الدنمارك تسجل نموا فاق التوقعات في مجال الطاقة الخضراء

Ghadi news

Thursday, December 7, 2017

الدنمارك تسجل نموا فاق التوقعات في مجال الطاقة الخضراء

"غدي نيوز"

 

أظهر تقرير جديد، نشر يوم أمس الأربعاء، أن الطاقة الخضراء في الدنمارك، ولا سيما طاقة الرياح وطاقة الألواح الشمسية تنمو بوتيرة أسرع مما كان متوقعا، وفقا لمخطط الطاقة النظيفة الذي أطلق في العام 2012.

وأفاد تقرير أصدرته وزارة الطاقة والمناخ بأن تنفيذ المخطط الذي يرتكز على تطوير الطاقة الخضراء إلى غاية 2020، قد أدى لبلوغ 924 ميغاواط مع نهاية تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي، أي نحو ضعف ما كان مخططا له (500 ميغاواط).

وتتوقع وزارة الطاقة والمناخ الدنماركية أن يصل الرقم إلى 1250 ميغاواط بحلول سنة 2020.

وأكد التقرير عينه أن القدرة الإنتاجية للألواح الشمسية ترتفع أيضا بنسبة أسرع مما كان متوقعا، مع متطلبات أولية لتوليد الطاقة بنحو 500 ميغاواط والتي تم تعديلها إلى 918 ميغاواط بحلول سنة 2020.

وقال لارس كريستيان ليليهولت، وزير الطاقة والمناخ، إن الإنتاج الحالي للألواح الشمسية، الذي يبلغ 860 ميغاواط، سيتعزز بالموافقة على التمديد الذي سيمكن من إنتاج 100 ميغاواط إضافية.

وأوضح الوزير الدنماركي أنه "يمكننا التأكيد أن التحول الشامل نحو الطاقة الخضراء يتجاوز التوقعات"، مضيفا أن "نسبة طاقة الرياح البرية أكبر مما كان متوقعا"، وفقا لوكالة المغرب العربي للأنباء.

وتعتبر الدنمارك رائدة عالميا على مستوى الطاقة الخضراء، وتطمح إلى أن تستغني بشكل كامل عن الوقود الأحفوري بحلول سنة 2050، وتغطية ما لا يقل عن نصف احتياجاتها من الطاقة من خلال الطاقات المتجددة بحلول سنة 2030.

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن