Ghadi Newsورشة عمل في البقاع حول قانون الانتخاب Ghadi Newsقبرص تتحدى تركيا: التنقيب عن الغاز سيستمر في المتوسط Ghadi Newsتاريخ مذهل لأكبر كهف غارق في العالم اكتشف حديثا! Ghadi Newsورشة عمل للمشروع الأخضر عن البرك التلية Ghadi Newsألمانيا: بطاقة عضوية حزبية لكلبة شابة! Ghadi Newsساعة أمازون... تدق مرة وتعمل 10 آلاف سنة Ghadi Newsالفساد... من لبنان إلى العالم! Ghadi Newsالكشف عن التكنولوجيا السرية في بناء الأهرامات Ghadi Newsاللغات الأم في يومها العالمي... نصفها مهدد بالاندثار! Ghadi Newsرصد نسر نادر في جنوب الدنمارك Ghadi Newsالسيارات الكهربائية في مصر ثورة في المحطات والأسعار Ghadi Newsاليابان تقر مشروع قانون للحد من آثار الاحتباس الحراري Ghadi Newsالموسيقى تخفض الشعور بالألم 50 بالمئة Ghadi Newsفضائح أخلاقية تلاحق كبرى المنظمات الإنسانية Ghadi News"ناسا" ترصد صخورا غامضة على المريخ Ghadi Newsقمر الدين: جسر الشلفة شريان حيوي لطرابلس Ghadi Newsإيمري يتوعد ريال مدريد: لا يعرفون ما ينتظرهم في باريس Ghadi Newsافتتاح "فوروم الفرص والطاقات" برعاية الحريري Ghadi Newsكيف تتخلّص من الأرق بدقيقة واحدة؟ Ghadi News"الجنوبيون الخضر" أطلقوا 4 ثعالب حمراء في البرية

أحدث الأخبار

كهف الموت" الغامض... مكان التضحية بالأطفال سابقا

Ghadi news

Wednesday, December 6, 2017

كهف الموت" الغامض... مكان التضحية بالأطفال سابقا

"غدي نيوز"

 

أثار "كهف الموت" المعروف بأنه مكان مخصص للموتى والتضحية بأطفال البشر في العصور القديمة حيرة الكثير من العلماء منذ اكتشافه.

والآن، قام العلماء بإنشاء نموذج رقمي للكهف المميز الموجود في موراي، اسكتلندا. ويأمل الباحثون في أن يسلط هذا النموذج الضوء على الكهف الغامض ورموز البيكتس (مجموعة من الناس من أواخر العصر الحديدي).

وتم اكتشاف كهف "Sculptor" لأول مرة في ستينيات القرن التاسع عشر، بالقرب من نقطة التقاء موراي فيرث بالبحر.

ومنذ ذلك الحين، اكتشف علماء الآثار مجموعة من الأشكال التي ترجع للعصر البرونزي في الكهف، بما في ذلك النقود دائرية الشكل والدبابيس والفخار والعظام، إلى جانب البقايا البشرية (معظمها من الأطفال).

وتم العثور على بقايا جمجمة في مدخل الكهف، ما يشير إلى وجود آثار على التضحية البشرية، وقام علماء جامعة برادفورد بإنشاء نموذج رقمي عالي الدقة يدل على حجم وتخطيط الكهف، كما يسلط الضوء على رموز بيكتس الموجودة على الجدران.

وقال البروفسور إيان أرميت، المؤلف المشارك في الدراسة: "يعد الكهف موقعا رائعا، وهو معروف منذ عقود بوجود المنحوتات المميزة غير العادية حول المدخل. وتسمح لنا الرسوم المتحركة بدراسة المنحوتات بالتفصيل".

واستخدم الباحثون مجموعة من التقنيات لإعداد النموذج الرقمي، بما في ذلك إضاءة الليزر، ما ساعد على الكشف عن عدد من تفاصيل المنحوتات. ويخطط البحث الآن لتحليل النموذج الرقمي من أجل معرفة المزيد عن الكهف.

 

المصدر: الدايلي ميل و RT

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن