Ghadi News"ناسا": كويكب بحجم ناطحة سحاب يقترب من الأرض Ghadi Newsإندونيسيا: إنسان الغاب نفق بسبب تعرضه لطلقات نارية Ghadi Newsلماذا توجد أزرار النساء على اليسار والرجال على اليمين؟ Ghadi Newsبرشلونة يكشف حقيقة المفاوضات مع غريزمان Ghadi Newsمحاضرة حول قانون الانتخاب بدعوة من الحركة الثقافية Ghadi Newsمذكرة تفاهم بين غرفة طرابلس ومجموعة أبوغزاله Ghadi Newsالنروج ترفض مزرعة رياح حفاظا على الرنة... ماذا عن لبنان؟ Ghadi Newsكشف لغز أكثر الانفجارات الفضائية سطوعا Ghadi Newsفوائد جديدة للرضاعة الطبيعية للأمهات Ghadi Newsمصارف عالمية تموّل مشاريع الطاقة المتجددة في السعودية Ghadi Newsأدمن السوشي والنتيجة دودة طولها 1.5 متر في جسمه Ghadi Newsموظف بنك يقضي 6 أشهر لعد مليون عملة معدنية Ghadi Newsإماراتي يوزع 100 ألف شجرة بمناسبة "عام زايد" Ghadi Newsسبع مشاريع لتطوير الكهرباء والمياه والصرف بأبوظبي Ghadi Newsالجيش اللبناني: العثور على جثث جديدة لسوريين تجمدوا على الحدود Ghadi Newsولادة طفل بعد 10 أيام على وفاة أمه Ghadi Newsالوليد بن طلال يقدم عرضا للسلطات السعودية مقابل الإفراج عنه Ghadi Newsاختتام اجتماعات "حماية البيئة البحرية" بمسقط Ghadi Newsحالة طوارئ جنوبي البرازيل بسبب تفشي الحمى الصفراء Ghadi Newsزيارة الفضائيين للفراعنة... بين الحقيقة والخيال!

أحدث الأخبار

زوكربيرغ يعلن عن تغييرات كبيرة في فيسبوك

Ghadi news

Friday, January 12, 2018

زوكربيرغ يعلن عن تغييرات كبيرة في فيسبوك

"غدي نيوز"

 

أعلن مارك زوكربيرغ عن إجراء تغييرات كبيرة في موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، في محاولة لجعل تجربة المستخدم "ذات مغزى".

وصرح زوكربيرغ أن صفحة الأخبار الرئيسية "News Feed" أصبحت "مزدحمة بمحتوى الشركات والعلامات التجارية ووسائل الإعلام".

ويعتقد مؤسس فيسبوك أن هذا قد تسبب في تغييب الهدف الأساسي للشبكة الاجتماعية، والمتمثل في جمع المستخدمين مع من يهمونهم من أصدقاء وأفراد العائلة وغير ذلك.

وتأتي هذه الخطوة في الوقت الذي تواجه فيه فيسبوك انتقادات متزايدة لدورها في تعزيز المشاكل الاجتماعية والسياسية الخطيرة، ومن ذلك نشر الأخبار الزائفة.

وردا على ذلك، قال زوكربيرغ إنه يريد استخدام فيسبوك كأداة "للترفيه"، وقال: "بما أن هناك محتوى عام أكثر من منشورات الأصدقاء والعائلة، فإن صفحة الأخبار الرئيسية قد اتجهت بعيدا عن أهم هدف لفيسبوك وهو المساعدة على التواصل".

وتعني هذه التغييرات أن مستخدمي فيسبوك سيبدأون برؤية المشاركات العامة التي تتضمن محتويات الشركات والناشرين وغيرهم، بشكل أقل مما كانت عليه سابقا، وبدلا من ذلك ستركز الصفحة الرئيسية للأخبار على عرض محتويات الأصدقاء وأفراد العائلة بشكل أكبر.

وأشار زوكربيرغ إلى أن هذه التغييرات في اعتقاده، ستساعد المستخدمين على قضاء وقت أقل على فيسبوك، "ولكن أتوقع أيضا أن الوقت الذي سيستغرقه المستخدم على فيسبوك سيكون أكثر قيمة"، مضيفا: "إذا فعلنا الشيء الصحيح، فذلك سيكون جيدا للمجتمع ولعملنا أيضا على المدى الطويل".

والجدير بالذكر أن فيسبوك تأسست، عام 2004، وقد حققت الشبكة الاجتماعية أكثر من 2 مليار مستخدم نشط شهريا، أي ما يقارب ثلث سكان العالم، وفقا لموقع صحيفة "ميرور" البريطانية. 

 

اخترنا لكم