Ghadi Newsاحتجاجات ضد ترامب في ذكرى تنصيبه Ghadi Newsالبابا: لحماية غابات الأمازون من جشع البشر والشركات الكبرى Ghadi Newsمكون في معجون الأسنان قد يقضي على الملاريا Ghadi Newsاتفاقية تعاون بين اتحاد بلديات زغرتا وغرفة التجارة والصناعة في الشمال Ghadi Newsكيف يمكن للذكاء الاصطناعي إطالة عمر الإنسان؟ Ghadi NewsWould You Eat Food That Has Dropped on The Floor? Ghadi Newsريال مدريد يحدد المقابل المالي لضم محمد صلاح Ghadi Newsالولايات المتحدة تحتفل بـ "اليوم الوطني للفشار" Ghadi Newsندوة عن الابنية الذكية في نقابة مهندسي طرابلس Ghadi Newsالاسمر حذر من المعالجات الخاطئة والمضرة في موضوع النفايات Ghadi Newsالحمض النووي لمومياء مصرية يكشف خيانة عمرها 4000 عام Ghadi Newsافتتاح مطعم لكبار السن في الحازمية Ghadi Newsإتحاد بلديات الضنية يوقع إتفاقية تعاون مع بلدية تطوان المغربية Ghadi Newsمادة رغوية على شاطىء الناقورة... تلوث أم ظاهرة طبيعية؟! Ghadi Newsالبق يغزو مدنا أميركية... وبالتيمور في الصدارة Ghadi Newsقطع الكهرباء والطرقات في الهرمل والشمال بسبب العاصفة الثلجية Ghadi Newsاللغة الثانية تحرض على الكذب Ghadi Newsكيف تخلّص جسدك من السموم؟ Ghadi Newsالشرطة الروسية في مواجهة... مع تمساح! Ghadi Newsجينات نوع من الأسماك مفتاح علاج الشلل لدى البشر

أحدث الأخبار

تعاون فضائي بين الصين والجزائر... إطلاق أول قمر اتصالات جزائري

Ghadi news

Tuesday, December 12, 2017

تعاون فضائي بين الصين والجزائر... إطلاق أول قمر اتصالات جزائري

"غدي نيوز"

      

       وضعت الصين الاثنين أول قمر اصطناعي جزائري للاتصالات في مدار الأرض في مؤشر على انطلاق تعاون بين البلدين في مجال الفضاء، بحسب ما أعلنت وسائل إعلام حكومية في بكين.

       وأُطلق القمر الجزائري "ألكومسات-1" محمولا بالصاروخ الصيني "مارش 3" قرابة الساعة 16:40 بتوقيت غرينيتش من مساء الأحد، من مقاطعة سيشوان جنوب غرب الصين، بحسب ما أعلنت وكالة أنباء الصين الجديدة.

       ووفقا لـ"سكاي نيوز"، ستستفيد الجزائر من هذا القمر في البث التلفزيوني وخدمات اتصالات الطوارئ، وأيضا في التعليم عن بعد والتواصل بين المؤسسات وحركة الملاحة.

       وبعيد الإطلاق، تبادل الرئيسان الصيني شي جيبينغ والجزائري عبد العزيز بوتفليقة التهنئة، وفقا للوكالة.

       وقال الرئيس الصيني: "إن هذا المشروع يشكّل أول خطوة في التعاون الفضائي بين الصين وبلد عربي، ويساهم بشكل كبير في التنمية الاقتصادية للجزائر وتحسين ظروف الحياة لمواطنيها والتقدم الاجتماعي"، بحسب المصدر.

 

       

اخترنا لكم