الثلوج الكثيفة تعرقل حركة النقل شمال أوروبا

Ghadi news

Monday, December 11, 2017

الثلوج الكثيفة تعرقل حركة النقل شمال أوروبا

"غدي نيوز"

 

تسببت أكبر موجة تساقط ثلوج في المملكة المتحدة منذ أربع سنوات باضطرابات واسعة في حركة النقل أمس (الأحد)، بينما أُلغيت أكثر من 300 رحلة جوية في أكبر مطار في ألمانيا وأدت الرياح القوية إلى جنوح سفينة في ميناء كاليه الفرنسي.

وعلق مئات المسافرين في مطار فرانكفورت، العاصمة المالية لألمانيا، وكذلك في بريطانيا، ولجأ كثيرون إلى مواقع التواصل الاجتماعي للتعبير عن غضبهم.

وأدى تساقط الثلوج وتراكم الجليد على مدارج مطار فرانكفورت أكبر مطار في ألمانيا إلى الغاء 300 رحلة جوية وتأجيل مئات الرحلات الأخرى.

أما في ويلز (غرب) ووسط انكلترا، وهي المناطق الأكثر تأثرا بالثلوج، فحضت الشرطة على عدم استخدام الطرقات إلا لـ "الضرورة القصوى". وقال ناطق باسم وكالة "طرقات انكلترا السريعة" إن حوادث مرورية وقعت في كل انحاء المنطقة.

وبلغ ارتفاع الثلوج في متنزه بريكون بيكونز الوطني في ويلز 30 سم، فيما بلغ في كولسهيل بالقرب من برمنغهام 10 سم، وفق هيئة الطقس الرسمية.

وفي فرنسا، أعلنت السلطات أن سفينة تقل اكثر من 300 شخص جنحت في ميناء كاليه الفرنسي نتيجة الرياح العنيفة التي ضربت المنطقة من دون وقوع إصابات، أعيدت إلى مرفئها بعد عملية استغرقت ساعات عدة.

وفي المساء، سحبت أربع قاطرات السفينة بعد تعويمها رغم عطل جزئي في المحركات لاعادتها الى المرفأ.

وصرح رئيس مديرية با دو كاليه ان "الركاب الـ208 تمكنوا من النزول منها وحركة الملاحة تستأنف تدريجياً".

وفي المناطق الشمالية، انقطعت الكهرباء عن حوالى 20 ألف منزل بسبب الرياح العاتية التي اثرت على خطوط إمدادات الكهرباء، وفق ما أعلنت شركة "انيديس" المزودة للطاقة.

وأدت الأمطار الغزيرة أيضا إلى غلق مطارين في جزيرة كورسيكا الفرنسية في البحر المتوسط، من بينهم المطار الذي يخدم العاصمة أجاكسيو، وفقا لوكالة الصحافة الفرنسية (أ ف ب).

 

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن