Ghadi Newsاحتجاجات ضد ترامب في ذكرى تنصيبه Ghadi Newsالبابا: لحماية غابات الأمازون من جشع البشر والشركات الكبرى Ghadi Newsمكون في معجون الأسنان قد يقضي على الملاريا Ghadi Newsاتفاقية تعاون بين اتحاد بلديات زغرتا وغرفة التجارة والصناعة في الشمال Ghadi Newsكيف يمكن للذكاء الاصطناعي إطالة عمر الإنسان؟ Ghadi NewsWould You Eat Food That Has Dropped on The Floor? Ghadi Newsريال مدريد يحدد المقابل المالي لضم محمد صلاح Ghadi Newsالولايات المتحدة تحتفل بـ "اليوم الوطني للفشار" Ghadi Newsندوة عن الابنية الذكية في نقابة مهندسي طرابلس Ghadi Newsالاسمر حذر من المعالجات الخاطئة والمضرة في موضوع النفايات Ghadi Newsالحمض النووي لمومياء مصرية يكشف خيانة عمرها 4000 عام Ghadi Newsافتتاح مطعم لكبار السن في الحازمية Ghadi Newsإتحاد بلديات الضنية يوقع إتفاقية تعاون مع بلدية تطوان المغربية Ghadi Newsمادة رغوية على شاطىء الناقورة... تلوث أم ظاهرة طبيعية؟! Ghadi Newsالبق يغزو مدنا أميركية... وبالتيمور في الصدارة Ghadi Newsقطع الكهرباء والطرقات في الهرمل والشمال بسبب العاصفة الثلجية Ghadi Newsاللغة الثانية تحرض على الكذب Ghadi Newsكيف تخلّص جسدك من السموم؟ Ghadi Newsالشرطة الروسية في مواجهة... مع تمساح! Ghadi Newsجينات نوع من الأسماك مفتاح علاج الشلل لدى البشر

أحدث الأخبار

حدث "هام"... هل تكشف "ناسا" الخميس عن كائنات فضائية؟

wowslider.com by WOWSlider.com v8.6

Tuesday, December 12, 2017

حدث "هام"... هل تكشف "ناسا" الخميس عن كائنات فضائية؟

"غدي نيوز"

 

من المقرر أن تعقد ناسا مؤتمرا صحفيا، الخميس المقبل، للكشف عما توصلت إليه بشأن الحياة الفضائية وعوالم الحياة المحتملة.

ومن المنتظر أن تعقد ناسا المؤتمر الصحفي الضخم هذا الأسبوع، الساعة السادسة مساء بتوقيت غرينيتش، عبر بث مباشر على موقع ناسا على الإنترنت، حيث سيتم التركيز على العمل الذي قام به تلسكوب "كيبلر"Kepler ، الذي يعمل مع نظام الذكاء الاصطناعي لاكتشاف أراض أخرى، يمكن أن تدعم بعضها الحياة.

ولم تقدم ناسا سوى معلومات قليلة جدا عن المؤتمر الذي سينعقد، يوم الخميس 14 كانون الأول (ديسمبر)، إلا أنه من المؤكد أنه يتعلق بالكواكب الخارجية، والتي تعتبر أملنا في العثور على حياة في الفضاء الخارجي.

 

الذكاء الاصطناعي

 

وقد رصدت بعثة "كيبلر" الآلاف من الكواكب منذ عام 2014، ومن المنتظر أن تكشف وكالة الفضاء الأميركية أحدث الصور التي التقطها "كيبلر" والتي يعتقد بأنها ستكون أفضل نظرة على الكواكب التي يحتمل أن تدعم الحياة.

وقالت وكالة الفضاء، إن هذا الاكتشاف تم بمساعدة الذكاء الاصطناعي من قبل غوغل والذي يستخدم لتحليل البيانات التي أرسلها التلسكوب.

ومن خلال تقنية التعلم الآلي، تأمل "ناسا" في أن تتمكن من العثور على الكواكب الداعمة للحياة بسرعة أكبر.

وقالت "ناسا" إن أربعة مهندسين وعلماء سيشاركون في المؤتمر، من بينهم بول هيرتز Paul Hertz، الذي يقود قسم الفيزياء الفلكية في "ناسا"، فضلا عن مهندس برمجيات كبير في قسم الذكاء الاصطناعي بغوغل، وعالمين آخرين، وذلك للكشف عن أحدث النتائج التي تم التوصل إليها.

وقد تم إطلاق تلسكوب كيبلر عام 2009، ومنذ ذلك الحين ساعد التلسكوب في البحث عن الكواكب خارج النظام الشمسي، ولا سيما تلك التي تدور داخل المنطقة القابلة للعيش من نجومهم.

 

الحياة خارج كوكب الأرض

 

وأنهى كيبلر مهمته الرئيسية في العام 2012، ولكنه واصل القيام بالمزيد من الأعمال، وفي عام 2014، بدأ مهمة كبيرة تسمى "K2" والتي تبحث عن المزيد من الكواكب الخارجية، فضلا عن دراسة الظواهر الكونية الأخرى.

إن الكمية الهائلة من البيانات القادمة من التلسكوب تعني أن العلماء يجدون صعوبة في التقاطها جميعا للعثور على الكواكب التي قد تكون مثيرة للاهتمام، ويهدف إدخال استخدام الذكاء الاصطناعي للمساعدة في ذلك، من خلال السماح للحواسيب للقيام ببعض الأعمال.

وقد أدت مهمة كيبلر بالفعل إلى العديد من الاكتشافات المثيرة حيث وجدت أن الكون مليئا بالكواكب التي يمكن أن تدعم نظرية الحياة خارج كوكب الأرض، ومن المقرر أن يتم الإعلان عن هذا التقدم الخارق خلال المؤتمر الصحفي المنتظر، وفقا لـ "الإندبندنت".

 

للاطلاع على الموضوع مصدره في "الإندبندنت" إليكم هذا الرابط:

http://www.independent.co.uk/life-style/gadgets-and-tech/news/nasa-announcement-today-latest-kepler-breakthrough-google-ai-artificial-intelligence-a8102966.html

 

اخترنا لكم