Ghadinews on Facebook Ghadi on TwitterGhadinews on Twitter Ghadinews on Twitter Ghadi on YoutubeGhadinews on Youtube Ghadinews on Youtube اتصل بنا | من نحن
Ghadinews Electronic newspaper

مجلة إلكترونية بيئية، ثقافية، اجتماعية، شاملة

أحدث الأخبار
Ghadi Newsسلطنة عمان تراقب الحيتان المهددة بالانقراض عبر الأقمار الصناعية Ghadi News"بورش 911" تتحول إلى سيارة هجينة Ghadi Newsفلسطينية تفوز بجائزة نجيب محفوظ للأدب Ghadi Newsمحمد صلاح "أفضل لاعب أفريقي" بعد تصويت قياسي Ghadi Newsنحو 13 مليون كوري شمالي معرضون للخطر Ghadi Newsتفشي سلالة شديدة العدوى من إنفلونزا الطيور بهولندا Ghadi Newsتونس: ندوة حول الطاقات البديلة فرص لتشغيل الشباب Ghadi Newsحدث "هام"... هل تكشف "ناسا" الخميس عن كائنات فضائية؟ Ghadi Newsالأمم المتحدة: أكثر من 8 ملايين يمني "على شفا المجاعة" Ghadi Newsهزة أرضية تضرب شواطئ تشيلي Ghadi Newsثلاث أميركيات يكشفن كيف تحرش ترامب بهن! Ghadi Newsانطلاق قمة المناخ في باريس... جرعة دعم لـ "كوكب واحد"! Ghadi Newsالمشنوق اطلق شعار "2018 لبنان ينتخب" Ghadi Newsمؤتمر هام حول اكتشافات ناسا بشأن الحياة الفضائية Ghadi Newsكلية ادارة الأعمال في الأنطونية أحيت اليوم العالمي لمكافحة الفساد Ghadi Newsتعاون فضائي بين الصين والجزائر... إطلاق أول قمر اتصالات جزائري Ghadi Newsأغذية تطيل العمر Ghadi Newsالثلوج تعيق انتظام الدراسة وحركة النقل في بريطانيا وهولندا Ghadi Newsالأرصاد السعودية تدشن حملة الـ1001 للتفتيش البيئي Ghadi Newsاكتشاف بكتيريا تتغذى فقط على الهواء

ISB Group

بحث

فيس بوك

تويتر
ورش عمل إقليمية لحماية الكائنات المهددة في البحر الأحمر
Ghadi news

شارك هذا الخبر

Thursday, December 7, 2017

ورش عمل إقليمية لحماية الكائنات المهددة في البحر الأحمر

"غدي نيوز"

 

أنهت تجمعات ورش العمل الإقليمية حول تقدير القائمة الحمراء للأنواع المهددة والمعرضة لخطر الانقراض في البحر الأحمر وخليج عدن أمس (الأربعاء)، بمقر الهيئة العامة للأرصاد بجدة، تحديد القائمة الحمراء للأنواع التي قد تكون معرضة لخطر الانقراض، ما يُتيح للهيئة ودول الإقليم اتخاذ إجراءات احترازية للمحافظة عليها وتنميتها وكيفية تقدير العوامل المختلفة المؤثرة في خطر الانقراض.

وأشار أمين عام الهيئة الإقليمية الدكتور أيمن أبو غرارة إلى أن الهدف من إقامة الورش يتمحور حول بناء القدرات وتكوين فريق عمل من الإقليم يكون قادرا على القيام بتقييم دوري لوضع الأحياء البحرية، إضافة إلى تمرين المشاركين على تحسين القدرات من خلال تزويدهم بدليل واضح عن كيفية تقدير العوامل المختلفة المؤثرة في خطر الانقراض، وتطبيق نظام يُسهل إجراء مقارنات بين مختلف الأصناف الحية، وتنمية قدراتهم على فهم أفضل الطرق التي يتم بها تصنيف الأنواع، علاوة على حديث إمكانية الوصول إلى نظام موحد يمكن تطبيقه على مستوى الإقليم لتحقيق هذه الأهداف.

وحول أهمية موضوع الورش، لفت أبو غرارة إلى أنه من المعروف أن منطقة البحر الأحمر وخليج عدن يتميزان بالتنوع العالي من الكائنات البحرية وخصوصاً الكائنات الكبيرة، التي تضم الحيتان والدلافين وعرائس البحر (الأطوم) وأسماك القرش وغيرها من الكائنات المهمة والنادرة التي تستوطن مياه البحر الأحمر فقط، وتحرص الهيئة الإقليمية على المحافظة على هذا التنوع الفريد من الأحياء البحرية واستدامته في بيئة البحر الأحمر وخليج عدن والابتعاد بها عن أخطار الانقراض.

وشهدت تجمعات الورشة التدريبية فعالية نحو 25 من المهتمين والمختصين في التنوع البيولوجي والباحثين ومديري المحميات البحرية بالدول الأعضاء في الهيئة، التي تمثل السعودية، مصر، الأردن، جيبوتي، الخرطوم، الصومال، واليمن، وفقا لصحيفة "عكاظ" السعودية.