Ghadinews on Facebook Ghadi on TwitterGhadinews on Twitter Ghadinews on Twitter Ghadi on YoutubeGhadinews on Youtube Ghadinews on Youtube اتصل بنا | من نحن
Ghadinews Electronic newspaper

مجلة إلكترونية بيئية، ثقافية، اجتماعية، شاملة

أحدث الأخبار
Ghadi Newsسلطنة عمان تراقب الحيتان المهددة بالانقراض عبر الأقمار الصناعية Ghadi News"بورش 911" تتحول إلى سيارة هجينة Ghadi Newsفلسطينية تفوز بجائزة نجيب محفوظ للأدب Ghadi Newsمحمد صلاح "أفضل لاعب أفريقي" بعد تصويت قياسي Ghadi Newsنحو 13 مليون كوري شمالي معرضون للخطر Ghadi Newsتفشي سلالة شديدة العدوى من إنفلونزا الطيور بهولندا Ghadi Newsتونس: ندوة حول الطاقات البديلة فرص لتشغيل الشباب Ghadi Newsحدث "هام"... هل تكشف "ناسا" الخميس عن كائنات فضائية؟ Ghadi Newsالأمم المتحدة: أكثر من 8 ملايين يمني "على شفا المجاعة" Ghadi Newsهزة أرضية تضرب شواطئ تشيلي Ghadi Newsثلاث أميركيات يكشفن كيف تحرش ترامب بهن! Ghadi Newsانطلاق قمة المناخ في باريس... جرعة دعم لـ "كوكب واحد"! Ghadi Newsالمشنوق اطلق شعار "2018 لبنان ينتخب" Ghadi Newsمؤتمر هام حول اكتشافات ناسا بشأن الحياة الفضائية Ghadi Newsكلية ادارة الأعمال في الأنطونية أحيت اليوم العالمي لمكافحة الفساد Ghadi Newsتعاون فضائي بين الصين والجزائر... إطلاق أول قمر اتصالات جزائري Ghadi Newsأغذية تطيل العمر Ghadi Newsالثلوج تعيق انتظام الدراسة وحركة النقل في بريطانيا وهولندا Ghadi Newsالأرصاد السعودية تدشن حملة الـ1001 للتفتيش البيئي Ghadi Newsاكتشاف بكتيريا تتغذى فقط على الهواء

ISB Group

بحث

فيس بوك

تويتر
العثور على بقايا لكواكب أخرى في أعماق الأرض
Ghadi news

شارك هذا الخبر

Wednesday, December 6, 2017

العثور على بقايا لكواكب أخرى في أعماق الأرض

"غدي نيوز"

 

تمكن الجيوفيزيائيون الأميركيون من "معهد أبحاث باودر" من معرفة أن كوكب الأرض في مراحل تشكله الأولى قام بابتلاع عدة كواكب أخرى، كانت في بداية ولادتها.

ونقلت مجلة "Nature Geoscience" عن سيمون مارخي، أحد المشاركين في الدراسة قوله "لقد قمنا ببناء نماذج حاسوبية لكيفية اصطدام الأرض المولودة حديثا مع الأجرام السماوية الأخرى، وكيفية اختلاط المعادن مع كوكبنا في ذلك الوقت. وتبين هذه النماذج أن الجزء الداخلي من الأرض يحتوي على مواد أكثر مما اعتقد زملاؤنا من قبل. وهذا يغير كثيرا من تاريخ تطور كوكب الأرض".

في السابق كان يعتقد أن الأرض تشكلت نتيجة الاصطدام مع جسم كوني تحت مسمى "تيا"، والذي يعد جَدا للقمر. وهكذا فإن القسم المنفصل من الجسم الكوني ابتلعه كوكب الأرض، بينما الجزء المتبقي أصبح القمر الحالي.

واكتشاف أنواع مختلفة من معادن السيليكات في أعماق الأرض، يدل على أن كوكب الأرض لم يصطدم فقط مع "تيا" وإنما مع أجسام كونية أخرى عديدة قام بابتلاعها، وفقا لـ "سبوتنيك".