Ghadinews on Facebook Ghadi on TwitterGhadinews on Twitter Ghadinews on Twitter Ghadi on YoutubeGhadinews on Youtube Ghadinews on Youtube اتصل بنا | من نحن
Ghadinews Electronic newspaper

مجلة إلكترونية بيئية، ثقافية، اجتماعية، شاملة

أحدث الأخبار
Ghadi Newsسلطنة عمان تراقب الحيتان المهددة بالانقراض عبر الأقمار الصناعية Ghadi News"بورش 911" تتحول إلى سيارة هجينة Ghadi Newsفلسطينية تفوز بجائزة نجيب محفوظ للأدب Ghadi Newsمحمد صلاح "أفضل لاعب أفريقي" بعد تصويت قياسي Ghadi Newsنحو 13 مليون كوري شمالي معرضون للخطر Ghadi Newsتفشي سلالة شديدة العدوى من إنفلونزا الطيور بهولندا Ghadi Newsتونس: ندوة حول الطاقات البديلة فرص لتشغيل الشباب Ghadi Newsحدث "هام"... هل تكشف "ناسا" الخميس عن كائنات فضائية؟ Ghadi Newsالأمم المتحدة: أكثر من 8 ملايين يمني "على شفا المجاعة" Ghadi Newsهزة أرضية تضرب شواطئ تشيلي Ghadi Newsثلاث أميركيات يكشفن كيف تحرش ترامب بهن! Ghadi Newsانطلاق قمة المناخ في باريس... جرعة دعم لـ "كوكب واحد"! Ghadi Newsالمشنوق اطلق شعار "2018 لبنان ينتخب" Ghadi Newsمؤتمر هام حول اكتشافات ناسا بشأن الحياة الفضائية Ghadi Newsكلية ادارة الأعمال في الأنطونية أحيت اليوم العالمي لمكافحة الفساد Ghadi Newsتعاون فضائي بين الصين والجزائر... إطلاق أول قمر اتصالات جزائري Ghadi Newsأغذية تطيل العمر Ghadi Newsالثلوج تعيق انتظام الدراسة وحركة النقل في بريطانيا وهولندا Ghadi Newsالأرصاد السعودية تدشن حملة الـ1001 للتفتيش البيئي Ghadi Newsاكتشاف بكتيريا تتغذى فقط على الهواء

ISB Group

بحث

فيس بوك

تويتر
الدنمارك تسجل نموا فاق التوقعات في مجال الطاقة الخضراء
Ghadi news

شارك هذا الخبر

Thursday, December 7, 2017

الدنمارك تسجل نموا فاق التوقعات في مجال الطاقة الخضراء

"غدي نيوز"

 

أظهر تقرير جديد، نشر يوم أمس الأربعاء، أن الطاقة الخضراء في الدنمارك، ولا سيما طاقة الرياح وطاقة الألواح الشمسية تنمو بوتيرة أسرع مما كان متوقعا، وفقا لمخطط الطاقة النظيفة الذي أطلق في العام 2012.

وأفاد تقرير أصدرته وزارة الطاقة والمناخ بأن تنفيذ المخطط الذي يرتكز على تطوير الطاقة الخضراء إلى غاية 2020، قد أدى لبلوغ 924 ميغاواط مع نهاية تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي، أي نحو ضعف ما كان مخططا له (500 ميغاواط).

وتتوقع وزارة الطاقة والمناخ الدنماركية أن يصل الرقم إلى 1250 ميغاواط بحلول سنة 2020.

وأكد التقرير عينه أن القدرة الإنتاجية للألواح الشمسية ترتفع أيضا بنسبة أسرع مما كان متوقعا، مع متطلبات أولية لتوليد الطاقة بنحو 500 ميغاواط والتي تم تعديلها إلى 918 ميغاواط بحلول سنة 2020.

وقال لارس كريستيان ليليهولت، وزير الطاقة والمناخ، إن الإنتاج الحالي للألواح الشمسية، الذي يبلغ 860 ميغاواط، سيتعزز بالموافقة على التمديد الذي سيمكن من إنتاج 100 ميغاواط إضافية.

وأوضح الوزير الدنماركي أنه "يمكننا التأكيد أن التحول الشامل نحو الطاقة الخضراء يتجاوز التوقعات"، مضيفا أن "نسبة طاقة الرياح البرية أكبر مما كان متوقعا"، وفقا لوكالة المغرب العربي للأنباء.

وتعتبر الدنمارك رائدة عالميا على مستوى الطاقة الخضراء، وتطمح إلى أن تستغني بشكل كامل عن الوقود الأحفوري بحلول سنة 2050، وتغطية ما لا يقل عن نصف احتياجاتها من الطاقة من خلال الطاقات المتجددة بحلول سنة 2030.