Ghadi Newsدكتوراه بدرجة جيد جدا لشيفي مارون من الجامعة اللبنانية Ghadi Newsالتعليم عبر الإنترنت يتفوق الطرق التقليدية Ghadi Newsإندونيسيا ترفع مستوى التحذير بعد نشاط بركان في سومطرة Ghadi Newsأنا منتج"... أردنيات في بازار لإظهار التنوع الثقافي Ghadi Newsخوري زار غرفة طرابلس وأشاد بمبادرة دبوسي Ghadi Newsالإعصار "كلفين" يجتاح ولاية أستراليا الغربية Ghadi Newsالسعودية تسجل إصابات بإنفلونزا الطيور Ghadi Newsأتلتيكو مدريد يتغلب على بيلباو ويواصل مطاردة برشلونة Ghadi Newsليفربول يجهز مفاجأة لصلاح وماني Ghadi News"تعرف إلى أخطر" آيس كريم في العالم! Ghadi Newsالغموض لا يزال يلف كارثة الطائرة الإيرانية المدنية Ghadi Newsافتتاح أول مدرسة وطنية للحمير في فرنسا! Ghadi Newsما علاقة الطول بالسكتات الدماغية؟! Ghadi Newsخطة عمل عنوانها الإستدامة بين محمية الشوف وعين زحلتا Ghadi Newsإنقاذ قرود جزيرة سومطرة في أندونيسيا Ghadi News"جسم غريب" فوق قمة إيفرست! Ghadi Newsأدوية شائعة قد تسبب الجلطة الدماغية Ghadi Newsفيديو... تخرج من تابوتها بعد 11 يوما على دفنها Ghadi Newsالغارديان: علماء "يكشفون" سر العمر الطويل Ghadi Newsما تأثير تغير المناخ على الهجرة المبكرة للخفافيش؟!

أحدث الأخبار

مخترع سوري يطور محركا يعمل دون وقود

Ghadi news

Thursday, December 7, 2017

مخترع سوري يطور محركا يعمل دون وقود

"غدي نيوز"

 

ابتكر المخترع السوري فارس الباروكي في محافظة السويداء جنوبي سوريا "محرك" يعمل دون أي نوع من الوقود، وذكرت وكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا" أن المخترع الباروكي هو ميكانيكي يبلغ من العمر 57 عاما يوفق بين مهنته كميكانيكي صيانة آليات زراعية ومحركات ديزل مع ما يقوم بتصميمه من ابتكارات بحيث لا يمكن الفصل في العلاقة بينهما، ويقول: "من خلال المهنة جاءت الاختراعات". وهو اليوم أمام تجربة فريدة "محرك مولدة كهربائية طوره ليعمل دون وقود".

وساعد هذا الاختراع مصممه في الحصول على جائزة الميدالية البرونزية في "معرض الباسل للإبداع والاختراع" ضمن فعاليات معرض دمشق الدولي في دورته الأخيرة الصيف الماضي.

وفي شرح لمبدأ العمل قال الباروكي: "إنه يدخل قلب المحرك ملغيا كل ما يتعلق بدارة وقود الديزل التي تتضمن مضخة المازوت والصمامات والكولاس وجميع الأجزاء المتحركة المتعلقة بتشغيل المحرك مستعيضا عنها بقطع مغناطيسية تتنافر في ما بينها داخل المحرك لتجبره على الدوران مع تصميمه لقرص دائري خارج المحرك وعلى المحور الرئيسي له عدة قطع مغناطيسية أيضا لدعم دورانه وإحداث ثبات بالدوران".

فكرة الاختراع التي حضرت لدى الباروكي قبل سنوات بدأ بتنفيذها منذ سنتين بشكل عملي مع إجراء التجارب عليه، ليصل به إلى هذه المرحلة تزامنا مع تقدمه حاليا بالأوراق المطلوبة للحصول على براءة الاختراع.

ويدعو الباروكي لتبني هذا الاختراع ويبدي استعداده لتقديمه لأي شركة وطنية مطالبا بالوقت نفسه بزيادة الدعم المقدم للمخترعين وتخصيص مكافآت مجزية لهم لتشجيعهم على الاستمرار بالعمل.

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن