثعبان بحري سام على أحد شواطئ السعودية Ghadi Newsقطر: برنامج "لكل ربيع زهرة" يحتفي هذا الموسم بـ "الرقروق" Ghadi Newsاليوم العالمي للجبال 2017... المناخ والجوع والهجرة! Ghadi Newsحرائق كاليفورنيا تجبر المزيد من السكان على الفرار Ghadi Newsالعثور على جثة فنانة بريطانية في فندق بقطر Ghadi Newsفياغرا من الشركة الأصلية لمحدودي الدخل Ghadi Newsمذيعة في "فوكس نيوز" تروي ما فعله ترامب في المصعد
خدعة بسيطة على آيفون يمكنها إنقاذ حياتك!
Ghadi news

شارك هذا الخبر

Wednesday, December 6, 2017

خدعة بسيطة على آيفون يمكنها إنقاذ حياتك!

"غدي نيوز"

 

تتميز هواتف آيفون بوجود العديد من الميزات المفيدة إلى جانب خدعة واحدة بسيطة مخبأة في آخر تحديث لنظام IOS، يمكنها إنقاذ حياتك.

وتتيح خدمة الطوارئ SOS سهولة الاتصال وطلب المساعدة من الشرطة والإسعاف وخدمات الحرائق في أي مكان حول العالم، كما ستنبه جهات الاتصال المتعلقة بالطوارئ عندما تتعرض لمشكلة ما.

وهناك ميزةMedical ID  مرتبطة بتطبيق الصحة تقوم بتخزين معلومات لا تقدر بثمن عن المستخدمين، بما في ذلك الأدوية وحالات الحساسية ونوع فئة الدم. وتمت إضافة هذه الميزة التي طُرحت بداية في ساعات آبل، إلى أجهزة آيفون مع إصدار نظام التشغيل IOS 11.

وحتى لو كان الهاتف خارج الخدمة، فإنه سيتصل بأي مزود خدمة طوارئ متاح في منطقتك. كما تقدم الميزة خيارا لإضافة الأشخاص إلى قائمة حالات الطوارئ، حيث سيقوم جهاز آيفون بتنبيه جهات الاتصال مع إرسال الموقع الحالي.

ويمكن إضافة جهات الاتصال بالطوارئ عن طريق خدمة تطبيق الصحةHealth app.

وفي بيان مكتوب، قال متحدث باسم آبل: "مع خدمة SOS المضافة إلى نظامIOS 11، يمكنك طلب المساعدة بسرعة وتنبيه جهات الاتصال الخاصة بك. وعند إجراء مكالمة مع SOS فإن هاتف آيفون يتصل تلقائيا برقم الطوارئ المحلي".

وتعتمد طريقة تفعيل الميزة أو الخدمة على الهاتف الذي تستخدمه. ويمكن لمستخدمي هواتف آيفون X وآيفون 8 و8 بلس، الضغط باستمرار على الزر الجانبي وأحد أزرار الصوت حتى يظهر شريط Emergency SOS.

وفي حال استمر الضغط على الزر الجانبي وزر الصوت معا، بدلا من تفعيل خدمة SOS عبر السحب إلى اليمين، سيبدأ العد التنازلي وأصوات التنبيه. ومع استمرار الضغط حتى انتهاء العد، سيتصل هاتف آيفون تلقائيا بخدمة الطوارئ.

أما على هواتف آيفون 7s، يمكنك الضغط بسرعة على زر القفل الجانبي 5 مرات متتالية لظهور شريط SOS.