Ghadinews on Facebook Ghadi on TwitterGhadinews on Twitter Ghadinews on Twitter Ghadi on YoutubeGhadinews on Youtube Ghadinews on Youtube اتصل بنا | من نحن
Ghadinews Electronic newspaper

مجلة إلكترونية بيئية، ثقافية، اجتماعية، شاملة

أحدث الأخبار
Ghadi Newsخبراء تجميل ألمان يؤكدون فوائد "الفازلين" Ghadi Newsاستنفار في الجزائر لتطويق "الحوت الأزرق" Ghadi Newsالرياح العاتية تقتل امرأة في البرتغال Ghadi Newsمدن صينية تفشل في تحقيق جودة الهواء في الشهرين الماضيين Ghadi Newsالفاو تطلق جلسة هيئة الغابات والمراعي في الشرق الأدنى في بيروت Ghadi Newsهل من علاقة بين الظروف الجوية والسرطان؟ Ghadi Newsتوقيف فتاة حاولت عبور الحدود بطريقة غريبة! Ghadi Newsالثلوج الكثيفة تعرقل حركة النقل شمال أوروبا Ghadi Newsعلماء: فيروس فضائي يدمر البشرية في 23 الشهر الجاري! Ghadi Newsبعد القنابل النووية... هواجس "بيولوجية" حول كوريا الشمالية! Ghadi Newsالبصمة الكربونية... مؤشر للحد من التلوث البيئي Ghadi Newsميسي يصل إلى رقم قياسي صمد 40 عاما Ghadi News كسارات كفرسلوان... إلى أرشيف الكسّارات والمقالع والمرامل في لبنان Ghadi Newsظهور ثعبان بحري سام على أحد شواطئ السعودية Ghadi Newsقطر: برنامج "لكل ربيع زهرة" يحتفي هذا الموسم بـ "الرقروق" Ghadi Newsاليوم العالمي للجبال 2017... المناخ والجوع والهجرة! Ghadi Newsحرائق كاليفورنيا تجبر المزيد من السكان على الفرار Ghadi Newsالعثور على جثة فنانة بريطانية في فندق بقطر Ghadi Newsفياغرا من الشركة الأصلية لمحدودي الدخل Ghadi Newsمذيعة في "فوكس نيوز" تروي ما فعله ترامب في المصعد
المختبر الدائري... مركز الإبتكار الأول للإقتصاد الدائري في أوروبا
Ghadi news

شارك هذا الخبر

Thursday, December 7, 2017

المختبر الدائري... مركز الإبتكار الأول للإقتصاد الدائري في أوروبا

"غدي نيوز" – قسم الترجمة -

            

       وجه "المختبر الدائري" TheCircularLab وهو أول مركز ابتكار اقتصادي دائري في أوروبا تم إنشاؤه في إسبانيا من قبل منظمة "إكو إيمبيس" Ecoembes، وهي منظمة بيئية غير ربحية مكرسة لتعزيز ثقافة إعادة التدوير، دعوة تستهدف الشركات الناشئة التي ترغب في أن تصبح مكونا ضمن مكونات المؤسسة حاضنة هذا المشروع المخصص للإبتكار.

       ولهذه الغاية، سينظم المركز في 20 كانون الثاني (ديسمبر) في مقره في لوغرونيو Logroño، في شمال إسبانيا، حدثا كي تقدم الشركات من كافة أنحاء إسبانيا أفكارها حول الإقتصاد الدائري وإعادة التدوير.

       وتهدف الدعوة إلى تشجيع كافة الشركات الناشئة التي تركز ابتكاراتها في مجال الاقتصاد الدائري وتطوير التصميم البيئي eco-design، إعادة التدوير، النفايات الذكية smart waste، الاستدامة والمشاريع العلمية التوعوية للمواطنين، فضلا عن البحث عن مواد وطرق جديدة لإدارة النفايات وإعادة استخدامها، ونماذج الأعمال الجديدة التي تهدف للحفاظ على البيئة وسيتم تقييمها، بغرض التعاون والتواصل مع "إكو إيمبيس" Ecoembes و"المختبر الدائري"، وسيوفر المختبر الدائري متابعة المشاريع وتقديم المشورة لمدة عام.

 

المختبر الدائري

 

       "المختبر الدائري" TheCircularLab، هو مشروع رائد في أوروبا في مجال الاقتصاد الدائري، وقد ولدت الفكر مع الدعوة للجمع بين كافة المقترحات التي تسعى لأفضل خطوط الابتكار في مجال التعبئة والتغليف وإعادة التدوير اللاحقة، لأن ذلك سيؤثر على كافة مراحل دورة حياة العبوات، ابتداء من الفكرة إلى عملية التصميم البيئي Eco-Design، إلى إعادة إدخاله إلى دورة الاستهلاك من خلال منتجات جديدة.

       مقر المختبر في لا ريوخا La Rioja، وهو المختبر الوحيد الذي يركز على هذا الموضوع، وسرعان ما سيحول هذه المنطقة إلى مركز كبير للتجارب، لأن هذا الأمر سيسمح لإثبات الابتكارات على نطاق حقيقي التي تنشأ نتيجة لنشاطها.

       وسيستلزم المشروع، الذي يحظى بدعم مؤسسي من حكومة لاريوخا والمديرية العامة للبيئة التابعة للمفوضية الأوروبية، استثمارا يقارب 10 ملايين يورو على مدى السنوات الأربع المقبلة، وهذا يعني خلق 40 وظيفة في الموقع وأكثر من 200 من خلال برامج الابتكار المفتوح ودمج الشركات والنظم الإيكولوجية الريادية المختلفة.

 

Ecoembes

 

       هي جهة غير ربحية تدير استرداد وإعادة تدوير الحاويات البلاستيكية والتنك والطوب (الحاويات الصفراء) والكرتون والعبوات الورقية (الحاويات الزرقاء) في كافة أنحاء إسبانيا.

       وفي العام 2016، تم إعادة تدوير أكثر من 1.3 مليون طن من العبوة الخفيفة والكرتون والورق الحاويات في كافة أنحاء إسبانيا، وبلغ معدل إعادة التدوير 76 بالمئة، وبفضل هذه النسبة، تم الحصول على العديد من الفوائد البيئية، مثل تجنب انبعاث مليون طن من ثاني أوكسيد الكربون في الغلاف الجوي أو توفير 7 ملايين ميغاواط، أي ما يعادل الاستهلاك السنوي من الكهرباء لأكثر من 700 ألف أسرة إسبانية، وبالمثل، تم إنقاذ 1،2 مليون متر مكعب من المياه.