Ghadi News"ناسا": كويكب بحجم ناطحة سحاب يقترب من الأرض Ghadi Newsإندونيسيا: إنسان الغاب نفق بسبب تعرضه لطلقات نارية Ghadi Newsلماذا توجد أزرار النساء على اليسار والرجال على اليمين؟ Ghadi Newsبرشلونة يكشف حقيقة المفاوضات مع غريزمان Ghadi Newsمحاضرة حول قانون الانتخاب بدعوة من الحركة الثقافية Ghadi Newsمذكرة تفاهم بين غرفة طرابلس ومجموعة أبوغزاله Ghadi Newsالنروج ترفض مزرعة رياح حفاظا على الرنة... ماذا عن لبنان؟ Ghadi Newsكشف لغز أكثر الانفجارات الفضائية سطوعا Ghadi Newsفوائد جديدة للرضاعة الطبيعية للأمهات Ghadi Newsمصارف عالمية تموّل مشاريع الطاقة المتجددة في السعودية Ghadi Newsأدمن السوشي والنتيجة دودة طولها 1.5 متر في جسمه Ghadi Newsموظف بنك يقضي 6 أشهر لعد مليون عملة معدنية Ghadi Newsإماراتي يوزع 100 ألف شجرة بمناسبة "عام زايد" Ghadi Newsسبع مشاريع لتطوير الكهرباء والمياه والصرف بأبوظبي Ghadi Newsالجيش اللبناني: العثور على جثث جديدة لسوريين تجمدوا على الحدود Ghadi Newsولادة طفل بعد 10 أيام على وفاة أمه Ghadi Newsالوليد بن طلال يقدم عرضا للسلطات السعودية مقابل الإفراج عنه Ghadi Newsاختتام اجتماعات "حماية البيئة البحرية" بمسقط Ghadi Newsحالة طوارئ جنوبي البرازيل بسبب تفشي الحمى الصفراء Ghadi Newsزيارة الفضائيين للفراعنة... بين الحقيقة والخيال!

أحدث الأخبار

حزب الخضر: نرفض المحارق والمطامر على الشاطىء اللبناني

Ghadi news

Friday, January 12, 2018

حزب الخضر: نرفض المحارق والمطامر على الشاطىء اللبناني

"غدي نيوز"

 

أشار "حزب الخضر اللبناني" إلى أن "قرارات مجلس الوزراء الأخيرة لمعالجة ملف النفايات المنزلية الصلبة هي حلول مؤقتة غير مجدية بعيدة عن خطة متكالمة لمعالجة النفايات المنزلية المستدامة المعتمدة على القاعدة البيئية المعروفة، وهي (التقليل – اعادة الاستخدام – التدوير)".

جاء ذلك في بيان أصدر الحزب اليوم (الجمعة)، وأكد فيه "ان توسع مطمر الكوستابرافا، وما شكله في الماضي وما زال على سلامة الطيران المدني، وإنشاء معمل تسبيخ واضافة مطمر جديد في طرابلس الى جانب المكب والتوجه الى اعتماد المحارق كحل للمعالجة، ليس الحل المناسب لأسباب عدة جوهرية وأساسية، تطاول صحة اللبنانين وتزيد من تلوث الهواء وتتعارض مع التزامات لبنان لمكافحة تغير المناخ في التخفيض من انبعاثاتة من جهة، ولكلفتها المرتفعة وعدم توفر الرقابة المطلوبة للحد من أضرارها ولقضائها على صناعة التدوير التي تعزز الاقتصاد الأخضر وتخلق فرص عمل خضراء من جهة ثانية".

وأضاف البيان: "انه من المعيب جدا أن لا تتمكن الحكومات المتعاقبة وحتى الآن من ايجاد الحلول المستدامة لنفاياتنا، وهي معروفة، وتلجأ مع اقتراب الانتخابات النيابية الى حلول مؤقتة وخطرة على الصحة العامة، وقد خبرنا المحارق في لبنان وشهدنا على انتفاضة الأهالي على المحارق وما تسببت به من انبعاثات وأضرار على صحة المواطنين، وهناك الكثير من المحارق حول العالم تم اقفالها للحد من مخاطرها الصحية والبيئية".

وختم البيان: "نحن في حزب الخضر اللبناني كنا قد حذرنا بالماضي، وما زلنا نحذر ونرفض اعتماد المحارق والمطامر الموجودة على الشاطىء اللبناني من الشمال الى الجنوب في التخلص من النفايات، وندعو الى أوسع تحرك رفضا للخطة الطارئة كحل، وللمطالبة بخطة واضحة وشفافة لمعالجة ملف النفايات المنزلية الصلبة الذي أصبح قضية مزمنة، وعلى المواطن أن يعلم، أن الحلول البيئية لمشكلة النفايات ممكنة وموجودة اذا توافرت الارادة الحقيقية للحل".

 

اخترنا لكم