Ghadi Newsوقف مذيع أردني عن العمل بسبب خطأ على الهواء Ghadi Newsورشة عمل في البقاع حول قانون الانتخاب Ghadi Newsقبرص تتحدى تركيا: التنقيب عن الغاز سيستمر في المتوسط Ghadi Newsتاريخ مذهل لأكبر كهف غارق في العالم اكتشف حديثا! Ghadi Newsورشة عمل للمشروع الأخضر عن البرك التلية Ghadi Newsألمانيا: بطاقة عضوية حزبية لكلبة شابة! Ghadi Newsساعة أمازون... تدق مرة وتعمل 10 آلاف سنة Ghadi Newsالفساد... من لبنان إلى العالم! Ghadi Newsالكشف عن التكنولوجيا السرية في بناء الأهرامات Ghadi Newsاللغات الأم في يومها العالمي... نصفها مهدد بالاندثار! Ghadi Newsرصد نسر نادر في جنوب الدنمارك Ghadi Newsالسيارات الكهربائية في مصر ثورة في المحطات والأسعار Ghadi Newsاليابان تقر مشروع قانون للحد من آثار الاحتباس الحراري Ghadi Newsالموسيقى تخفض الشعور بالألم 50 بالمئة Ghadi Newsفضائح أخلاقية تلاحق كبرى المنظمات الإنسانية Ghadi News"ناسا" ترصد صخورا غامضة على المريخ Ghadi Newsقمر الدين: جسر الشلفة شريان حيوي لطرابلس Ghadi Newsإيمري يتوعد ريال مدريد: لا يعرفون ما ينتظرهم في باريس Ghadi Newsافتتاح "فوروم الفرص والطاقات" برعاية الحريري Ghadi Newsكيف تتخلّص من الأرق بدقيقة واحدة؟

أحدث الأخبار

ورش عمل إقليمية لحماية الكائنات المهددة في البحر الأحمر

Ghadi news

Thursday, December 7, 2017

ورش عمل إقليمية لحماية الكائنات المهددة في البحر الأحمر

"غدي نيوز"

 

أنهت تجمعات ورش العمل الإقليمية حول تقدير القائمة الحمراء للأنواع المهددة والمعرضة لخطر الانقراض في البحر الأحمر وخليج عدن أمس (الأربعاء)، بمقر الهيئة العامة للأرصاد بجدة، تحديد القائمة الحمراء للأنواع التي قد تكون معرضة لخطر الانقراض، ما يُتيح للهيئة ودول الإقليم اتخاذ إجراءات احترازية للمحافظة عليها وتنميتها وكيفية تقدير العوامل المختلفة المؤثرة في خطر الانقراض.

وأشار أمين عام الهيئة الإقليمية الدكتور أيمن أبو غرارة إلى أن الهدف من إقامة الورش يتمحور حول بناء القدرات وتكوين فريق عمل من الإقليم يكون قادرا على القيام بتقييم دوري لوضع الأحياء البحرية، إضافة إلى تمرين المشاركين على تحسين القدرات من خلال تزويدهم بدليل واضح عن كيفية تقدير العوامل المختلفة المؤثرة في خطر الانقراض، وتطبيق نظام يُسهل إجراء مقارنات بين مختلف الأصناف الحية، وتنمية قدراتهم على فهم أفضل الطرق التي يتم بها تصنيف الأنواع، علاوة على حديث إمكانية الوصول إلى نظام موحد يمكن تطبيقه على مستوى الإقليم لتحقيق هذه الأهداف.

وحول أهمية موضوع الورش، لفت أبو غرارة إلى أنه من المعروف أن منطقة البحر الأحمر وخليج عدن يتميزان بالتنوع العالي من الكائنات البحرية وخصوصاً الكائنات الكبيرة، التي تضم الحيتان والدلافين وعرائس البحر (الأطوم) وأسماك القرش وغيرها من الكائنات المهمة والنادرة التي تستوطن مياه البحر الأحمر فقط، وتحرص الهيئة الإقليمية على المحافظة على هذا التنوع الفريد من الأحياء البحرية واستدامته في بيئة البحر الأحمر وخليج عدن والابتعاد بها عن أخطار الانقراض.

وشهدت تجمعات الورشة التدريبية فعالية نحو 25 من المهتمين والمختصين في التنوع البيولوجي والباحثين ومديري المحميات البحرية بالدول الأعضاء في الهيئة، التي تمثل السعودية، مصر، الأردن، جيبوتي، الخرطوم، الصومال، واليمن، وفقا لصحيفة "عكاظ" السعودية.

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن