Ghadi Newsوقف مذيع أردني عن العمل بسبب خطأ على الهواء Ghadi Newsورشة عمل في البقاع حول قانون الانتخاب Ghadi Newsقبرص تتحدى تركيا: التنقيب عن الغاز سيستمر في المتوسط Ghadi Newsتاريخ مذهل لأكبر كهف غارق في العالم اكتشف حديثا! Ghadi Newsورشة عمل للمشروع الأخضر عن البرك التلية Ghadi Newsألمانيا: بطاقة عضوية حزبية لكلبة شابة! Ghadi Newsساعة أمازون... تدق مرة وتعمل 10 آلاف سنة Ghadi Newsالفساد... من لبنان إلى العالم! Ghadi Newsالكشف عن التكنولوجيا السرية في بناء الأهرامات Ghadi Newsاللغات الأم في يومها العالمي... نصفها مهدد بالاندثار! Ghadi Newsرصد نسر نادر في جنوب الدنمارك Ghadi Newsالسيارات الكهربائية في مصر ثورة في المحطات والأسعار Ghadi Newsاليابان تقر مشروع قانون للحد من آثار الاحتباس الحراري Ghadi Newsالموسيقى تخفض الشعور بالألم 50 بالمئة Ghadi Newsفضائح أخلاقية تلاحق كبرى المنظمات الإنسانية Ghadi News"ناسا" ترصد صخورا غامضة على المريخ Ghadi Newsقمر الدين: جسر الشلفة شريان حيوي لطرابلس Ghadi Newsإيمري يتوعد ريال مدريد: لا يعرفون ما ينتظرهم في باريس Ghadi Newsافتتاح "فوروم الفرص والطاقات" برعاية الحريري Ghadi Newsكيف تتخلّص من الأرق بدقيقة واحدة؟

أحدث الأخبار

دراسة حديثة: وجبة الإفطار مهمة للصحة

Ghadi news

Thursday, December 7, 2017

دراسة حديثة: وجبة الإفطار مهمة للصحة

"غدي نيوز"

 

 

       أظهرت دراسة علمية حديثة أن الناس الذين لا يرفضون وجبة الإفطار هم أقل عرضة للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والسكري.

       ووفقا لـ "نوفوستي"، جاء في الدراسة التي نشرت في "مجلة علم النفس"  Journal of Psychology  أن الخبراء طلبوا من 49 شخصا، تتراوح أعمارهم بين 21 و60 عاما، تناول الطعام خلال ساعتين بعد الاستيقاظ، أو الصوم عن الطعام حتى الظهر وذلك لمدة ستة أسابيع، وترك العلماء لهم حق اختيار أطباق الطعام وفقا لرغباتهم، بيد أن أغلبهم فضّل وجبة الإفطار التقليدية من الحبوب والخبز المحمص والعصير.

       وسجل العلماء معدلات الأيض لدى المشاركين قبل وبعد الاختبار، كما أجرى الخبراء خزعة للخلايا الدهنية للمشاركين، لمعرفة كيفية عمل 44 من الجينات والبروتينات المسؤولة عن عمل الأيض.

       ووجدت الدراسة أن وجبة الإفطار تقلل من نشاط الجينات المرتبطة بمقاومة الإنسولين، وتزيد من تركيز السكر في الدم، ومع مرور الوقت يمكن أن تحمي الجسم من مرض السكري وأمراض القلب.

 

       كما كشفت الدراسة أن السعرات الحرارية الإضافية التي ممكن أن يكتسبها هواة تناول وجبة الإفطار، لا تسبب ضررا كبيرا للجسم.

       وقال خافيير غونزاليس اختصاصي التغذية: "على الرغم من ذلك، يجب أن تختلف قائمة وجبة الإفطار التي يتناولها النحفاء عن الذين يعانون من السمنة"، مشيرا إلى أن "هناك حاجة إلى إجراء عدد من التجارب لوضع توصيات ومعايير محددة".

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن