Ghadi Newsاحتجاجات ضد ترامب في ذكرى تنصيبه Ghadi Newsالبابا: لحماية غابات الأمازون من جشع البشر والشركات الكبرى Ghadi Newsمكون في معجون الأسنان قد يقضي على الملاريا Ghadi Newsاتفاقية تعاون بين اتحاد بلديات زغرتا وغرفة التجارة والصناعة في الشمال Ghadi Newsكيف يمكن للذكاء الاصطناعي إطالة عمر الإنسان؟ Ghadi NewsWould You Eat Food That Has Dropped on The Floor? Ghadi Newsريال مدريد يحدد المقابل المالي لضم محمد صلاح Ghadi Newsالولايات المتحدة تحتفل بـ "اليوم الوطني للفشار" Ghadi Newsندوة عن الابنية الذكية في نقابة مهندسي طرابلس Ghadi Newsالاسمر حذر من المعالجات الخاطئة والمضرة في موضوع النفايات Ghadi Newsالحمض النووي لمومياء مصرية يكشف خيانة عمرها 4000 عام Ghadi Newsافتتاح مطعم لكبار السن في الحازمية Ghadi Newsإتحاد بلديات الضنية يوقع إتفاقية تعاون مع بلدية تطوان المغربية Ghadi Newsمادة رغوية على شاطىء الناقورة... تلوث أم ظاهرة طبيعية؟! Ghadi Newsالبق يغزو مدنا أميركية... وبالتيمور في الصدارة Ghadi Newsقطع الكهرباء والطرقات في الهرمل والشمال بسبب العاصفة الثلجية Ghadi Newsاللغة الثانية تحرض على الكذب Ghadi Newsكيف تخلّص جسدك من السموم؟ Ghadi Newsالشرطة الروسية في مواجهة... مع تمساح! Ghadi Newsجينات نوع من الأسماك مفتاح علاج الشلل لدى البشر

أحدث الأخبار

تغير المناخ يزيد من مخاطر فيضانات الأنهار الجارفة

Ghadi news

Friday, January 12, 2018

تغير المناخ يزيد من مخاطر فيضانات الأنهار الجارفة

"غدي نيوز"

 

أظهرت دراسة مناخية حديثة أن ارتفاع منسوب المتساقطات الناجم عن التغير المناخي سيزيد من مخاطر فيضانات الأنهار الجارفة في العالم مع حلول منتصف القرن الحالي، وهو ما يهدد حياة ملايين الأشخاص.

ونشرت هذه الدراسة في مجلة "ساينس أدفانس"، وهي تشير إلى أن فيضانات الأنهار تشكل الكوارث الطبيعية الأكثر تواترا وتدميرا في العالم.

وإزاء هذا الخطر المتزايد، أشار الباحثون إلى ضرورة اتخاذ إجراءات للتكيف مع هذه الظاهرة، وخصوصا في الولايات المتحدة وبعض المناطق الأكثر تأثرا في الهند وأفريقيا واندونيسيا، وأيضا في مناطق من وسط أوروبا مثل ألمانيا.

وقال سفين فيلنر عالم المناخ في معهد بوتسدام في ألمانيا والمشرف على هذه الأبحاث "ينبغي مضاعفة جهود الحماية في أكثر من نصف الولايات المتحدة في الأعوام العشرين أو الثلاثين المقبلة، لتجنب حدوث زيادة كبيرة في الفيضانات" النهرية.

 

اخترنا لكم