Ghadi Newsوقف مذيع أردني عن العمل بسبب خطأ على الهواء Ghadi Newsورشة عمل في البقاع حول قانون الانتخاب Ghadi Newsقبرص تتحدى تركيا: التنقيب عن الغاز سيستمر في المتوسط Ghadi Newsتاريخ مذهل لأكبر كهف غارق في العالم اكتشف حديثا! Ghadi Newsورشة عمل للمشروع الأخضر عن البرك التلية Ghadi Newsألمانيا: بطاقة عضوية حزبية لكلبة شابة! Ghadi Newsساعة أمازون... تدق مرة وتعمل 10 آلاف سنة Ghadi Newsالفساد... من لبنان إلى العالم! Ghadi Newsالكشف عن التكنولوجيا السرية في بناء الأهرامات Ghadi Newsاللغات الأم في يومها العالمي... نصفها مهدد بالاندثار! Ghadi Newsرصد نسر نادر في جنوب الدنمارك Ghadi Newsالسيارات الكهربائية في مصر ثورة في المحطات والأسعار Ghadi Newsاليابان تقر مشروع قانون للحد من آثار الاحتباس الحراري Ghadi Newsالموسيقى تخفض الشعور بالألم 50 بالمئة Ghadi Newsفضائح أخلاقية تلاحق كبرى المنظمات الإنسانية Ghadi News"ناسا" ترصد صخورا غامضة على المريخ Ghadi Newsقمر الدين: جسر الشلفة شريان حيوي لطرابلس Ghadi Newsإيمري يتوعد ريال مدريد: لا يعرفون ما ينتظرهم في باريس Ghadi Newsافتتاح "فوروم الفرص والطاقات" برعاية الحريري Ghadi Newsكيف تتخلّص من الأرق بدقيقة واحدة؟

أحدث الأخبار

بلاد بنط في الصومال تعلن حال الطوارئ بسبب الجفاف

Ghadi news

Wednesday, December 6, 2017

بلاد بنط في الصومال تعلن حال الطوارئ بسبب الجفاف

"غدي نيوز"

 

أعلنت منطقة بلاد بنط شبه المستقلة في الصومال يوم أمس الثلاثاء حال الطوارئ، ووجهت نداء لتوفير الغذاء والمياه، بسبب نقصهما الناتج من الجفاف الشديد.

وأوضحت حكومة بلاد بنط أن 34 ألف أسرة في أنحاء المنطقة تأثروا بالجفاف، بسبب قصور مواسم الأمطار المتعاقبة.

وقال بيان حكومي إن بلاد بنط "وجهت نداء إنسانياً واسع النطاق لتأمين الغذاء والمياه وموارد أخرى للمنطقة المتأثرة". وأضاف أن "70 بالمئة من المنطقة تواجه جفافاً شديداً، ومن المرجح ألا تستقبل أمطاراً لمدة خمسة أشهر".

واجتاح الجفاف مناطق كثيرة من هذا البلد الواقع في القرن الأفريقي العام الحالي، إذ أشارت الأمم المتحدة إلى إن الأطفال يواجهون سوء تغذية حاداً.

وتفاقمت هذه الأزمة بسبب أعمال العنف التي تقوم بها حركة "الشباب" التي تسعى إلى الإطاحة بالحكومة المركزية المدعومة من "قوات حفظ السلام" التابعة للاتحاد الأفريقي والغرب.

وينفذ مسلحو حركة "الشباب" تفجيرات في العاصمة مقديشو ومناطق أخرى. وقتل المسلحون ما يزيد على 500 شخص في العاصمة في هجوم الشهر الماضي.

 

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن