Ghadinews on Facebook Ghadi on TwitterGhadinews on Twitter Ghadinews on Twitter Ghadi on YoutubeGhadinews on Youtube Ghadinews on Youtube اتصل بنا | من نحن
Ghadinews Electronic newspaper

مجلة إلكترونية بيئية، ثقافية، اجتماعية، شاملة

أحدث الأخبار
Ghadi Newsسلطنة عمان تراقب الحيتان المهددة بالانقراض عبر الأقمار الصناعية Ghadi News"بورش 911" تتحول إلى سيارة هجينة Ghadi Newsفلسطينية تفوز بجائزة نجيب محفوظ للأدب Ghadi Newsمحمد صلاح "أفضل لاعب أفريقي" بعد تصويت قياسي Ghadi Newsنحو 13 مليون كوري شمالي معرضون للخطر Ghadi Newsتفشي سلالة شديدة العدوى من إنفلونزا الطيور بهولندا Ghadi Newsتونس: ندوة حول الطاقات البديلة فرص لتشغيل الشباب Ghadi Newsحدث "هام"... هل تكشف "ناسا" الخميس عن كائنات فضائية؟ Ghadi Newsالأمم المتحدة: أكثر من 8 ملايين يمني "على شفا المجاعة" Ghadi Newsهزة أرضية تضرب شواطئ تشيلي Ghadi Newsثلاث أميركيات يكشفن كيف تحرش ترامب بهن! Ghadi Newsانطلاق قمة المناخ في باريس... جرعة دعم لـ "كوكب واحد"! Ghadi Newsالمشنوق اطلق شعار "2018 لبنان ينتخب" Ghadi Newsمؤتمر هام حول اكتشافات ناسا بشأن الحياة الفضائية Ghadi Newsكلية ادارة الأعمال في الأنطونية أحيت اليوم العالمي لمكافحة الفساد Ghadi Newsتعاون فضائي بين الصين والجزائر... إطلاق أول قمر اتصالات جزائري Ghadi Newsأغذية تطيل العمر Ghadi Newsالثلوج تعيق انتظام الدراسة وحركة النقل في بريطانيا وهولندا Ghadi Newsالأرصاد السعودية تدشن حملة الـ1001 للتفتيش البيئي Ghadi Newsاكتشاف بكتيريا تتغذى فقط على الهواء

ISB Group

بحث

فيس بوك

تويتر
كهف الموت" الغامض... مكان التضحية بالأطفال سابقا
Ghadi news

شارك هذا الخبر

Wednesday, December 6, 2017

كهف الموت" الغامض... مكان التضحية بالأطفال سابقا

"غدي نيوز"

 

أثار "كهف الموت" المعروف بأنه مكان مخصص للموتى والتضحية بأطفال البشر في العصور القديمة حيرة الكثير من العلماء منذ اكتشافه.

والآن، قام العلماء بإنشاء نموذج رقمي للكهف المميز الموجود في موراي، اسكتلندا. ويأمل الباحثون في أن يسلط هذا النموذج الضوء على الكهف الغامض ورموز البيكتس (مجموعة من الناس من أواخر العصر الحديدي).

وتم اكتشاف كهف "Sculptor" لأول مرة في ستينيات القرن التاسع عشر، بالقرب من نقطة التقاء موراي فيرث بالبحر.

ومنذ ذلك الحين، اكتشف علماء الآثار مجموعة من الأشكال التي ترجع للعصر البرونزي في الكهف، بما في ذلك النقود دائرية الشكل والدبابيس والفخار والعظام، إلى جانب البقايا البشرية (معظمها من الأطفال).

وتم العثور على بقايا جمجمة في مدخل الكهف، ما يشير إلى وجود آثار على التضحية البشرية، وقام علماء جامعة برادفورد بإنشاء نموذج رقمي عالي الدقة يدل على حجم وتخطيط الكهف، كما يسلط الضوء على رموز بيكتس الموجودة على الجدران.

وقال البروفسور إيان أرميت، المؤلف المشارك في الدراسة: "يعد الكهف موقعا رائعا، وهو معروف منذ عقود بوجود المنحوتات المميزة غير العادية حول المدخل. وتسمح لنا الرسوم المتحركة بدراسة المنحوتات بالتفصيل".

واستخدم الباحثون مجموعة من التقنيات لإعداد النموذج الرقمي، بما في ذلك إضاءة الليزر، ما ساعد على الكشف عن عدد من تفاصيل المنحوتات. ويخطط البحث الآن لتحليل النموذج الرقمي من أجل معرفة المزيد عن الكهف.

 

المصدر: الدايلي ميل و RT