بحث

الأكثر قراءةً

اخر الاخبار

حفاظا على البيئة.. قهوة من بذور التمر والجوافة

درجة حرارة المحيطات تثير قلق العلماء.. الآثار مدمرة

للعام الثاني على التوالي.. كاليفورنيا بدون سمك السلمون

إكليل الجبل.. يحمي من هذه الأمراض

علماء: السردين والرنجة قد تنقذ حياة الآلاف سنويا حول العالم بحلول 2050

استنفار في الجزائر لتطويق "الحوت الأزرق"

Ghadi news

Monday, December 11, 2017

استنفار في الجزائر لتطويق "الحوت الأزرق"

"غدي نيوز"

 

بدأت السلطات الجزائرية خطوات لاتخاذ قرار بحجب تطبيق لعبة "الحوت الأزرق"، بعد الاشتباه بتسببها، في أقل من شهر، بانتحار ستة أطفال ومراهقين.

وأشارت رئيسة الهيئة الوطنية لحماية وترقية الطفولة مريم شرفي إلى مساع لحجب تطبيق اللعبة، بعد تسببها في حالة ذعر وذهول وسط الشارع الجزائري.

من جهتها دعت وزيرة التربية الجزائرية، نورية بن غبريط، إلى ضرورة تكافل وتكثيف الجهود بين مختلف القطاعات من وزارة التربية وحتى وزارة البريد وتكنولوجيات الاتصال، بصفتها المسؤولة عن حماية الفضاء السيبراني، وحتى وزارة العدل، من أجل التصدي للعواقب الوخيمة الناجمة عن استعمال الأطفال والمراهقين للألعاب الإلكترونية.

وقالت بن غبريط، إن المدرسة والمعلمين لن يستطيعوا وحدهم التصدي للظاهرة ومحاربتها، محملة أولياء الأمور جزءا من المسؤولية، ودعتهم لمراقبة أولادهم وهواتفهم الذكية.

وأشارت إلى أن وزارتها ستعمل خلال الأيام المقبلة على تشكيل لجنة مشتركة مع العديد من القطاعات لبحث السبل الكفيلة للتصدي لظاهرة الانتحار عبر لعبة الحوت الأزرق وتوعية الأطفال عبر المدارس بخطورتها.

وكانت الصحافة الجزائرية أفادت في الـ17 تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي، بانتحار طفل يبلغ من العمر 11 سنة في ولاية سطيف بسبب اللعبة، التي تسببت كذلك في الـ8 كانون الأول (ديسمبر) الجاري، بانتحار طالبين في الثانوية في ولاية بجاية.

يذكر أن "الحوت الأزرق" لعبة إلكترونية تحمل من تطبيقات رقمية، تتألف من تحديات لمدة 50 يوما، وفي التحدي النهائي للعبة يطالب من اللاعب الانتحار. وجاءت تسمية "الحوت الأزرق" من ظاهرة انتحار الحيتان على الشواطئ، وفقا لـ "الشروق أونلاين" الجزائرية.

 

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن