Ghadinews on Facebook Ghadi on TwitterGhadinews on Twitter Ghadinews on Twitter Ghadi on YoutubeGhadinews on Youtube Ghadinews on Youtube اتصل بنا | من نحن
Ghadinews Electronic newspaper

مجلة إلكترونية بيئية، ثقافية، اجتماعية، شاملة

أحدث الأخبار
Ghadi Newsسلطنة عمان تراقب الحيتان المهددة بالانقراض عبر الأقمار الصناعية Ghadi News"بورش 911" تتحول إلى سيارة هجينة Ghadi Newsفلسطينية تفوز بجائزة نجيب محفوظ للأدب Ghadi Newsمحمد صلاح "أفضل لاعب أفريقي" بعد تصويت قياسي Ghadi Newsنحو 13 مليون كوري شمالي معرضون للخطر Ghadi Newsتفشي سلالة شديدة العدوى من إنفلونزا الطيور بهولندا Ghadi Newsتونس: ندوة حول الطاقات البديلة فرص لتشغيل الشباب Ghadi Newsحدث "هام"... هل تكشف "ناسا" الخميس عن كائنات فضائية؟ Ghadi Newsالأمم المتحدة: أكثر من 8 ملايين يمني "على شفا المجاعة" Ghadi Newsهزة أرضية تضرب شواطئ تشيلي Ghadi Newsثلاث أميركيات يكشفن كيف تحرش ترامب بهن! Ghadi Newsانطلاق قمة المناخ في باريس... جرعة دعم لـ "كوكب واحد"! Ghadi Newsالمشنوق اطلق شعار "2018 لبنان ينتخب" Ghadi Newsمؤتمر هام حول اكتشافات ناسا بشأن الحياة الفضائية Ghadi Newsكلية ادارة الأعمال في الأنطونية أحيت اليوم العالمي لمكافحة الفساد Ghadi Newsتعاون فضائي بين الصين والجزائر... إطلاق أول قمر اتصالات جزائري Ghadi Newsأغذية تطيل العمر Ghadi Newsالثلوج تعيق انتظام الدراسة وحركة النقل في بريطانيا وهولندا Ghadi Newsالأرصاد السعودية تدشن حملة الـ1001 للتفتيش البيئي Ghadi Newsاكتشاف بكتيريا تتغذى فقط على الهواء

ISB Group

بحث

فيس بوك

تويتر
السفير الهولندي زار غرفة طرابلس: إمكانات التعاون بيننا كبيرة
Ghadi news

شارك هذا الخبر

Wednesday, December 6, 2017

السفير الهولندي زار غرفة طرابلس: إمكانات التعاون بيننا كبيرة

"غدي نيوز"

 

زار السفير الهولندي الجديد يان والتمانس غرفة طرابلس ولبنان الشمالي، والتقى رئيس مجلس إدارتها توفيق دبوسي.

وركز اللقاء على سبل تعزيز الشراكة بين مجتمعي الأعمال اللبناني الهولندي والعمل على تنظيم فعاليات لملتقى اقتصادي هولندي لبناني تستضيفه غرفة طرابلس، ويضم رجال أعمال وفاعليات من أصحاب شركات ومؤسسات لبنانية وهولندية من مختلف القطاعات الإقتصادية في لقاءات ثنائية جدية، على أن تتم إقامة هذه الفعالية في شهر شباط (فبراير) 2018، وتتولى ليندا سلطان رئيسة الدائرة التجارية والعلاقات العامة في غرفة طرابلس ولبنان الشمالي إعداد الترتيبات المتعلقة بتلك الفعالية، بالتعاون مع السفارة الهولندية في لبنان وجمعية رجال الأعمال اللبنانية-الهولندية.

وكان دبوسي قد أعرب عن "بالغ إهتمامه بتوثيق علاقات وروابط الشراكة بين هولندا ولبنان عموما وبين هولندا وطرابلس خصوصا"، ورأى "ضرورة حيوية في تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين على كل المستويات، لأن لطرابلس دورا محوريا على هذا الصعيد، إذ لفت السفير الهولندي والتمانس الى أن لدى غرفة طرابلس مبادرة "طرابلس عاصمة لبنان الإقتصادية" تسعى الى تسميتها وإعتمادها رسميا من الحكومة اللبنانية، وباتت الأمر مثار اهتمامات لبنانية وعربية ودولية، وقد تم طرحها على دولة رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري، ويسعدنا أن نقدم كتاب المبادرة الى سعادتكم لتتمكنوا من الإطلاع على مواطن القوة التي تختزنها طرابلس، وهي خارطة طريق لإنقاذ الإقتصاد اللبناني من طرابلس، وحاضنة لإقامة أوسع العلاقات الإستثمارية مع المجتمع الدولي".

ثم جال السفير والتمانس على مختلف مشاريع غرفة طرابلس من "حاضنة الأعمال" الى "مختبر مراقبة الجودة" و"مركز الأبحاث وتطوير الصناعات الغذائية" (إدراك) وغيرها، واستمع الى الشروحات المتعلقة بالخطوات التي تخطوها تلك المشاريع التطويرية في اتجاه المستقبل. ثم أعرب عن سعادته أن يكون في غرفة طرابلس "حيث تشاور مع الرئيس دبوسي لتنظيم ملتقى إقتصادي هولندي لبناني في شباط 2018"، وأبدى تقديره "لهذا الكم من الأنشطة التي تثير الإعجاب وكذلك المشاريع الإنمائية اللافتة التي يحتضنها بناء غرفة طرابلس المميز".

وقال: "أقدر عاليا مبادرة "طرابلس عاصمة لبنان الإقتصادية" التي أطلقها الرئيس دبوسي، وأعتقد أنها تتمتع باهمية كبرى للبنان في المستقبل الواعد، كما تتيح الفرص واسعة أمام إرتفاع منسوب مؤشرات النمو التي يحتاج اليها لبنان وسط عدد كبير من التحديات التي يواجهها في المرحلة الراهنة. وأعرب عن تفاؤلي بأن هناك إمكانات كبرى للتعاون بين هولندا وغرفة طرابلس، وأنا أثني على ما يقوم به ويحققه الرئيس دبوسي في هذا الصرح الإقتصادي الكبير".