Ghadinews on Facebook Ghadi on TwitterGhadinews on Twitter Ghadinews on Twitter Ghadi on YoutubeGhadinews on Youtube Ghadinews on Youtube اتصل بنا | من نحن
Ghadinews Electronic newspaper

مجلة إلكترونية بيئية، ثقافية، اجتماعية، شاملة

أحدث الأخبار
Ghadi Newsسلطنة عمان تراقب الحيتان المهددة بالانقراض عبر الأقمار الصناعية Ghadi News"بورش 911" تتحول إلى سيارة هجينة Ghadi Newsفلسطينية تفوز بجائزة نجيب محفوظ للأدب Ghadi Newsمحمد صلاح "أفضل لاعب أفريقي" بعد تصويت قياسي Ghadi Newsنحو 13 مليون كوري شمالي معرضون للخطر Ghadi Newsتفشي سلالة شديدة العدوى من إنفلونزا الطيور بهولندا Ghadi Newsتونس: ندوة حول الطاقات البديلة فرص لتشغيل الشباب Ghadi Newsحدث "هام"... هل تكشف "ناسا" الخميس عن كائنات فضائية؟ Ghadi Newsالأمم المتحدة: أكثر من 8 ملايين يمني "على شفا المجاعة" Ghadi Newsهزة أرضية تضرب شواطئ تشيلي Ghadi Newsثلاث أميركيات يكشفن كيف تحرش ترامب بهن! Ghadi Newsانطلاق قمة المناخ في باريس... جرعة دعم لـ "كوكب واحد"! Ghadi Newsالمشنوق اطلق شعار "2018 لبنان ينتخب" Ghadi Newsمؤتمر هام حول اكتشافات ناسا بشأن الحياة الفضائية Ghadi Newsكلية ادارة الأعمال في الأنطونية أحيت اليوم العالمي لمكافحة الفساد Ghadi Newsتعاون فضائي بين الصين والجزائر... إطلاق أول قمر اتصالات جزائري Ghadi Newsأغذية تطيل العمر Ghadi Newsالثلوج تعيق انتظام الدراسة وحركة النقل في بريطانيا وهولندا Ghadi Newsالأرصاد السعودية تدشن حملة الـ1001 للتفتيش البيئي Ghadi Newsاكتشاف بكتيريا تتغذى فقط على الهواء

ISB Group

بحث

فيس بوك

تويتر
اتحاد المقعدين أطلق حملة تفعيل العمل بإعلان بيروت 2017 نحو سياحة دامجة
Ghadi news

شارك هذا الخبر

Wednesday, December 6, 2017

اتحاد المقعدين أطلق حملة تفعيل العمل بإعلان بيروت 2017 نحو سياحة دامجة

"غدي نيوز"

 

أطلق "اتحاد المقعدين اللبنانيين" في مؤتمر صحافي اليوم (الأربعاء)، "الحملة الوطنية لتفعيل العمل بإعلان بيروت 2017: نحو سياحة دامجة"، كما افتتح الموقع الالكتروني للمشروع، في إطار مشروع "السياحة للجميع في لبنان"، ضمن برنامج "أفكار 3" الممول من الاتحاد الأوروبي، بإدارة مكتب وزيرة الدولة لشؤون التنمية الإدارية.

بداية تحدثت مديرة البرامج في "اتحاد المقعدين اللبنانيين" حنين الشمالي عن أهمية تفعيل العمل على المستوى الوطني بموجب توصيات إعلان بيروت 2017، التي كانت قد صدرت عن المؤتمر الوطني الذي عقد في بيروت بعنوان "نحو سياحة دامجة" يومي 26 و27 كانون الثاني (يناير) 2017، في إطار مشروع "السياحة للجميع في لبنان"، وعكست بحضور كبير من المعنيين متطلبات السياحية الدامجة، ومنها توسيع قاعدة السوق من خلال تطوير المنتجات والخدمات والبنية التحتية السياحية ليستفيد منها جميع الزوار، بما في ذلك الأشخاص المعوقون، وكبار السن، والأسر التي تتنقل برفقة أطفالها، وتطبيق التصميم العالمي في المواقع والمرافق، بالإضافة إلى توفير خدمة النقل العام للأماكن السياحية يستفيد منها الأشخاص المعوقون. وأطلقت الشمالي باسم الهيئة الداعمة للسياحة الدامجة حملة مناصرة للعمل بمضامين الإعلان وتوسيع دائرة الجهات التي تتبناه في إطار الهيئة الداعمة للسياحة الدامجة، والتي انضوت فيها جهات وهيئات ومؤسسات رسمية وأهلية.

يذكر أن الهيئة الداعمة للسياحة الدامجة في لبنان، والتي تشكل الإطار الوطني المتبني لإعلان بيروت تتألف من وزارة السياحة، غرفة الصناعة في بيروت وجبل لبنان، غرفة الصناعة في صيدا والجنوب، بلديات بيروت وبعلبك وجبيل وصور، نقابات أصحاب الفنادق والأدلاء السياحيين ووكالات السفر، محمية أرز الشوف، ملتقى التأثير المدني، وشركات قطاع الخاص وقطاعي السياحة والخدمات الموقعة على المشروع. وكانت الهيئة قد شاركت في المؤتمر عبر مقاطع فيديو تحدث فيها أعضاؤها عن أهمية احترام التنوع في قطاعي السياحة والخدمات، وعن السعي إلى إشراك مروحة واسعة من القطاعات في تبني الإعلان.

وفي السياق نفسه، أطلق "اتحاد المقعدين اللبنانيين" الموقع الالكتروني الرسمي لمشروع السياحة للجميع في لبنان، وهو موقع تتوافر فيه التكييفات اللازمة للأشخاص المعوقين ويسهل ارتياده من قبلهم، وسيسعى في القريب إلى الإضاءة على كل ما يتعلق بالسياحة الدامجة من مفاهيم وتطبيقات، بالإضافة إلى رصد تطور المشاريع النموذجية التي أطلقها البرنامج في مناطق صور وجبيل وبعلبك ومحمية أرز الشوف.

ثم بثت شهادات حية من لأعضاء الهيئة الداعمة للسياحة الدامجة، فتحدث وزير السياحة عن ضرورة تبني المبادرات وصوغ إستراتيجية وطنية للسياحة الدامجة يتبعها التزام المعنيين بتطبيقها، وصولا إلى الهدف، وهو أنه "عندما تكون السياحة للجميع تكون مصلحة الجميع بتبنيها". وأكد أنه سينطلق من هذه الفكرة ليحولها إلى "قضية عامة واستراتيجية وطنية".

كذلك بثت شهادات لنقيب أصحاب الفنادق بيار الأشقر، ونقيب أدلاء السياحة في لبنان هيثم فواز، ورئيس المجلس البلدي لبيروت جمال عيتاني، وعضو بلدية صور رندة بو صالح، ورئيس بلدية جبيل وسام زعرور، أكدت مضامين "إعلان بيروت2017 : نحو سياحة دامجة".