Ghadi Newsوقف مذيع أردني عن العمل بسبب خطأ على الهواء Ghadi Newsورشة عمل في البقاع حول قانون الانتخاب Ghadi Newsقبرص تتحدى تركيا: التنقيب عن الغاز سيستمر في المتوسط Ghadi Newsتاريخ مذهل لأكبر كهف غارق في العالم اكتشف حديثا! Ghadi Newsورشة عمل للمشروع الأخضر عن البرك التلية Ghadi Newsألمانيا: بطاقة عضوية حزبية لكلبة شابة! Ghadi Newsساعة أمازون... تدق مرة وتعمل 10 آلاف سنة Ghadi Newsالفساد... من لبنان إلى العالم! Ghadi Newsالكشف عن التكنولوجيا السرية في بناء الأهرامات Ghadi Newsاللغات الأم في يومها العالمي... نصفها مهدد بالاندثار! Ghadi Newsرصد نسر نادر في جنوب الدنمارك Ghadi Newsالسيارات الكهربائية في مصر ثورة في المحطات والأسعار Ghadi Newsاليابان تقر مشروع قانون للحد من آثار الاحتباس الحراري Ghadi Newsالموسيقى تخفض الشعور بالألم 50 بالمئة Ghadi Newsفضائح أخلاقية تلاحق كبرى المنظمات الإنسانية Ghadi News"ناسا" ترصد صخورا غامضة على المريخ Ghadi Newsقمر الدين: جسر الشلفة شريان حيوي لطرابلس Ghadi Newsإيمري يتوعد ريال مدريد: لا يعرفون ما ينتظرهم في باريس Ghadi Newsافتتاح "فوروم الفرص والطاقات" برعاية الحريري Ghadi Newsكيف تتخلّص من الأرق بدقيقة واحدة؟

أحدث الأخبار

السفير الهولندي زار غرفة طرابلس: إمكانات التعاون بيننا كبيرة

Ghadi news

Wednesday, December 6, 2017

السفير الهولندي زار غرفة طرابلس: إمكانات التعاون بيننا كبيرة

"غدي نيوز"

 

زار السفير الهولندي الجديد يان والتمانس غرفة طرابلس ولبنان الشمالي، والتقى رئيس مجلس إدارتها توفيق دبوسي.

وركز اللقاء على سبل تعزيز الشراكة بين مجتمعي الأعمال اللبناني الهولندي والعمل على تنظيم فعاليات لملتقى اقتصادي هولندي لبناني تستضيفه غرفة طرابلس، ويضم رجال أعمال وفاعليات من أصحاب شركات ومؤسسات لبنانية وهولندية من مختلف القطاعات الإقتصادية في لقاءات ثنائية جدية، على أن تتم إقامة هذه الفعالية في شهر شباط (فبراير) 2018، وتتولى ليندا سلطان رئيسة الدائرة التجارية والعلاقات العامة في غرفة طرابلس ولبنان الشمالي إعداد الترتيبات المتعلقة بتلك الفعالية، بالتعاون مع السفارة الهولندية في لبنان وجمعية رجال الأعمال اللبنانية-الهولندية.

وكان دبوسي قد أعرب عن "بالغ إهتمامه بتوثيق علاقات وروابط الشراكة بين هولندا ولبنان عموما وبين هولندا وطرابلس خصوصا"، ورأى "ضرورة حيوية في تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين على كل المستويات، لأن لطرابلس دورا محوريا على هذا الصعيد، إذ لفت السفير الهولندي والتمانس الى أن لدى غرفة طرابلس مبادرة "طرابلس عاصمة لبنان الإقتصادية" تسعى الى تسميتها وإعتمادها رسميا من الحكومة اللبنانية، وباتت الأمر مثار اهتمامات لبنانية وعربية ودولية، وقد تم طرحها على دولة رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري، ويسعدنا أن نقدم كتاب المبادرة الى سعادتكم لتتمكنوا من الإطلاع على مواطن القوة التي تختزنها طرابلس، وهي خارطة طريق لإنقاذ الإقتصاد اللبناني من طرابلس، وحاضنة لإقامة أوسع العلاقات الإستثمارية مع المجتمع الدولي".

ثم جال السفير والتمانس على مختلف مشاريع غرفة طرابلس من "حاضنة الأعمال" الى "مختبر مراقبة الجودة" و"مركز الأبحاث وتطوير الصناعات الغذائية" (إدراك) وغيرها، واستمع الى الشروحات المتعلقة بالخطوات التي تخطوها تلك المشاريع التطويرية في اتجاه المستقبل. ثم أعرب عن سعادته أن يكون في غرفة طرابلس "حيث تشاور مع الرئيس دبوسي لتنظيم ملتقى إقتصادي هولندي لبناني في شباط 2018"، وأبدى تقديره "لهذا الكم من الأنشطة التي تثير الإعجاب وكذلك المشاريع الإنمائية اللافتة التي يحتضنها بناء غرفة طرابلس المميز".

وقال: "أقدر عاليا مبادرة "طرابلس عاصمة لبنان الإقتصادية" التي أطلقها الرئيس دبوسي، وأعتقد أنها تتمتع باهمية كبرى للبنان في المستقبل الواعد، كما تتيح الفرص واسعة أمام إرتفاع منسوب مؤشرات النمو التي يحتاج اليها لبنان وسط عدد كبير من التحديات التي يواجهها في المرحلة الراهنة. وأعرب عن تفاؤلي بأن هناك إمكانات كبرى للتعاون بين هولندا وغرفة طرابلس، وأنا أثني على ما يقوم به ويحققه الرئيس دبوسي في هذا الصرح الإقتصادي الكبير".

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن