Ghadinews on Facebook Ghadi on TwitterGhadinews on Twitter Ghadinews on Twitter Ghadi on YoutubeGhadinews on Youtube Ghadinews on Youtube اتصل بنا | من نحن
Ghadinews Electronic newspaper

مجلة إلكترونية بيئية، ثقافية، اجتماعية، شاملة

أحدث الأخبار
Ghadi Newsسلطنة عمان تراقب الحيتان المهددة بالانقراض عبر الأقمار الصناعية Ghadi News"بورش 911" تتحول إلى سيارة هجينة Ghadi Newsفلسطينية تفوز بجائزة نجيب محفوظ للأدب Ghadi Newsمحمد صلاح "أفضل لاعب أفريقي" بعد تصويت قياسي Ghadi Newsنحو 13 مليون كوري شمالي معرضون للخطر Ghadi Newsتفشي سلالة شديدة العدوى من إنفلونزا الطيور بهولندا Ghadi Newsتونس: ندوة حول الطاقات البديلة فرص لتشغيل الشباب Ghadi Newsحدث "هام"... هل تكشف "ناسا" الخميس عن كائنات فضائية؟ Ghadi Newsالأمم المتحدة: أكثر من 8 ملايين يمني "على شفا المجاعة" Ghadi Newsهزة أرضية تضرب شواطئ تشيلي Ghadi Newsثلاث أميركيات يكشفن كيف تحرش ترامب بهن! Ghadi Newsانطلاق قمة المناخ في باريس... جرعة دعم لـ "كوكب واحد"! Ghadi Newsالمشنوق اطلق شعار "2018 لبنان ينتخب" Ghadi Newsمؤتمر هام حول اكتشافات ناسا بشأن الحياة الفضائية Ghadi Newsكلية ادارة الأعمال في الأنطونية أحيت اليوم العالمي لمكافحة الفساد Ghadi Newsتعاون فضائي بين الصين والجزائر... إطلاق أول قمر اتصالات جزائري Ghadi Newsأغذية تطيل العمر Ghadi Newsالثلوج تعيق انتظام الدراسة وحركة النقل في بريطانيا وهولندا Ghadi Newsالأرصاد السعودية تدشن حملة الـ1001 للتفتيش البيئي Ghadi Newsاكتشاف بكتيريا تتغذى فقط على الهواء

ISB Group

بحث

فيس بوك

تويتر
بعد تقييم جديد... دلافين آسيا على شفا الانقراض!
بعد تقييم جديد... دلافين آسيا على شفا الانقراض! بعد تقييم جديد... دلافين آسيا على شفا الانقراض! بعد تقييم جديد... دلافين آسيا على شفا الانقراض! بعد تقييم جديد... دلافين آسيا على شفا الانقراض!
wowslider.com by WOWSlider.com v8.6

شارك هذا الخبر

Wednesday, December 6, 2017

والـ "أبوسوم كث الذيل الغربي" مهدد بشكل حرج

"غدي نيوز" – قسم البيئة والتنوع البيولوجي -

 

قال "الاتحاد الدولي للحفاظ على الطبيعة" The International Union for Conservation of Nature الــ IUCN يوم أمس الثلاثاء 5 كانون الأول (ديسمبر)، إنه غير وضع "دولفين إيراوادي" Irrawaddy dolphin (الاسم العلمي Orcaella brevirostris) و"خنزير البحر عديم الزعانف" finless porpoise (الاسم العلمي Neophocaena phocaenoides) اللذين يعيشان في المياه الآسيوية إلى أنواع "مهددة بالانقراض" endangered من "معرضة للانقراض" vulnerable وهو ما يعني أنهما على شفا الانقراض.

 

إعادة تقييم

 

وفي آخر تحديث لقائمته الحمراء Red List بشأن الفئات المهددة والتي تحظى بمتابعة وثيقة، أكد "الاتحاد الدولي للحفاظ على الطبيعة" IUCN أنه غير أيضا وضع حيوان الـ "أبوسوم كث الذيل الغربي" Common Brushtail Possum وموطنه استراليا من "معرض للانقراض" إلى "مهدد بشكل حرج بالإنقراض"، وفقا لـ صحيفة "الدايلي ميل" البريطانية.

وأضاف الاتحاد الدولي أن إعادة تقييم وضع سلالتي الثدييات المائية، يأتي بعد انخفاض عدد "دلافين إيراوادي" Irrawaddy dolphins بأكثر من النصف، وذلك على مدار الستين عاما الماضية، بينما انخفض عدد "خنازير البحر عديمة الزعانف" finless porpoise إلى "أقل من النصف خلال الخمسة وأربعين عاما الماضية"، وأيضا فقا للمصدر عينه.

 

ستائر الموت

 

وقال كريغ هيلتون - تايلور Craig Hilton-Taylor رئيس وحدة الـ "قائمة الحمراء" Red List بالاتحاد للصحفيين: "يعيش هذان النوعان في مياه ضحلة قريبة من الساحل، وهما معتادان على المياه العذبة"، لافتا إلى أن "ذلك ما يعرضهما للتهديد بشدة من الأنشطة البشرية".

وأضاف تايلور: "في (نهر ميكونغ) Mekong River على سبيل المثال حدثت معظم حالات نفوق (دلافين إيراوادي) Irrawaddy dolphins في الأعوام الماضية، بسبب تعثرها في شباك الصيد"، منوها إلى أن "هذه الشباك تنتشر مثل ستائر الموت عبر النهر".

وبالنسبة لحيوان الـ "أبوسوم الغربي" Common Brushtail Possum قال الاتحاد إن "تزايد جفاف وحرارة الطقس في استراليا أدى لانخفاض أعداده بأكثر من 80 بالمئة على مدار العقد الماضي.

وقال تايلور أن "التهديدات التي تدفع السلالات نحو الانقراض تأتي منا نحن البشر... وهذا يعني أن بوسعنا عمل شيء تجاه ذلك".

 

للاطلاع على الموضوع من مصدره في "الدايلي ميل" إليكم هذا الرابط:

http://www.dailymail.co.uk/wires/reuters/article-5147201/Asian-dolphins-step-closer-extinction--group.html