Ghadi Newsاحتجاجات ضد ترامب في ذكرى تنصيبه Ghadi Newsالبابا: لحماية غابات الأمازون من جشع البشر والشركات الكبرى Ghadi Newsمكون في معجون الأسنان قد يقضي على الملاريا Ghadi Newsاتفاقية تعاون بين اتحاد بلديات زغرتا وغرفة التجارة والصناعة في الشمال Ghadi Newsكيف يمكن للذكاء الاصطناعي إطالة عمر الإنسان؟ Ghadi NewsWould You Eat Food That Has Dropped on The Floor? Ghadi Newsريال مدريد يحدد المقابل المالي لضم محمد صلاح Ghadi Newsالولايات المتحدة تحتفل بـ "اليوم الوطني للفشار" Ghadi Newsندوة عن الابنية الذكية في نقابة مهندسي طرابلس Ghadi Newsالاسمر حذر من المعالجات الخاطئة والمضرة في موضوع النفايات Ghadi Newsالحمض النووي لمومياء مصرية يكشف خيانة عمرها 4000 عام Ghadi Newsافتتاح مطعم لكبار السن في الحازمية Ghadi Newsإتحاد بلديات الضنية يوقع إتفاقية تعاون مع بلدية تطوان المغربية Ghadi Newsمادة رغوية على شاطىء الناقورة... تلوث أم ظاهرة طبيعية؟! Ghadi Newsالبق يغزو مدنا أميركية... وبالتيمور في الصدارة Ghadi Newsقطع الكهرباء والطرقات في الهرمل والشمال بسبب العاصفة الثلجية Ghadi Newsاللغة الثانية تحرض على الكذب Ghadi Newsكيف تخلّص جسدك من السموم؟ Ghadi Newsالشرطة الروسية في مواجهة... مع تمساح! Ghadi Newsجينات نوع من الأسماك مفتاح علاج الشلل لدى البشر

أحدث الأخبار

اكتشاف بكتيريا تتغذى فقط على الهواء

Ghadi news

Monday, December 11, 2017

اكتشاف بكتيريا تتغذى فقط على الهواء

"غدي نيوز"

 

اكتشف باحثون من جامعة "نيو ساوت ويلز" الأسترالية بكتيريا تعيش فقط على الهواء في منطقة القطب الجنوبي. وتتمتع هذه البكتيريا شديدة المرونة بقدرة غير معروفة على استخلاص الهيدروجين وأول وثاني أوكسيد الكاربون من الهواء، وتستطيع بالتالي البقاء على قيد الحياة رغم الظروف القاسية، وفق ما أشار إليه موقع "فوكوس" الألماني، نقلا عن دراسة صادرة في المجلة العلمية "نيتشر".

وقالت المشرفة على الدراسة البروفسورة بليندا فيراري "توجد في منطقة القطب الجنوبي أصعب ظروف (الحياة) على الأرض، ورغم البرودة والظلام والجفاف الشديد تعيش هناك بشكل مفاجئ أنواع من البكتيريا".

وبحسب نفس المتحدثة تتوفر البكتيريا المتواجدة في المنطقة الجنوبية على آلية متطورة تستخلص الهواء لتواصل الحياة. وأضافت: "تستمد هذه البكتيريا الطاقة والكربون من الغازات الجوية بما في ذلك الهيدروجين وأول أوكسيد الكاربون".

واعتمدت النتائج على دراسة أخذ فيها الباحثون عينة من منطقة لا تنمو فيها النباتات وتنتمي إلى ما يُسمى بالصحراء الباردة. ولاحظ الباحثون أثناء فحص الحمض النووي للبكتيريا أنها تتوفر على جينات قوية تتفاعل بنسبة عالية مع الهيدروجين وأول أوكسيد الكاربون، وهو ما يمكنها من استخلاص هذه المواد من الهواء والبقاء على قيد الحياة.

وفي سياق ذي صلة، وبحسب "دويتشه فيله" الألماني، أشارت المشرفة على الدراسة أن الحياة يمكن أن توجد حتى في أكثر الظروف قساوة، وهو ما يعطي منظورا جديدا أن الغازات الجوية من المحتمل أن تكون مصدرا بديلا للطاقة بالنسبة للكائنات الحية على كواكب أخرى، حسب نفس المتحدثة، التي تؤكد على ضرورة مواصلة الأبحاث في هذا المجال.

 

اخترنا لكم