Ghadi Newsاحتجاجات ضد ترامب في ذكرى تنصيبه Ghadi Newsالبابا: لحماية غابات الأمازون من جشع البشر والشركات الكبرى Ghadi Newsمكون في معجون الأسنان قد يقضي على الملاريا Ghadi Newsاتفاقية تعاون بين اتحاد بلديات زغرتا وغرفة التجارة والصناعة في الشمال Ghadi Newsكيف يمكن للذكاء الاصطناعي إطالة عمر الإنسان؟ Ghadi NewsWould You Eat Food That Has Dropped on The Floor? Ghadi Newsريال مدريد يحدد المقابل المالي لضم محمد صلاح Ghadi Newsالولايات المتحدة تحتفل بـ "اليوم الوطني للفشار" Ghadi Newsندوة عن الابنية الذكية في نقابة مهندسي طرابلس Ghadi Newsالاسمر حذر من المعالجات الخاطئة والمضرة في موضوع النفايات Ghadi Newsالحمض النووي لمومياء مصرية يكشف خيانة عمرها 4000 عام Ghadi Newsافتتاح مطعم لكبار السن في الحازمية Ghadi Newsإتحاد بلديات الضنية يوقع إتفاقية تعاون مع بلدية تطوان المغربية Ghadi Newsمادة رغوية على شاطىء الناقورة... تلوث أم ظاهرة طبيعية؟! Ghadi Newsالبق يغزو مدنا أميركية... وبالتيمور في الصدارة Ghadi Newsقطع الكهرباء والطرقات في الهرمل والشمال بسبب العاصفة الثلجية Ghadi Newsاللغة الثانية تحرض على الكذب Ghadi Newsكيف تخلّص جسدك من السموم؟ Ghadi Newsالشرطة الروسية في مواجهة... مع تمساح! Ghadi Newsجينات نوع من الأسماك مفتاح علاج الشلل لدى البشر

أحدث الأخبار

مصر: الكشف عن منشآت تعدين عمرها 4000 عام

Ghadi news

Thursday, January 11, 2018

مصر: الكشف عن منشآت تعدين عمرها 4000 عام

"غدي نيوز"

 

عثرت بعثة أميركية مصرية مشتركة في "تل إدفو" شمال مدينة أسوان على آثار لمبنيين إداريين لفرق التعدين التي عملت في الصحراء الشرقية قبل 4400 عام.

وقالت وزارة الآثار في بيان، الخميس، إن أحد المبنيين يعود إلى عصر الملك "جد كا رع أسيسي" من ملوك الأسرة الخامسة الذي حكم مصر قبل 4400 عام، وفق "فرانس برس".

أما المبنى الثاني فيعود إلى عصر الأسرة السادسة التي حكمت مصر بين العامين 2323 و2135 قبل الميلاد.

وقال رئيس قطاع الآثار الفرعونية في المجلس الأعلى للآثار، أيمن العشماوي، إن "المجمع يتكون من مبنيين ضخمين يحتويان على العديد من الغرف ولم يتم الكشف عنهما بالكامل".

وأضاف: "هذان المبنيان استخدما كمبان إدارية لفرق التعدين التي كانت تتجه إلى الصحراء الشرقية للبحث عن الذهب والنحاس والكثير من أنواع الحجارة الكريمة".

وعثرت البعثة على عدد كبير من الأختام، التي كانت "تستخدم في ختم كل ما يدخل المخازن ويخرج منها"، إضافة إلى مراسلات المسؤولين في الموقع مع الملك.

ويقول المؤرخون إن عهد الملك جد كا رع تميّز بإرسال البعثات لاستخراج المواد الخام وخصوصا النحاس من منطقة جنوب سيناء (وادي مغارة)، وفقا لـ "سكاي نيوز".

 

اخترنا لكم