Ghadinews on Facebook Ghadi on TwitterGhadinews on Twitter Ghadinews on Twitter Ghadi on YoutubeGhadinews on Youtube Ghadinews on Youtube اتصل بنا | من نحن
Ghadinews Electronic newspaper

مجلة إلكترونية بيئية، ثقافية، اجتماعية، شاملة

أحدث الأخبار
Ghadi Newsسحل كلب في بلّونة... هل ينقذ القضاء قانون حماية الحيوانات والرفق بها؟ Ghadi Newsائتلاف إدارة النفايات أطلق رؤيته وأهدافه Ghadi Newsحقائق جديدة عن تأثير الهواء الملوث على خصوبة الرجال Ghadi Newsتسلا تتلقى مئات الطلبات لشراء شاحناتها الكهربائية Ghadi Newsاكتشاف ورم سرطاني في مومياء مصرية Ghadi Newsسامسونغ تطور هاتفا بشاشتين! Ghadi Newsثلاثة اكتشافات أثرية جديدة بأسوان Ghadi Newsمسير في غابة بكاسين لـ "الجنوبيون الخصر" الأحد Ghadi Newsتسجيل الصوت الأكثر رعبا في التاريخ Ghadi News"فيروس زيكا" يسبب حالة عصبية نادرة Ghadi Newsجراح بريطاني يقر بحفر اسمه على كبد مريضين Ghadi Newsبحث صادم يظهر علاقة التلوث بعدوانية المراهقين! Ghadi Newsتسلا تطرح نماذج جديدة من سياراتها الكهربائية Ghadi Newsتحطم طائرة ركاب كندية على متنها 25 شخصا Ghadi Newsأغذية تكافح الآثار الجانبية لعلاج سرطان الثدي Ghadi Newsالبرازيل تقر السياسة الوطنية المتعلقة بالوقود الحيوي Ghadi Newsالمناخ المتطرف يحاصر العالم! Ghadi Newsحماية الدلافين في أنهار منطقة أمازونيا Ghadi Newsانتحار سيناتور أميركي متهم بالتحرش الجنسي بفتاة Ghadi Newsالعلماء جاهزون لتلقي أول إشارة من الكائنات الفضائية

ISB Group

بحث

فيس بوك

تويتر
محاضرات مؤتمر الشاطئ اللبناني في يومه الثاني
Ghadi news

شارك هذا الخبر

Wednesday, December 6, 2017

التنمية المستدامة والتجارب في اسبانيا وفرنسا وتونس

"غدي نيوز"

 

تابع مؤتمر الشاطئ اللبناني والخطة الشاملة لترتيب الأراضي اللبنانية أعماله، لليوم الثاني في مقر نقابة المهندسين في بيروت.

تركز المحور الأول على "رؤية للساحل الوطني"، وتحدث فيه كل من عضو اللجنة العلمية منى فواز ومدير معهد الدراسات البيئية في جامعة البلمند الدكتور منال نادر.

أما المحور الثاني، فتناول القوانين والأطر التنظيمية: "بين مفهوم العام والمصالح الخاصة"، وأدارته المحامية نائلة جعجع، وتحدث فيه كل من: النائب غسان مخيبر، المدير العام السابق للتنظيم المدني المهندس محمد فواز، المهندس عادل يعقوب من وزارة البيئة، المهندسة سنتيا بو عون من جامعة البلمند، ومن المفكرة القانونية المحامي نزار صاغية.

وتناول المحور الثالث موضوع "نحو تنمية مستدامة"، وأدارته المهندسة ناهدة الخليل وتحدث فيه كل من نقيب أصحاب المجمعات السياحية البحرية جان بيروتي، عضو اللجنة العلمية المهندس حبيب دبس، الدكتور وليد مروش من الجامعة اللبنانية الأميركية، وممثل وزارة الزراعة شادي مهنا.

أما المحور الرابع، فطرح "تجارب في استرداد الحيز العام في أسبانيا وفرنسا وتونس"، وأداره الدكتور سيرج يازجي من - ALBA - جامعة البلمند، وتحدث فيه كل من مدير كونسرفاتوار دو ليتورال في فرنسا ميشيل موراتشيول، ممثل وزارة الشؤون المحلية والبيئة في تونس حبيب بن موسى، المعاون السابق لمدير عام الشواطئ في وزارة البيئة الاسبانية جوزيه كارلوس بينيا.

وعالج المحور الخامس الذي أداره عضو جمعية "الخط الاخضر" الدكتور علي درويش "التحولات على الساحل اللبناني من انفه وعدلون والمنية وعكار"، وتحدث فيه كل من مديرة الاثار وعلم المتاحف في جامعة البلمند الدكتورة نادين بانايوت، عضو جمعية "الجنوبيون الخضر" محمد بزيع و"استشاريون بلا حدود" والاستاذ في جامعة بيروت العربية المهندس زكريا الزعبي، ومن استوديو اشغال عامة المهندسة عبير سقسوق.

وتناول المحور السادس التحولات على الساحل اللبناني في جونيه صور الميناء وكفرعبيدا واداره عضو اللجنة العلمية المهندس فؤاد مارون، وتحدث فيه كل من المهندس نصر شرف الدين من الجامعة اللبنانية، كلارا خوري من حملة "انقذوا كفرعبيدا"، الدكتور سامر انوس من جامعة البلمند ورئيس بلدية جونيه واتحاد كسروان الفتوح جوان حبيش.