Ghadi Newsاحتجاجات ضد ترامب في ذكرى تنصيبه Ghadi Newsالبابا: لحماية غابات الأمازون من جشع البشر والشركات الكبرى Ghadi Newsمكون في معجون الأسنان قد يقضي على الملاريا Ghadi Newsاتفاقية تعاون بين اتحاد بلديات زغرتا وغرفة التجارة والصناعة في الشمال Ghadi Newsكيف يمكن للذكاء الاصطناعي إطالة عمر الإنسان؟ Ghadi NewsWould You Eat Food That Has Dropped on The Floor? Ghadi Newsريال مدريد يحدد المقابل المالي لضم محمد صلاح Ghadi Newsالولايات المتحدة تحتفل بـ "اليوم الوطني للفشار" Ghadi Newsندوة عن الابنية الذكية في نقابة مهندسي طرابلس Ghadi Newsالاسمر حذر من المعالجات الخاطئة والمضرة في موضوع النفايات Ghadi Newsالحمض النووي لمومياء مصرية يكشف خيانة عمرها 4000 عام Ghadi Newsافتتاح مطعم لكبار السن في الحازمية Ghadi Newsإتحاد بلديات الضنية يوقع إتفاقية تعاون مع بلدية تطوان المغربية Ghadi Newsمادة رغوية على شاطىء الناقورة... تلوث أم ظاهرة طبيعية؟! Ghadi Newsالبق يغزو مدنا أميركية... وبالتيمور في الصدارة Ghadi Newsقطع الكهرباء والطرقات في الهرمل والشمال بسبب العاصفة الثلجية Ghadi Newsاللغة الثانية تحرض على الكذب Ghadi Newsكيف تخلّص جسدك من السموم؟ Ghadi Newsالشرطة الروسية في مواجهة... مع تمساح! Ghadi Newsجينات نوع من الأسماك مفتاح علاج الشلل لدى البشر

أحدث الأخبار

وزير البيئة: لاعتماد اللامركزية الإدارية في خطة النفايات

Ghadi news

Friday, January 12, 2018

البلدية تختار أي تقنية تريدها بإشرافنا من الناحية البيئية

"غدي نيوز"

 

دعا وزير البيئة طارق الخطيب في مؤتمر صحافي عقده اليوم "لاعتماد اللامركزية الإدارية في خطة النفايات، على قاعدة جعل الإدارات المحلية مسؤولة عن معالجة نفاياتها"، مشيرا الى أن "الهدف هو عدم عودة النفايات إلى الطرق وتأهيل معملي الكرنتينا والعمروسية"، وأوضح اننا "نسعى من خطة النفايات تأمين حل مستدام لادارة النفايات الصلبة".

وقال الخطيب: "سنرسل للبلديات رسالة مفصلة تشرح آلية معالجة النفايات وتشكيل لجنة مشتركة بين القطاعين العام والخاص برئاسة وزير البيئة".

وكشف انه طلب من مجلس الوزراء نشر ملخص للسياسة التنفيذية لخطة النفايات في الجريدة الرسمية ليتمكن المواطنون من الإطلاع عليها.

وأكد أن "عمل شركات معالجة النفايات خاضع لرقابة وزارة البيئة"، مشيرا الى انه "يحق لأي بلدية اختيار أي تقنية تريدها، ونحن نشرف عليها من الناحية البيئية".

وأوضح أن "التفكك الحراري تقنية في كل دول العالم ولها شروطها الخاصة"، مؤكدا اننا "لن نقبل باعتماد أي تقنية قبل إجراء دراسة أثر بيئي لها". وقال: "سنحدد مهلة زمنية للبلديات باتخاذ خياراتها بشأن معالجة نفاياتها".

ولفت الى ان "الشركات المعنية ستعد العدة خلال أيام قليلة لنقل نفايات الشوف وعاليه"، موضحا "اننا وضعنا مخططا توجيهيا للمكبات العشوائية وسنشرف مع البلديات على معالجتها".

اخترنا لكم