Ghadi Newsوقف مذيع أردني عن العمل بسبب خطأ على الهواء Ghadi Newsورشة عمل في البقاع حول قانون الانتخاب Ghadi Newsقبرص تتحدى تركيا: التنقيب عن الغاز سيستمر في المتوسط Ghadi Newsتاريخ مذهل لأكبر كهف غارق في العالم اكتشف حديثا! Ghadi Newsورشة عمل للمشروع الأخضر عن البرك التلية Ghadi Newsألمانيا: بطاقة عضوية حزبية لكلبة شابة! Ghadi Newsساعة أمازون... تدق مرة وتعمل 10 آلاف سنة Ghadi Newsالفساد... من لبنان إلى العالم! Ghadi Newsالكشف عن التكنولوجيا السرية في بناء الأهرامات Ghadi Newsاللغات الأم في يومها العالمي... نصفها مهدد بالاندثار! Ghadi Newsرصد نسر نادر في جنوب الدنمارك Ghadi Newsالسيارات الكهربائية في مصر ثورة في المحطات والأسعار Ghadi Newsاليابان تقر مشروع قانون للحد من آثار الاحتباس الحراري Ghadi Newsالموسيقى تخفض الشعور بالألم 50 بالمئة Ghadi Newsفضائح أخلاقية تلاحق كبرى المنظمات الإنسانية Ghadi News"ناسا" ترصد صخورا غامضة على المريخ Ghadi Newsقمر الدين: جسر الشلفة شريان حيوي لطرابلس Ghadi Newsإيمري يتوعد ريال مدريد: لا يعرفون ما ينتظرهم في باريس Ghadi Newsافتتاح "فوروم الفرص والطاقات" برعاية الحريري Ghadi Newsكيف تتخلّص من الأرق بدقيقة واحدة؟

أحدث الأخبار

بعد تقييم جديد... دلافين آسيا على شفا الانقراض!

wowslider.com by WOWSlider.com v8.6

Wednesday, December 6, 2017

والـ "أبوسوم كث الذيل الغربي" مهدد بشكل حرج

"غدي نيوز" – قسم البيئة والتنوع البيولوجي -

 

قال "الاتحاد الدولي للحفاظ على الطبيعة" The International Union for Conservation of Nature الــ IUCN يوم أمس الثلاثاء 5 كانون الأول (ديسمبر)، إنه غير وضع "دولفين إيراوادي" Irrawaddy dolphin (الاسم العلمي Orcaella brevirostris) و"خنزير البحر عديم الزعانف" finless porpoise (الاسم العلمي Neophocaena phocaenoides) اللذين يعيشان في المياه الآسيوية إلى أنواع "مهددة بالانقراض" endangered من "معرضة للانقراض" vulnerable وهو ما يعني أنهما على شفا الانقراض.

 

إعادة تقييم

 

وفي آخر تحديث لقائمته الحمراء Red List بشأن الفئات المهددة والتي تحظى بمتابعة وثيقة، أكد "الاتحاد الدولي للحفاظ على الطبيعة" IUCN أنه غير أيضا وضع حيوان الـ "أبوسوم كث الذيل الغربي" Common Brushtail Possum وموطنه استراليا من "معرض للانقراض" إلى "مهدد بشكل حرج بالإنقراض"، وفقا لـ صحيفة "الدايلي ميل" البريطانية.

وأضاف الاتحاد الدولي أن إعادة تقييم وضع سلالتي الثدييات المائية، يأتي بعد انخفاض عدد "دلافين إيراوادي" Irrawaddy dolphins بأكثر من النصف، وذلك على مدار الستين عاما الماضية، بينما انخفض عدد "خنازير البحر عديمة الزعانف" finless porpoise إلى "أقل من النصف خلال الخمسة وأربعين عاما الماضية"، وأيضا فقا للمصدر عينه.

 

ستائر الموت

 

وقال كريغ هيلتون - تايلور Craig Hilton-Taylor رئيس وحدة الـ "قائمة الحمراء" Red List بالاتحاد للصحفيين: "يعيش هذان النوعان في مياه ضحلة قريبة من الساحل، وهما معتادان على المياه العذبة"، لافتا إلى أن "ذلك ما يعرضهما للتهديد بشدة من الأنشطة البشرية".

وأضاف تايلور: "في (نهر ميكونغ) Mekong River على سبيل المثال حدثت معظم حالات نفوق (دلافين إيراوادي) Irrawaddy dolphins في الأعوام الماضية، بسبب تعثرها في شباك الصيد"، منوها إلى أن "هذه الشباك تنتشر مثل ستائر الموت عبر النهر".

وبالنسبة لحيوان الـ "أبوسوم الغربي" Common Brushtail Possum قال الاتحاد إن "تزايد جفاف وحرارة الطقس في استراليا أدى لانخفاض أعداده بأكثر من 80 بالمئة على مدار العقد الماضي.

وقال تايلور أن "التهديدات التي تدفع السلالات نحو الانقراض تأتي منا نحن البشر... وهذا يعني أن بوسعنا عمل شيء تجاه ذلك".

 

للاطلاع على الموضوع من مصدره في "الدايلي ميل" إليكم هذا الرابط:

http://www.dailymail.co.uk/wires/reuters/article-5147201/Asian-dolphins-step-closer-extinction--group.html

 

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن