Ghadi Newsوقف مذيع أردني عن العمل بسبب خطأ على الهواء Ghadi Newsورشة عمل في البقاع حول قانون الانتخاب Ghadi Newsقبرص تتحدى تركيا: التنقيب عن الغاز سيستمر في المتوسط Ghadi Newsتاريخ مذهل لأكبر كهف غارق في العالم اكتشف حديثا! Ghadi Newsورشة عمل للمشروع الأخضر عن البرك التلية Ghadi Newsألمانيا: بطاقة عضوية حزبية لكلبة شابة! Ghadi Newsساعة أمازون... تدق مرة وتعمل 10 آلاف سنة Ghadi Newsالفساد... من لبنان إلى العالم! Ghadi Newsالكشف عن التكنولوجيا السرية في بناء الأهرامات Ghadi Newsاللغات الأم في يومها العالمي... نصفها مهدد بالاندثار! Ghadi Newsرصد نسر نادر في جنوب الدنمارك Ghadi Newsالسيارات الكهربائية في مصر ثورة في المحطات والأسعار Ghadi Newsاليابان تقر مشروع قانون للحد من آثار الاحتباس الحراري Ghadi Newsالموسيقى تخفض الشعور بالألم 50 بالمئة Ghadi Newsفضائح أخلاقية تلاحق كبرى المنظمات الإنسانية Ghadi News"ناسا" ترصد صخورا غامضة على المريخ Ghadi Newsقمر الدين: جسر الشلفة شريان حيوي لطرابلس Ghadi Newsإيمري يتوعد ريال مدريد: لا يعرفون ما ينتظرهم في باريس Ghadi Newsافتتاح "فوروم الفرص والطاقات" برعاية الحريري Ghadi Newsكيف تتخلّص من الأرق بدقيقة واحدة؟

أحدث الأخبار

العثور على بقايا لكواكب أخرى في أعماق الأرض

Ghadi news

Wednesday, December 6, 2017

العثور على بقايا لكواكب أخرى في أعماق الأرض

"غدي نيوز"

 

تمكن الجيوفيزيائيون الأميركيون من "معهد أبحاث باودر" من معرفة أن كوكب الأرض في مراحل تشكله الأولى قام بابتلاع عدة كواكب أخرى، كانت في بداية ولادتها.

ونقلت مجلة "Nature Geoscience" عن سيمون مارخي، أحد المشاركين في الدراسة قوله "لقد قمنا ببناء نماذج حاسوبية لكيفية اصطدام الأرض المولودة حديثا مع الأجرام السماوية الأخرى، وكيفية اختلاط المعادن مع كوكبنا في ذلك الوقت. وتبين هذه النماذج أن الجزء الداخلي من الأرض يحتوي على مواد أكثر مما اعتقد زملاؤنا من قبل. وهذا يغير كثيرا من تاريخ تطور كوكب الأرض".

في السابق كان يعتقد أن الأرض تشكلت نتيجة الاصطدام مع جسم كوني تحت مسمى "تيا"، والذي يعد جَدا للقمر. وهكذا فإن القسم المنفصل من الجسم الكوني ابتلعه كوكب الأرض، بينما الجزء المتبقي أصبح القمر الحالي.

واكتشاف أنواع مختلفة من معادن السيليكات في أعماق الأرض، يدل على أن كوكب الأرض لم يصطدم فقط مع "تيا" وإنما مع أجسام كونية أخرى عديدة قام بابتلاعها، وفقا لـ "سبوتنيك".

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن