Ghadinews on Facebook Ghadi on TwitterGhadinews on Twitter Ghadinews on Twitter Ghadi on YoutubeGhadinews on Youtube Ghadinews on Youtube اتصل بنا | من نحن
Ghadinews Electronic newspaper

مجلة إلكترونية بيئية، ثقافية، اجتماعية، شاملة

أحدث الأخبار
Ghadi Newsخبراء تجميل ألمان يؤكدون فوائد "الفازلين" Ghadi Newsاستنفار في الجزائر لتطويق "الحوت الأزرق" Ghadi Newsالرياح العاتية تقتل امرأة في البرتغال Ghadi Newsمدن صينية تفشل في تحقيق جودة الهواء في الشهرين الماضيين Ghadi Newsالفاو تطلق جلسة هيئة الغابات والمراعي في الشرق الأدنى في بيروت Ghadi Newsهل من علاقة بين الظروف الجوية والسرطان؟ Ghadi Newsتوقيف فتاة حاولت عبور الحدود بطريقة غريبة! Ghadi Newsالثلوج الكثيفة تعرقل حركة النقل شمال أوروبا Ghadi Newsعلماء: فيروس فضائي يدمر البشرية في 23 الشهر الجاري! Ghadi Newsبعد القنابل النووية... هواجس "بيولوجية" حول كوريا الشمالية! Ghadi Newsالبصمة الكربونية... مؤشر للحد من التلوث البيئي Ghadi Newsميسي يصل إلى رقم قياسي صمد 40 عاما Ghadi News كسارات كفرسلوان... إلى أرشيف الكسّارات والمقالع والمرامل في لبنان Ghadi Newsظهور ثعبان بحري سام على أحد شواطئ السعودية Ghadi Newsقطر: برنامج "لكل ربيع زهرة" يحتفي هذا الموسم بـ "الرقروق" Ghadi Newsاليوم العالمي للجبال 2017... المناخ والجوع والهجرة! Ghadi Newsحرائق كاليفورنيا تجبر المزيد من السكان على الفرار Ghadi Newsالعثور على جثة فنانة بريطانية في فندق بقطر Ghadi Newsفياغرا من الشركة الأصلية لمحدودي الدخل Ghadi Newsمذيعة في "فوكس نيوز" تروي ما فعله ترامب في المصعد
العثور على هيكل امرأة غامض وعطور رومانية في إسبانيا
Ghadi news

شارك هذا الخبر

Thursday, December 7, 2017

العثور على هيكل امرأة غامض وعطور رومانية في إسبانيا

"غدي نيوز"

 

تم اكتشاف متجر عطور روماني وموقع دفن قبائل القوط الغربيين في إسبانيا، وعثر علماء الآثار أيضا على هيكل عظمي لامرأة من قبيلة قوطية بدوية، والتي يمكن أن تكون قد دفنت بشكل معزول أو أنها جزء من نظام القبور الواسعة.

كما عثر خلال أعمال الحفر على هياكل حجرية رومانية من القرن الثالث، تتضمن جدرانا وأرصفة، ما يشير إلى وجود مبنى كان مشيدا في الموقع.

ولم يتم تأريخ الهيكل العظمي ولا الموقع الروماني من قبل العلماء، نظرا لأن هناك حاجة إلى المزيد من التحاليل لتأكيد عمرهما وأصلهما.

وجاء هذا الاكتشاف خلال الحفريات في ساحة بلازا دي مانيسيس في فالينسيا، في المنطقة الشرقية من إسبانيا.

وكان العمال التابعون لشركة الفنادق "Grupo Comatel"، أول من عثر على الهيكل العظمي للمرأة. ويشير الخبراء إلى أنها تبلغ من العمر 25 عاما، ويقولون إنها كانت جزءا من مجموعة قوطية عاشت في الفترة ما بين 250 و750 ميلادي.

وكان القوط الغربيون جزءا من القبائل الجرمانية التي انتشرت في جميع أنحاء أوروبا خلال فترة نهاية الإمبراطورية الرومانية، ولم يعرف بعد ما إذا كان القبر، الذي عثر على الهيكل العظمي فيه، قبرا منعزلا أو أنه جزء من موقع أكبر.

كما عثر على جدران تم بناؤها باستخدام التقنية الرومانية القديمة التي تسمى "opus vittatum"، وبالإضافة إلى ذلك تم اكتشاف أرضية مصقولة مصنوعة من خليط الملاط الكلسي مع الحصى والرمال في ما يعرف بـ"opus signinum"، وهي مواد بناء مستخدمة في روما القديمة، فضلا عن العثور على حفريات لبرك سباحة على النمط الروماني تستخدم أنابيبا من الرصاص للتصريف.

ومن بين القطع الأثرية التي تم العثور عليها، العديد من القوارير الصغيرة المصنوعة من الزجاج، وهو ما دفع الخبراء إلى الاعتقاد بأن الموقع كان متجرا للعطور الرومانية من القرن الثالث، بينما ما يزال هناك حاجة للمزيد من التحاليل للتأكد من دقة المعلومات.

واستخدم الرومان العطور القديمة لتقديمها للآلهة كجزء من الطقوس الجنائزية، وكانت تصنع من زيت الزيتون والزهور التي ذبلت مما يجعل العطور أكثر تركيزا من الإصدارات الحديثة.

 

المصدر: الديلي ميل و RT