Ghadi Newsاحتجاجات ضد ترامب في ذكرى تنصيبه Ghadi Newsالبابا: لحماية غابات الأمازون من جشع البشر والشركات الكبرى Ghadi Newsمكون في معجون الأسنان قد يقضي على الملاريا Ghadi Newsاتفاقية تعاون بين اتحاد بلديات زغرتا وغرفة التجارة والصناعة في الشمال Ghadi Newsكيف يمكن للذكاء الاصطناعي إطالة عمر الإنسان؟ Ghadi NewsWould You Eat Food That Has Dropped on The Floor? Ghadi Newsريال مدريد يحدد المقابل المالي لضم محمد صلاح Ghadi Newsالولايات المتحدة تحتفل بـ "اليوم الوطني للفشار" Ghadi Newsندوة عن الابنية الذكية في نقابة مهندسي طرابلس Ghadi Newsالاسمر حذر من المعالجات الخاطئة والمضرة في موضوع النفايات Ghadi Newsالحمض النووي لمومياء مصرية يكشف خيانة عمرها 4000 عام Ghadi Newsافتتاح مطعم لكبار السن في الحازمية Ghadi Newsإتحاد بلديات الضنية يوقع إتفاقية تعاون مع بلدية تطوان المغربية Ghadi Newsمادة رغوية على شاطىء الناقورة... تلوث أم ظاهرة طبيعية؟! Ghadi Newsالبق يغزو مدنا أميركية... وبالتيمور في الصدارة Ghadi Newsقطع الكهرباء والطرقات في الهرمل والشمال بسبب العاصفة الثلجية Ghadi Newsاللغة الثانية تحرض على الكذب Ghadi Newsكيف تخلّص جسدك من السموم؟ Ghadi Newsالشرطة الروسية في مواجهة... مع تمساح! Ghadi Newsجينات نوع من الأسماك مفتاح علاج الشلل لدى البشر

أحدث الأخبار

حزب الخضر: نرفض المحارق والمطامر على الشاطىء اللبناني

Ghadi news

Friday, January 12, 2018

حزب الخضر: نرفض المحارق والمطامر على الشاطىء اللبناني

"غدي نيوز"

 

أشار "حزب الخضر اللبناني" إلى أن "قرارات مجلس الوزراء الأخيرة لمعالجة ملف النفايات المنزلية الصلبة هي حلول مؤقتة غير مجدية بعيدة عن خطة متكالمة لمعالجة النفايات المنزلية المستدامة المعتمدة على القاعدة البيئية المعروفة، وهي (التقليل – اعادة الاستخدام – التدوير)".

جاء ذلك في بيان أصدر الحزب اليوم (الجمعة)، وأكد فيه "ان توسع مطمر الكوستابرافا، وما شكله في الماضي وما زال على سلامة الطيران المدني، وإنشاء معمل تسبيخ واضافة مطمر جديد في طرابلس الى جانب المكب والتوجه الى اعتماد المحارق كحل للمعالجة، ليس الحل المناسب لأسباب عدة جوهرية وأساسية، تطاول صحة اللبنانين وتزيد من تلوث الهواء وتتعارض مع التزامات لبنان لمكافحة تغير المناخ في التخفيض من انبعاثاتة من جهة، ولكلفتها المرتفعة وعدم توفر الرقابة المطلوبة للحد من أضرارها ولقضائها على صناعة التدوير التي تعزز الاقتصاد الأخضر وتخلق فرص عمل خضراء من جهة ثانية".

وأضاف البيان: "انه من المعيب جدا أن لا تتمكن الحكومات المتعاقبة وحتى الآن من ايجاد الحلول المستدامة لنفاياتنا، وهي معروفة، وتلجأ مع اقتراب الانتخابات النيابية الى حلول مؤقتة وخطرة على الصحة العامة، وقد خبرنا المحارق في لبنان وشهدنا على انتفاضة الأهالي على المحارق وما تسببت به من انبعاثات وأضرار على صحة المواطنين، وهناك الكثير من المحارق حول العالم تم اقفالها للحد من مخاطرها الصحية والبيئية".

وختم البيان: "نحن في حزب الخضر اللبناني كنا قد حذرنا بالماضي، وما زلنا نحذر ونرفض اعتماد المحارق والمطامر الموجودة على الشاطىء اللبناني من الشمال الى الجنوب في التخلص من النفايات، وندعو الى أوسع تحرك رفضا للخطة الطارئة كحل، وللمطالبة بخطة واضحة وشفافة لمعالجة ملف النفايات المنزلية الصلبة الذي أصبح قضية مزمنة، وعلى المواطن أن يعلم، أن الحلول البيئية لمشكلة النفايات ممكنة وموجودة اذا توافرت الارادة الحقيقية للحل".

 

اخترنا لكم