Ghadinews on Facebook Ghadi on TwitterGhadinews on Twitter Ghadinews on Twitter Ghadi on YoutubeGhadinews on Youtube Ghadinews on Youtube اتصل بنا | من نحن
Ghadinews Electronic newspaper

مجلة إلكترونية بيئية، ثقافية، اجتماعية، شاملة

أحدث الأخبار
Ghadi Newsسلطنة عمان تراقب الحيتان المهددة بالانقراض عبر الأقمار الصناعية Ghadi News"بورش 911" تتحول إلى سيارة هجينة Ghadi Newsفلسطينية تفوز بجائزة نجيب محفوظ للأدب Ghadi Newsمحمد صلاح "أفضل لاعب أفريقي" بعد تصويت قياسي Ghadi Newsنحو 13 مليون كوري شمالي معرضون للخطر Ghadi Newsتفشي سلالة شديدة العدوى من إنفلونزا الطيور بهولندا Ghadi Newsتونس: ندوة حول الطاقات البديلة فرص لتشغيل الشباب Ghadi Newsحدث "هام"... هل تكشف "ناسا" الخميس عن كائنات فضائية؟ Ghadi Newsالأمم المتحدة: أكثر من 8 ملايين يمني "على شفا المجاعة" Ghadi Newsهزة أرضية تضرب شواطئ تشيلي Ghadi Newsثلاث أميركيات يكشفن كيف تحرش ترامب بهن! Ghadi Newsانطلاق قمة المناخ في باريس... جرعة دعم لـ "كوكب واحد"! Ghadi Newsالمشنوق اطلق شعار "2018 لبنان ينتخب" Ghadi Newsمؤتمر هام حول اكتشافات ناسا بشأن الحياة الفضائية Ghadi Newsكلية ادارة الأعمال في الأنطونية أحيت اليوم العالمي لمكافحة الفساد Ghadi Newsتعاون فضائي بين الصين والجزائر... إطلاق أول قمر اتصالات جزائري Ghadi Newsأغذية تطيل العمر Ghadi Newsالثلوج تعيق انتظام الدراسة وحركة النقل في بريطانيا وهولندا Ghadi Newsالأرصاد السعودية تدشن حملة الـ1001 للتفتيش البيئي Ghadi Newsاكتشاف بكتيريا تتغذى فقط على الهواء

ISB Group

بحث

فيس بوك

تويتر
دراسة حديثة: وجبة الإفطار مهمة للصحة
Ghadi news

شارك هذا الخبر

Thursday, December 7, 2017

دراسة حديثة: وجبة الإفطار مهمة للصحة

"غدي نيوز"

 

 

       أظهرت دراسة علمية حديثة أن الناس الذين لا يرفضون وجبة الإفطار هم أقل عرضة للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والسكري.

       ووفقا لـ "نوفوستي"، جاء في الدراسة التي نشرت في "مجلة علم النفس"  Journal of Psychology  أن الخبراء طلبوا من 49 شخصا، تتراوح أعمارهم بين 21 و60 عاما، تناول الطعام خلال ساعتين بعد الاستيقاظ، أو الصوم عن الطعام حتى الظهر وذلك لمدة ستة أسابيع، وترك العلماء لهم حق اختيار أطباق الطعام وفقا لرغباتهم، بيد أن أغلبهم فضّل وجبة الإفطار التقليدية من الحبوب والخبز المحمص والعصير.

       وسجل العلماء معدلات الأيض لدى المشاركين قبل وبعد الاختبار، كما أجرى الخبراء خزعة للخلايا الدهنية للمشاركين، لمعرفة كيفية عمل 44 من الجينات والبروتينات المسؤولة عن عمل الأيض.

       ووجدت الدراسة أن وجبة الإفطار تقلل من نشاط الجينات المرتبطة بمقاومة الإنسولين، وتزيد من تركيز السكر في الدم، ومع مرور الوقت يمكن أن تحمي الجسم من مرض السكري وأمراض القلب.

 

       كما كشفت الدراسة أن السعرات الحرارية الإضافية التي ممكن أن يكتسبها هواة تناول وجبة الإفطار، لا تسبب ضررا كبيرا للجسم.

       وقال خافيير غونزاليس اختصاصي التغذية: "على الرغم من ذلك، يجب أن تختلف قائمة وجبة الإفطار التي يتناولها النحفاء عن الذين يعانون من السمنة"، مشيرا إلى أن "هناك حاجة إلى إجراء عدد من التجارب لوضع توصيات ومعايير محددة".